اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

   

منتدى المحامين العرب هو ملتقى نخبة المحامين ورجال القضاء وأساتذة القانون في الوطن العربي، وعضويته قاصرة عليهم، ويعتبر تسجيل عضو دون مراعاة هذا الشرط مخالفًا لشروط التسجيل، يحق معه لإدارة المنتدى إلغاء تسجيله.

ينحصر تخصص منتدى المحامين العرب في طرح ومناقشة هموم المحامين العرب وقضاياهم المتصلة بمزاولة المهنة، أو تطبيق القانون، وطرح المشاركات ذات الطابع القانوني، والقضايا القانونية المختلفة وكافة ما يتصل بالشأن القانوني العربي بما يخلق تواصلاً بين كافة المشتغلين بالقانون والعاملين في حقله في الوطن العربي، ومن ثم فإن المشاركات التي تعد مقبولة من المشتركين هي كل ما يدخل في تخصص المنتدى ويساعد ويساهم في إثراء المعارف القانونية.

يؤكد منتدى المحامين العرب على استقلاله وعدم تبعيته بأي شكلٍ أو نوعٍ لأي جهة أو نظام أو تنظيم أو طائفة أو كيان أيًا كان .. سوى الجهة المالكة وهي شبكة المحامين العرب، وأن غايته فقط خدمة القضاة والمحامين العرب والمشتغلين بالقانون.

يؤكد منتدى المحامين العرب على تبنيه لقضايا حقوق الإنسان في وطننا العربي من جانبها القانوني فقط المستند على نصوص القانون والاتفاقيات الدولية والمحلية في هذا الشأن دون الاسترسال بما هو خارج عن نطاق القانون.

لا يعد طالب الاستشارات القانونية من أعضاء المنتدى مشتركًا فيه، ولا يرتب تقديم أية إجابات قانونية عن استشارات مطلوبة من قِبل زوار المنتدى أية مسئولية على المنتدى أو شبكة المحامين العرب، سواءً من قدم تلك الاستشارة أو مَنْ طلبها، ويتسع مفهوم عدم المسئولية التي لا تلحق بالمنتدى أو الشركة المالكة له لكافة الأشكال سواءً مادية أو معنوية أو غيرها ويعتبر طالب المشورة القانونية أو العضو متنازلاً مسبقًا عن أية ادعاءات تجاه المنتدى والشركة المالكة من جراء تقديمه تلك الاستشارات.

النشر في المنتدى باللغة الفصحى ولا يقبل النشر باللهجات الدارجة، ومن شروط النشر في المنتدى الامتناع عن الإساءة للدول أو القيادات أو الشخصيات العامة أو الأشخاص أو استخدام ألفاظ السب والقذف أو الكلمات الهابطة، ويشترط المنتدى حفظ حقوق ملكية الغير عند النقل أو الاقتباس.

تقدر إدارة شبكة المحامين العرب كافة الزملاء الأعضاء وتهيب بهم حفظ حقوق الزمالة وارتفاع لغة الحوار عند الاختلاف، والالتزام بقواعد المنتدى وشروط النشر، وتنوه إدارة المنتدى: أن من حقها حذف أية مشاركة له كلها أو بعضها إذا انطوت على ما تعتبره إدارة المنتدى مخالفًا لاتفاقية الاستخدام، أو متى تبين لها أن موضوع المشاركة منقول دون الإشارة إلى المصدر، كما يوافق سلفًا على حذف اشتراكه من المنتدى في حالة المخالفة لهذه الاتفاقية دون أن يرتب ذلك أي أثر من أي نوع على المنتدى أو الشركة المالكة له.

تعتبر مكونات الملف الشخصي للمشترك ملكًا له لا يوافق المنتدى على أن يستخدمها شخص آخر غير العضو المشترك فعلاً بالمنتدى، وإن الحفاظ على تلك المعلومات وخصوصيتها وشخصيتها من مسئولية المشترك، وتعد مخالفتها مخالفة لاتفاقية الاستخدام.

كل ما يُنشر في منتدى المحامين العرب هو ملك للمنتدى ولشبكة المحامين العرب، ويوافق العضو سلفًا بالتنازل عن الحقوق المالية أو الفكرية أو غيرها عدا الحق الأدبي المحصور في نسبة مشاركاته له، ويجوز لشبكة المحامين العرب بكافة المواقع التابعة لها أو أية إصدارات لها حالاً ومستقبلاً سواءً إلكترونية أو ورقية (كتب، مجلة، نشرة) إعادة نشر تلك المشاركات أو الردود أو التعليقات - مع نسبتها لأصحابها - دون أن تتحمل لقاء ذلك أية مطالبات مالية من قبل صاحب المشاركة أو الرد أو التعليق، وينصرف هذا كذلك إلى كافة أقسام المنتدى.



  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 1004 / عدد الاعضاء 61