اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمد فخر الدين السلامونى
التاريخ
7/24/2010 3:40:05 AM
  الخارجية تشكر سلطات السعودية على سرعة علاج الصحفي المصري      

بعد تعرضه لاطلاق نار من مواطن سعودي

الخارجية تشكر سلطات السعودية على سرعة علاج الصحفي المصري


الخارجية المصرية
القاهرة - أ ش أ
عبر السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج والهجرة واللاجئين عن خالص الشكر والتقدير لقيام السلطات السعودية بسرعة تقديم العلاج اللازم والرعاية الطبية للمواطنين المصريين صبحى السيد عثمان رخا مراسل جريدة "الرأى" الكويتية بالرياض وجاره وليد محمد الحسينى الصفتي الذي يعمل بشركة جلاسكو للأدوية بالرياض اللذين قد تعرضا لإطلاق نار فجر الأربعاء من قبل مواطن سعودي.
وأضاف السفير محمد عبدالحكم أن "قنصليتنا العامة في الرياض قامت بإجراء الاتصالات السريعة اللازمة مع كبار المسئولين في وزارات الداخلية والخارجية والعدل وإمارة الرياض من أجل سرعة إلقاء القبض على الجاني الهارب وتقديمه إلى المحاكمة.
كما قام مساعد وزير الخارجية بناء على توجيهات أحمد أبوالغيط وزير الخارجية بالاتصال بالمواطنين المصريين للاطمئنان على حالتهما الصحية وإبلاغهما تمنيات سيادته بالشفاء العاجل.
كان القنصل المصري العام في الرياض السفير فوزي العشماوي قد شكل فريق عمل من القنصلية يضم نائب القنصل العام والمستشار القانونى لمتابعة حادث إطلاق نار على صحفي مصري وجاره بالعاصمة السعودية، وللتواصل مع قسم شرطة الديرة التي قامت بدورها بأخذ أقوال المصابين وشهود الواقعة.
وقال فوزي العشماوي إنه تم تشكيل فريق العمل المصري فور علم القنصلية بالحادث الذي أسفر عن إصابة كل من مراسل صحيفة (الرأي) الكويتية بالرياض صبحي رخا والذي يعمل في المملكة منذ 16 عاما، وجاره المصري وليد الصفتي إثر تعرضهما لإطلاق نار أثناء قيامهما بفض مشاجرة بين مقيم مصري- يدعى خالد عفيفى- و3 شباب كانوا يستقلون سيارة أحدهم.
يذكر أن المواطنين المصريين قد تعرضا لإطلاق النار في إحدى محطات البنزين بمنطقة البطحاء بمدينة الرياض إثر تدخلهما لفض مشاجرة بين المواطن السعودي ومواطنين مصريين آخرين، وتم نقل المواطنين المصريين على الفور إلى مركز الملك سعود الطبي لتلقي العلاج وأجريت لهم الرعايا الطبية اللازمة وحالتهم الصحية مطمئنة للغاية وتم السماح لهما بالخروج من المركز الطبي.
 
 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5428 / عدد الاعضاء 62