اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
abdella
التاريخ
5/30/2010 7:25:57 PM
  لماذا سحب الثقه من حمدي خليفه نقيب المحامين      

لماذا سحب الثقه من حمدي خليفه نقيب المحامين ؟؟

لم تشهد نقابة المحامين علي مدار تاريخها الخالد المجيد نقيبا انتكث بها و انزل من قدرها مثلما شهدت علي مدار العام المنصرم من الدورة النقابية الحالية ، حيث شاء قدرها و قدر المحامين أن يجلس علي سدتها نقيبا أدار ظهره للمحامين و انتحي ناحية أهل الحكم و السلطة في وطن بات غارقا في الفساد و التخلف ، وطن كان و لا زال في أمس الحاجة إلي نقابة قويه هي مأوي و حصن الدفاع عن أبناء هذا الوطن .
لقد ضرب حمدي خليفه أسوء مثل لنقيب تولي أمر نقابة المحامين حينما ارتضي صاغراً املاءات احمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني حين فرض علي تلك النقابة العريقة تشكيل هيئة مكتبها في أول اجتماع لمجلسها المنتخب بفندق الفورسيزون الشهير ليقول بعدها عز مباهياً غير مبالياً بإرادة المحامين انه حرر نقابة المحامين !! .
كم كان حمدي خليفه مستهينا بكرامه المحامين و مستخفاً بهم حين أغلق و أغراق نادي المحامين النهري بالمعادي في وجه نشطاء لجنة الحريات ليحول دون عقد محاكمه شعبيه لسياسات الحزب الوطني في مارس الماضي ، ليقدم المحامون فريسة لأمن نظام ديكتاتوري يعتدي عليهم و يقيد حريتهم علي مرآي و مسمع من العالم اجمع .
كم كان خليفه متجردا من الحس الوطني الرشيد حينما هدد بمنع أهالي ضحايا حادث غرق العبارة السلام 98 من إقامة ذكري شهدائهم الرابعة بين جنبات نقابة الشعب ، و إذا به ينفذ ما هدد به صبيحة يوم تلك الذكري 3/2/2010حين وقف راشد الجندي عضو مجلسه يمنع اليتامى و الثكلى أهالي الشهداء من الاقتراب من عتبات نقابة المحامين ، و بلا مبالاة و بدم بارد يكرر خليفه المشهد ذاته يوم 6 ابريل مع بنات و شباب المتظاهرين في هذا اليوم فيقف تابعه رمضان الغندور مع راشد الجندي علي باب نقابة المحامين يحاولان طرد من التجأ اليها من الشباب الأحرار أبناء هذا الوطن .
لقد غض خليفه الطرف عامدا عن الاعتداءات اليومية المتزايدة علي المحامين في كل أرجاء مصر ، فها هو اعتصام محامون حلوان لا يزال صداه قائماً بعد أن احتجز زميلا لهم بقسم الشرطة و قيد حريته بغير حق ، و ها هم محامون الاسكندريه يضربون اعتصاما طويلا من اجل حجره في محكمة الدخيلة يهيئون فيها أعمالهم دون سامع لهم أو مجيب ، بينما خليفه منشغلا عنهم في غيه و مراده لاهثاً وراء وعود احمد عز و حزبه .
لقد انتشي خليفه و اغتر و ظن انه بتقديمه لسادته ما قدم ، انه دني منهم و تقرب ، فأغدقوا عليه بمقعد برلماني في مجلس الشوري في صفقة مكشوفة مقابل تمرير تعديل لقانون المحاماه يعرقل اعمال المحامين و يلجئهم أولا إلي نقاباتهم الفرعية للتصديق علي توقيعاتهم قبل تحرير سند وكالة موكليهم و يضيف تعديلا آخر يجرد النقيب المنتخب من أهم الشروط التي تضمن لهذا المنصب حريته و استقلاله ، باعفاءه من مدة العشرين سنه قيدا بالنقض او أن يكون من أصحاب المكاتب الحرة ، فيعتصم المحامون و يعارضون ، و لكن خليفه يصر و يتكبر ، فيمزق يافطات اعتصامهم ، و يتحدي اراتهم ، و لكن اراده المحامين و قوتهم كانت له و لسادته بالمرصاد ، فأفشلت تلك الصفقة و قضت علي هذه المؤامرة و انتصرت .
حقاً علينا بعد كل هذا و ذاك ، ان نسأل حمدي خليفه اليوم و قد مضي عام كامل علي ولايته نقيبا للمحامين اين علامات و امارات تنفيذ بنود العقد الذي ابرمته مع الجمعيه العموميه للمحامين حين التزمت معهم بتنفيذ برنامج انتخابي محدد تضمن علي رأس بنوده بناء مبني جديد يليق بنقابة المحامين و يتوافق مع عدد المحامين و احتياجاتهم المهنيه و الخدميه ؟ الاجابه : لا شيء !! اين قانون المحاماه الشامل الجديد الذي وعد باعداده و طرحه علي المحامين ؟؟ الاجابه : لا شيء ، لم تقدم هذا القانون الجديد المتكامل بل قدمت تعديلاً لاربع مواد تكرس من خلالهم لسيطرة الحزب الوطني علي نقابة المحامين !! اين وعودك ببناء مستشفي في كل محافظه ؟ اين وعدك بتعين المحامين في القضاء ؟ اين وعدك بزيادة موارد نقابة المحامين الي مليار جنيه خلال عام و قد مضي العام ؟ اين القناة الفضائيه ؟ .
لاشيء مما وعدت ! لا شيء مطلقاً ! لاشيء يعطي مجرد اشاره او علامه علي تنفيذ أي بند من بنود ما سلف !!! فقط ادبرت ظهرك للمحامين و اليت وجهك شطر الحزب الوطني حيث مقد الشوري الاثير الذي فضلته علي صالح و مصير المحامين .
ان حمدي خليفه استهان و استخف بإرادة المحامين و قوتهم و استقلالهم و أدار ظهره لهم و لنقابتهم و انتحي ناحية حزب السلطة و كهنة السلطان ، فالان حقاً علي الجميع و علي أي من كان في هذه البلاد ان يحترم رغبة و ارادة المحامين ، اعلاءاً لقدرها و سمواً لشأنها ، و امتلاكاً لزمام امرها ، ان تعيد سحب ثقتها من نقيب لم يقدر و لم يحترم استقلالها و كرامتها و قرارها .
في 31/5/2010
بقلم
اسعد هيكل


  رمضان الغندور    عدد المشاركات   >>  936              التاريخ   >>  30/5/2010



اسمح لي الاستاذ عبدالله بك ردا عما تناولني به الاستاذ اسعد احب ان اوضح ان وقوفي عندما علمت بأحتجاز بعضا من موظفي النقابه والعمال بالخارج فقد اعترضت علي ذلك من الامن الموجود علي باب النقابه وصممت علي دخولهم حتي لايتعطل سير العمل وطلب مني ان اقف لأشير علي الموظفين والعمال حين حضورهم حتي لايحتجزوا مثل زملائهم وقد تم ذلك وكان لزاما تواجد عضو مجلس معي ليكون سندا لي للمعامله مع الامن فكان هذا بتطوع من الاستاذ راشد الجندي في المساهمه في تلك المهمه . واحب اذكر الاستاذ اسعد ان شباب 6 ابريل قد طردوا من كل الاماكن في ذلك اليوم واخرها نقابه الصحفين وقد احتضنتهم نقابه المحامين ومكنتهم من الوقفه الاحتجاجيه والهتافات الحماسيه طيله اكثر من سته ساعات تحت حمايه النقابه وتقديم المساعده لهم بتوزيع المياه وضمنت لهم الخروج بسلام في ذلك الوقت عندما اشترط الامن خروجهم اثنان اثنان . وما ادعاه كذبا وهذا ليس بالجديد عليه فدائما يصنع البطولات الوهميه ودائم ركوب الامواج في كل المواقف متزرعا مواقف البطوله الزائفه . فليس كل من عليت اصواتهم بهتافات ابطالا فالبطوله مواقف وليست بقوه الحناجر وكثير ماظهر لاصحاب الحناجر الجعوريه بزائف حقيقتهم مستغلين ذلك لاغراض خقيه . واكتفي بذلك القدر وفي جعبتي الكثير من حقائق وعلي استحياء من ذكرها .


الضربات القوية تهشم الزجاج فقط... لكنها تصقل الحديد...

إذا كنت لا تقرأ إلا ما يُعجبك فقط .. فإنك إذاً لن تتعلم أبداً


  abdella    عدد المشاركات   >>  92              التاريخ   >>  31/5/2010



من حقك يا / رمضان بيك ان تدافع عن نفسك
وان ترد على ما سطرة الاستاذ / اسعد هيكل بشأنك
ولكن النقابة فعلا فى مازق ليس حبا فى اشخاص فنحن لايهمنا كثيرا من سيكون نقيبا ولا من النقيب الان بقدر ما يهمنا نقابتنا وحريتها واحوال المحامين والمحاماة التى اصبحت فى مهب الريح
ونتمنى عودة الحياة لنقابة المحامين وقيادة المجتمع المصرى
وليس تغييبها او غيابها
وشكرا لك اخى الكريم
عبدالله النجار
الشرقية



  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  3/6/2010



كم كنت أتمني من المستشار الإعلامي أن يرد علي ما جاء بالمشاركة من أسباب لسحب الثقة , إضافة لما قاله دفاعا عن نفسه وأنه كان ينفذ الأوامر , ولا أعلم أي صفة لسيادته في تنظيم المرور وضمان سير المرفق بانتظام واضطراد , ألا يوجد بالنقابة موظيفين يناط بهم هذا العمل . أما بالنسبة لما ذكره سيادة المستشار الإعلامي عن الاستاذ الفاضل / أسعد هيكل فهو في غير محله ولا يصادف صحيح الواقع , فليس أسعد هيكل بالمراكبي الذي يصطاد في الماء العكر , ولا يفعل إلا ما يؤمن به , قد اختلف معه أو أتفق , إلا أنه ليس صاحب بطولة زائفه , فقد رأيته أيام الاعتصام ضد تعديل قانون الرسوم القضائية , وكان همه الشأن العام ولم يكن ذلك من أجل هذا أو ذاك , وكنا أيامها علي أبواب انتخابات النقابة وقد حضر كل المرشحين لمقعد النقيب , بما فيهم الاستاذ / حمدي خليفه وقد استقبلناه ليلا بحفاوة شأن كل من تردد علي النقابة ليلا من باقي المرشحين بالرغم من أن احتمالات فوزه آنذاك كانت أملا بعيد المنال .

أما الاستاذ أسعد هيكل فأنا أعيب عليه ذكره للأستاذ النقيب / حمدي خليفه مجردا وهو في معرض حديثه عن أساب سحب الثقة , فهو النقيب الحالي للمحامين شئنا أم أبينا , إلا إذا كان ذلك من باب أنه علم ولا يحتاج الي سبق اسمه بلقب ما مثل أن أقول حسني مبارك دون أن اسبقه بسيادة رئيس الجمهورية .

حسني سالم المحامي



  طه محمود عبد الجليل    عدد المشاركات   >>  339              التاريخ   >>  3/6/2010



أتفق تماماً مع ما ذكره العزيزان / عبد الله النجار وحسنى سالم  ومن قبلهما زميلنا العزيز أسعد هيكل ومع احترامى لزميلنا العزيز رمضان الغندور وما يتحفنا به يومياً من أخبار معالى النقيب خليفة فإنى أرى ان النقابة فعلاً فى أزمة ومن ينكر ذلك كالذى ينكر ضوء الشمس وأنا أعيب على من يخطئ إخواننا الذين طالبوا بسحب الثقة من المجلس والنقيب محاكماً نواياهم ويلقى بالاتهامات عليهم جزافاً ويتجاهل الأسباب الحقيقية التى يستندون إليها مثل التى أشار إليها العزيز أسعد هيكل وهى كوارث لا ينكر وجودها محام متابع مهموم بمهنته ونقابته وأرى انه من التسطيح والاستغفال محاولة النقيب خليفة إقناع المحامين بأن كل مشكلة يواجهها يقف وراءها النقيب عاشور يا جماعة الموضوع مش بالكثرة ولا بالقلة ولا بالصوت العالى ولا بنجاح تجربة سحب الثقة ولا بفشلها المهنة فى خطر والنقابة فى خطر يجب أن يدرك هذا النقيب خليفة ولا يقلل من أثر ما يحدث أو يتهاون به وإن لم يعالج أسبابه وأولها أن يدرك قيمة وقدر ومكانة وجلال وهيبة منصبه الذى يعطيه الحق فى التعامل مع الحكومة تعامل الند للند وليس تعامل التابع مع سيده ويبتعد بالنقابة عن ألاعيب الحزب الوطنى وأجندته ثم التزام المصداقية مع المحامين فلن تستقيم له النقابة أبداً


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  3/6/2010



المحير في الأمر أن من يعارض لا يعارض الطلب ذاته , ولكن يعارض مجرد التقدم بالطلب دون مناقشة الأسباب وما إذا كانت أسبابا حقيقية أو مدعاة , وما يدعوني للعجب حقا أن قانون المحاماه نظم المسألة ونص عليها , ومع ذلك يعيب البعض محاولة التقدم بطلب لسحب الثقة , مع أنه أمر مشروع وكأنك أتيت بهتانا عظيما , ويتم الحديث عن الأمر وكأن الجمعية العمومية غير العادية قد انعقدت بالفعل وتم سحب الثقة فعلا , مع أنني أري الأمر في غاية الصعوبة وليس بالأمر الهين , وليس معني أن أقل عدد تنعقد به الجمعية العمومية غير العادية 1500 عضو ليكون انعقادها صحيحا أن هذا العدد هو ما سيحضر بالفعل . 

    يا جماعة الخير لسنا ضد شخص النقيب , ما يهمنا هو أمر النقابة ومصلحة المحامين , إن من فكر في أمر سحب الثقة أراد أن يصعد احتجاجه الي أقصي درجات الذروة طالما أن النقد لم ينفع , فلا يمكن تسطيح الأمر بأنك معنا أو ضدنا , أو أنك صاحب سبوبه أو أنكشاري , لقد وصلت الأمور الي منحني خطير لم يعد من الممكن التسوية أو التراجع , بينما كان ذلك ممكنا من قبل بجعل النقابة تقوم بدورها وعودة لجنة الحريات الي قاعتها وتلبية مطالب المحامين وسماع صوتهم ورأيهم . أسأل الله أن تمر هذه المحنة علي النقابة بخير .

حسني سالم المحامي



  احمد حسن السطل    عدد المشاركات   >>  237              التاريخ   >>  4/6/2010



الزملاء  الاعزاء

لماذا لا نقولها صراحة....................ان من ثل عرشه وافل عهده.....................والا نكشاريون

وراء ذلك كله..............والا نكشاريون الوان  وانواع...وطوائف..وهناك المرتزقة...سعار ضياع السبوبة

وزوال يد هم اعماهم...فمنذ فجر بداية عهد النقيب المحترم الا ستاذ حمدى خليفة....وهم ينفقون جهدهم ووعضلاتهم..

ووصلات الردح ...والسب...ضد النقيب بشخصه...وفى شخصه

...........................واسالوا القائمة القومية...من صنعها ومن  ورائها

لماذا ...................لا نتكلم بحق عن الحق والحق ابلج...........................

وسلوا الا نكشاريين..............ماذا تريدون

فسيجيبون فى صوت واحد

السب-------------------------وبة


ahmedelstl@hotmail.com


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  4/6/2010



يا شيخنا الفاضل استاذ / أحمد

لعلك تقرأ من ما أكتب هنا وهناك , وبالرغم من أنني لست ذو باع طويل أو قديم في الشأن النقابي , إلا أنني أتناول الموضوع بصفتي محام , ولعلك تستشعر أنني لا يعنيني الأشخاص بقدر ما يعنيني الصالح العام , لذلك كنت أود أن ترد بموضوعية علي تلك الأسباب المنوه عنها , فقد أشفقت عليك يا أخي من كثرة ترديدك أنكشاريون وسبوبه , لدرجة أن الكلمة فقدت معناها من كثرة التكرار وكأن اللغة اختزلت في هاتين الكلمتين , وكنت أتصور أن يكون ردك موضوعي ونتناول تلك الإعاءات بهدوء وتذب عن النقيب كيفما شئت , ولكن صدمني كلامك وأخشي أن استرسل معك في الحديث فتخرج لي من معاجمك لفظا جيدا وتهاجمني أنا الآخر , وأنا لا أملك غير حديث القانون ولا أستطيع أن أجاريك في هذه المفردات , وكنت أتمني أن أتناول الموضوع من الناحية القانونية ومدي جواز ذلك مع التسليم  بأن هناك أشخاصا لهم مصلحة في التقدم بطلب سحب الثقة , ثم ننتقل بعد ذلك للرد علي الأسباب التي تضمنها الطلب وإن كنت لا أعلم ما هي تحديدا , لكنها تدور في أغلبها حول ما ذكره الاستاذ أسعد والاستاذ الكبير منتصر الزيات في مقاليه المنشورين بجريدة المصري اليوم , إلا أن سيادتكم تصر علي الوقوف عند المسألة الأولي بالرغم من تسليمنا جدلا بأن هناك ثمة مصلحة لمن ينادون بهذا الأمر , سواء كانت ما تقصده سيادتك أو مصلحة المحامين بصفة عامة .

علي كل حال أنا أري أننا لن نلتقي لأنه لا يوجد قاسم مشترك يمكن أن نبني عليه , لذلك فلتردد كلماتك إذا كانت هي الحل من وجهة نظر سيادتكم , إنكشاريون .. انكشاريون ... سبوبه ... سبوبه .

حسني سالم المحامي



  احمد حسن السطل    عدد المشاركات   >>  237              التاريخ   >>  5/6/2010



استاذى الكبير   الدكتور حسنى سالم حفظه الله لنا

لعلك استاذى فى القانون..والقانون سيدى علمنا ان الا حكام لا تبنى على الشك والتخمين..والمرسل من الا دعاء

المشين...بل تبنى على الجزم واليقين....واليقين سيدى ان السامرى.....يضل  بكلامه ...ويزين القول..لانه ما هتدى

فمن عبد الفرعون...وتقلب فى ذهبه وفضته...لايرجى منه رشدا...السامرى سيدى يتلون...حسب الا جر والنفع

هكذا سولت له  نفسه...كم هاجم فرعون..وخاصم...فلما غرق فرعون...وهزم....وافل عهده...ونجا القوم...اذ بالسامرى

يقود شرذمة من قومه الى الهلاك...الى الظهور امام الفضائيات....بدعوى الا عتصامات......وسحب الثقة...والجمعية العمومية التى

ثبت تزويرها.....السامرى..سيدى..لم نسمع له قولا فى سيده الغارق....ثماتى سنوات...لم نسمع له اعتصام

ولا سحب ثقه......السامرى سيدى....ما يدعيه... ان ثبت...لايرقى الى الصراخ ...والردح....وكشف السوءات....

ولست اناصر الا ستاذ النقيب حمدى خليفة تملقا....بل دفاعا عن بيتى....نقابة المحامين...ان  يستولى عليها السامرى

وشيعته من الجوعى....واتباع الغارق...والمرتزقة......هل اتاك سيدى .....نبا التزوير...وفضائح المزورين

اهؤلاء سيدى وقد ثبت التزوير...امناء  على ما يقولون....امناء على النقابة

السامرى.....كاذب...يعشق الفضائيات.....واكل الحرام...ولهف السبوبات

والنقابة...سبوبة ضاعت ...ولن تعود....فدع السامرى سيدى

فامره الى لا مساس


ahmedelstl@hotmail.com


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  5/6/2010



شكرا لك استاذنا الفاضل / أحمد السطل

أنا لن استمر في الدائرة المفرغة , فالأمور كلها واضحة ولا تحتاج الي شرح , فمثلا سيادتكم لم تهمل عملك ومصالح موكليك لمجرد أن هناك مناوشات معك علي المنتديات أو خصومات مع بعض الزملاء , وسط انشغالك  بالحديث عن المزارع - كما قال لي البعض - وأصحاب السبوبة والانكشاريين وزدت عليهم الفراعنة والسامري , ولا يمكن مثلا أن تختزل المهنة في رفع دعاوي صحة التوقيع فقط وإهمال ما عداها خاصة إذا كنت قد أعطيت موكليك ميثاقا غليظا برفع برفع دعوي بطلان عقد بيع أو الحضور في جناية , ولا يمنعك كل ما سبق أن تلبي نداء زميل لك بالمحكمة تعرض للإهانة والضرب بعدما وقف علي باب وكيل نيابة وأتاه الحرس يمارسون فيه ما تدربوا عليه بدل أن توجه ضرباتهم هذه الي الفاسدين وكبار المجرمين .

رحم الله أستاذنا النقيب الكبير المرحوم / أحمد الخواجه .

حسني سالم المحامي  



  طه محمود عبد الجليل    عدد المشاركات   >>  339              التاريخ   >>  6/6/2010



ما تحاولش يا حسنى باشا شيخنا الحبيب طيب القلب الأستاذ/ أحمد السطل طالما لبس درعه وسل سيفه واعتنق رمحه وامتطى جواده فلن يستمع إلى أحد ولن يوقفه أحد عن خوض ما يعتبره معركة مقدسة


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2552 / عدد الاعضاء 62