اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمود الهنداوى
التاريخ
6/12/2010 3:39:21 PM
  هذا الخبر منقول و غير مؤكد و لكنه جدير بالنظر حيث أنه يحمل ثلاث سيناريوهات لحل الأزمة       

هذا الخبر منقول و غير مؤكد و لكنه جدير بالنظر حيث أنه يحمل ثلاث سيناريوهات لحل الأزمة و لا تصلح أياً منها - رأيى الشخصى-  رفضاً قطعياً بالنسبة للثانى و الثالث و باستثناء الأول الذى يحتاج استكماله بالتحقيق مع مدير النيابة و أفراد حراسته ثم التصرف فى التحقيق بشكل منصف بالنظرلما تم للمحاميين و هو أمر فى غاية الحساسية و يحتاج لرجاحة عقل و اتزان متناهى وسبب عرضى لهذا الخبر هو طلب مشاركة الزملاء فى وضع تصورصحيح لحل الأزمة الحالية مع الحفاظ على مكانة الطرفين بميزان رقمى متعادل يمكن وضعه موضع التنفيذ و فى ذات الوقت ننقل إقتراحات الحكماء من المحاميين لمن يتولى دفة التفاوض .... و الخبر المنشور هو ما بين القوسين و مصدره :

 http://www.gn4me.com/gn4me/details.jsp?artId=3762334&catId=54163&sec=news

{{ 

ووفقا لتقارير صحفية فى الصحف المنشورة صباح اليوم، فهناك ثلاث سيناريوهات:-

 الأول: هو نجاح المفاوضات وحصول المحاميين على البراءة، من خلال عدة إجراءات منها الطعن ببطلان سير الدعوى، وبطلان المحاكمة، للإخلال بحق الدفاع عن المتهمين وعدم الاستجابة لطلباته، وأن تحكم محكمة الاستئناف بالبراءة، وذلك لن يحدث إلا بعد التوصل لحل يرضى جميع الأطراف ويوافقون عليه.

 

والسيناريو الثانى هو أن يتم تأييد الحكم، أو تخفيفه، مع حبس المحاميين، وهو السيناريو الذى يخشاه الجميع، فالأحداث سوف تتصاعد والمحامون لن يسكتوا، وهذا السيناريو مستبعد لأنه من المنتظر أن تسفر مفاوضات سرور عن حل للأزمة، وفقا للمصدر.

 

والسيناريو الثالث، هوقتل القضية إكلينيكيا، ويحدث ذلك إذا لم تتوصل المفاوضات إلى حل. و يعنى أن تخلي محكمة الاستئناف سبيل المحامين على ذمة القضية، وتظل تؤجل فيها، لحين التوصل لحل يرضى الجميع، وإذا لم يتوصلوا لهذا الحل يكون التأجيل لأجل غير مسمى، وذلك لتهدئة الأزمة.

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3480 / عدد الاعضاء 62