اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
مشرف المنتدى
التاريخ
8/4/2010 5:07:05 PM
  مصر : ائتلاف أحزاب المعارضة يوافق على وثيقة الوفد لضمانات نزاهة الانتخابات       

ائتلاف أحزاب المعارضة يوافق على وثيقة الوفد لضمانات نزاهة الانتخابات

ائتلاف أحزاب المعارضة يوافق على وثيقة الوفد لضمانات نزاهة الانتخابات

اضغط للتكبير

جانب من الاجتماع

8/4/2010 7:40:00 PM

مصراوي- خاص- وافق ائتلاف أحزاب المعارضة على وثيقة ضمانات نزاهة الانتخابات التي أعدها حزب الوفد ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد الأربعاء بمقر حزب الوفد وضم ممثلين لأحزاب التجمع والناصري والجبهة الديمقراطية.

وعقب الاجتماع عقد مؤتمرا صحفيا، صرح فيه الدكتور على السلمي مساعد  رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا بأن المجتمعون اتفقوا على أهمية الائتلاف والبناء على ما سبق تحقيقه، وكذلك مواصلة العمل وفق ما جاء في توصيات مؤتمر الإصلاح الدستوري الذي شاركت الأحزاب الأربعة أعضاء الائتلاف في تنظيمه خلال شهر مارس الماضي .

وأضاف السلمي أن المجتمعون ناقشوا وثيقة الضمانات الانتخابية التي أعدها حزب الوفد من اجل انتخابات حرة نزيهة، وأكدت جميع أحزاب الائتلاف تبنيها للوثيقة وأهميتها وضرورة العمل المشترك من اجل تطبيقها لأنها تمثل الحد الأدنى من الضمانات.

وأكد السلمي أن هذه الضمانات الخاصة بالانتخابات ليست بديلا عن الضمانات التي طالب بها مؤتمر الإصلاح الدستوري والتي تضمنت ضرورة إجراء إصلاحات دستورية .

وقال مساعد رئيس حزب الوفد إن أحزاب الائتلاف اتفقت على أنه في حالة عدم الموافقة على هذه الضمانات فان أحزاب الائتلاف سوف تعود لمؤسساتها الحزبية لإعلان موقفهم والذي قد يتضمن مقاطعة الانتخابات.

وأشار السلمي إلى أن أحزاب الائتلاف اتفقت على تشكيل آلية تنظيمية من الأمناء العاملين في الأحزاب الأربعة لترتيب الاجتماع القادم لأحزاب الائتلاف الذي سوف يعقد في حزب التجمع.

وأكد السلمي على ضرورة حشد القوى السياسية لتحقيق  مطالب المواطنين مشيرا إلى أن المجتمعون اتفقوا على أهمية الالتزام بالدولة المدنية والديمقراطية والمواطنة والعدالة الاجتماعية، منوها إلى أنه تمت دعوة الأحزاب والقوى السياسية بما فيها الإخوان لحضور مؤتمر الوفد الجماهيري في الثامنة من مساء الأحد 8 أغسطس  بشأن وثيقة الضمانات الانتخابية التي أعدها حزب الوفد مضيفا انه لم يتم توجيه الدعوة إلى الدكتور محمد البرادعى .

وردا على سؤال بشأن توسيع الائتلاف، قال السلمي إن هذه الفكرة سوف تناقش في اجتماع آخر لأحزاب الائتلاف.

وشدد السلمي على أن وثيقة الضمانات التي أعدها حزب الوفد تمثل الضمانات الأساسية التي تكفل في حال تطبيقها انتخابات نزيهة وما تتضمنه تلك الوثيقة هو الحد الأدنى من الضمانات.

شارك في الاجتماع الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد والدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع والدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطي  وسامح عاشور نائب رئيس الحزب الناصري وأحمد حسن الأمين العام للحزب الناصري، و سيد عبد العال الأمين العام لحزب التجمع وسكينة فؤاد نائب رئيس حزب الجبهة و مارجريت عازر الأمين العام لحزب الجبهة .

وحضر الاجتماع من حزب الوفد كل من، فؤاد بدراوي وياسين تاج الدين نائبا رئيس حزب الوفد ومنير فخري عبد النور السكرتير العام لحزب الوفد والمستشار بهاء أبو شقة و الدكتور على السلمي، طاهر حزين مساعدو رئيس الحزب، والنواب  طارق سباق و صلاح الصايغ و علاء عبد المنعم ووفقي المدني  ومن أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد، محمد كامل و ايمن عبد العال و عبد العزيز النحاس .

اقرأ أيضا:


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5182 / عدد الاعضاء 62