اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمود الهنداوى
التاريخ
6/27/2010 7:48:07 PM
  هام و عاجل لاعضاء نادى قضاه مصر      

هام و عاجل لاعضاء نادى قضاه مصر
       أصدر مجلس إدارة نادي قضاة مصر قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة الأزمة مع المحامين مكونة من كلاً من : ـ
1- المستشار / أشرف زهران    0141400222
2- الأستاذ / أشرف عليوه   رئيس المحكمة     0141400777
3- الأستاذ / محمد عبدالواحد  رئيس المحكمة     0141408888  
4- الأستاذ / إيهاب السعدنى  رئيس المحكمة     0141406666
5- الأستاذ / أحمد عبدالجواد  رئيس المحكمة     0125198383
6- الأستاذ / علاء قنديل    القاضى        0141407777 7- الأستاذ / أحمد قناوى    وكيل النائب العام  0141400111
وتتلقى اللجنة طوال اليوم اتصالات السادة الأعضاء بأى أحداث جديدة على خطى الهاتف رقمى 0141441438 / 01401441439 بدءاً من يوم الأحد الموافق 27/6/2010.
كلمة أحمد بك الزند رداً على كلمة السادة القضاه بدولة الكويت‏
إلــى الســادة الزمــلاء الأجــلاء
       رجـال القضاء والنيابة العامة بدولة الكويت الشقيق
             تحية إعزاز وتقدير ومودة واحترام .
       يود نادي القضاه أن يؤكد مجدداً أن أمانة الدفاع عن رجال القضاء وكرامتهم وهيبتهم وقدسية محرابهم أمراً لا يقبل المساومة
ـ و يؤكد لكم ناديكم أيضاً أن كل التجاوزات التي حدثت وتحدث حالياً من المحامين لن تمر دون عقاب وهذا وعد قطعناه على أنفسنا وأن غداً لناظره قريب ـ عاش قضاء مصر الشامخ وعاش قضاتها الأجلاء رمزاً لكرامة الوطن وضميراً للأمة و نبراساً للعدل .
بسم الله الرحمن الرحيم
﴿ وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ﴾
صدق الله العظيم
 
 
رئيــس نادى قضاة مصــر
 
المستشار / أحمــد الزنـد
 
رئيس محكمة الاستئناف

تعليق:-

تشكلت اللجنة المذكورة بغرض المتابعة للأزمة الحالية منذ يوم الأحد الموافق 27/6/2010 و لا زال المستشار/ أحمد الزند يؤجج تلك الأزمة و يتوعد بعقاب المحامين بشكل عام؛ و أن قالته: { وهذا وعد قطعناه على أنفسنا وأن غداً لناظره قريب }و كأن سيادته يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك تدخل نادى القضاة فى الأحكام التى صدرت و فى الإجراءات التى تمت و فى القصور المتعمد فيها و ساءلتنى نفسى ...

 لماذا لم يقل سيادته بدلاً من: {لن تمر دون عقاب } لن تمر دون إنصاف للحقوق أو لن تمر إلا بتطبيق نزيه للقانون أو لن تمر دون إعمال روح العدل و المساواة.......... ؟؟؟؟

لكن سيادته مُصِرُ على منطق العقاب أياً ما كانت كفة العدالة قد مالت و رجحت ... 

و لكنى جاوبت نفسى؛ بأنه حب الدنيا والركون إليها، وحب الظهور والشهرة، وتحقيق الرغبات، وتلبية الطلبات، و تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم : " من أعان على خصومة بظلم ـ أو يعين على ظلم ـ لم يزل في سخط الله حتى ينزع " [ أخرجه ابن ماجة ، وهو حديث صحيح ، انظر الإرواء 7/350 ، والصحيحة برقم 438 ، 1021 ] .

و حديث أبي داود من حديث ابن عمر رضي الله عنهما ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أعان على خصومة بظلم، فقد باء بغضب من الله " .

و أنتهى حديث نفسى بالقول .. يا سيادة المستشار نحن لا نخاف إلا الله و نركع و نسجد لله سبحانه و تعالى فقط ... و إنا مبدعون و لسنا مرجحون و كلٌ له كرامته التى تعيش داخله و لا يمكن التخلى عنها إبداً و أن منطق حصانة المنصب لا ترقى لمعنى القوة و لا التعالى على القانون و أن مصيدة الأخطاء فى العمل لا تنتهى و المبدعون ( غير المرجحون ) يجيدون فن التعامل معها فى الحال و فى المآل ... فلا داعى لهذا المنطق فى التعامل حتى لا تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن و قد انتهت قالة سيادته بالقول الفصل ...

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ﴾
صدق الله العظيم

  

 

 

 


  محمد نبيه    عدد المشاركات   >>  380              التاريخ   >>  28/6/2010



القاضى لا يتبنى مايخالف ضمير المجتمع

 

الاخ الكريم الاستاذ محمود الهنداوى

 

تعقيبكم على تصريحات رئيس نادى القضاه فى منتهى القوه والحجيه وانا استغرب مثل هذا القول من شخص المفترض انه كان قاضيا ...... على كل حال فما زال قضائنا بخير وان الغالبيه منهم قضاه حكماء يشار اليهم بالبنان .

 

 وبهذه المناسبه فقد اكدت محكمة النقض على ان القاضى وهو يجلس على المنصه عليه ان يكون نزيها عن الدخول فى مساجلات فكريه او مبارزات مذهبيه والا كان حكمه مبنيا على غير اسباب . اذا ما انشغل بذلك عن الوقوف على عناصر الدعوى ..وعليه الا يعتنق افكارا او يتبنى اراء تخالف ضمير المجتمع ودستوره وقوانينه .                                                              

 

وقالت الدائره المدنيه فى مبدأحاكم قضت به ...ان الحكم القضائى هو فصل فى خصومه قائمه وفق صحيح القانون وعلى القاضى وهو يباشر وظيفته القضائيه ان يجعل هدفه وجه الحق فى الدعوى وهو ما لا يتحقق الا بفهم صحيح لواقعها ودرس عميق لادلتها ثم انزال حكم القانون عليها ...وعلى القاضى وهو يقضى بين الناس ان ينزه نفسه عن التردى فى مساجله فكريه او مبارزه مذهبيه تشغله عن الوقوف على عناصر الدعوى الواقعيه والقانونيه اللازمه لحسم النزاع فيها والا كان حكمه مبنيا على غير اسباب .

 

واذا استلزم الفصل فى الدعوى ان يوازن القاضى بين المبادئ ويقايس بين الافكار ..كان له تلك فى حدود سلطته التقديريه دون ان يعتنق فى هذا السبيل فكرا لا يشهد له علم ولا هدى ولا كتاب منير او ياخذ براى يناهض ما استقر فى ضمير الجماعه وما تعارفت عليه فى دستورها وقانونها فاذا هو فعل ذلك كان استدلاله فاسدا وتطبيقه للقانون خاطئا .

 

 


__________

محمد نبيه

0123713024


  محمود الهنداوى     عدد المشاركات   >>  111              التاريخ   >>  28/6/2010



أشكر الأستاذ / محمد نبيه و أؤيده فيما أرده و أدعو الله أن تكون الأزمة سحابة صيف و أضيف على ما ذكرته البيانات الآتية:-

بيــان نادى قضاة مصر
 
بيــان نادى قضاة مصر
 
      يود نادي القضاه أن يؤكد مجدداً لقضاة مصر الشوامخ أنه لم ولن يكون أبداً طرفاً في حل يخرج بالأزمة المثارة حاليا عن مسارها الطبيعي وأنه سيظل على موقفه المتمثل في مواصلة الإحتكام إلى القانون والإنصياغ لأحكام القضاء .
      وغنى عن البيان أن أي محاولة لتغييب دور النادي أو تهميشه هي محاولة محكوم عليها بالفشل الذريع وسوف يظل قضاة مصر الأجلاء ملتفون حول ناديهم المعقود بناصيته الدفاع عنهم في مواجهة كل عدوان من شأنه المساس بهيبتهم أو العبث بكرامتهم لأن كرامتهم هى كرامة الوطن بأسره .
                                                                 والله من وراء القصد ،،،
 
تحريراً في : 19/6/2010
مجلس إدارة نادى قضاة مصر

موقع نادى القضاة

تعليق:

وددت أن أعرف مغزى عبارة {  ... نادي القضاه ... لم ولن يكون أبداً طرفاً في حل يخرج بالأزمة المثارة حاليا عن مسارها الطبيعي وأنه سيظل على موقفه}..

و بخاصة ما ورد بكلمة المستشارأحمد الزند بعاليه { و يؤكد لكم ناديكم أيضاً أن كل التجاوزات التي حدثت وتحدث حالياً من المحامين لن تمر دون عقاب وهذا وعد قطعناه على أنفسنا وأن غداً لناظره قريب }.

فرأيت أن هناك تعارض فى المعانى و تضاد فى المقاصد خاصة و أن مجلس القضاء الأعلى فى بيانة الآتى ذكره نقلاً عن موقع نادى القضاه يقرر بحزم - و هو الجهة الأصيلة الوحيدة - فى البند رابعاً بما يفيد النهى عما ورد ببيان نادى القضاة المنقول و المعلق عليه..

رابعاً : دعوة الجميع ـ بما فيهم القضاة ـ إلى الامتناع عن إجراء أى حوارات أو مناظرات في كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في شأن الأحداث الجارية .

بيان مجلس القضاء الاعلى
بيــــان
من مجلس القضاء الأعلى
بجلسته المعقودة يوم الاثنين الموافق 14 من يونيه 2010
 
* * إن مجلس القضاء الأعلى باعتباره المختص بسائر شئون رجال القضاء والنيابة العامة يؤكد على ما يلى : ـ
أولاً : وقوفه تماماً إلى جوار أبنائه من القضاة وأعضاء النيابة العامة إزاء ما يتعرضون له من أعمال إرهاب وترويع وتخويف تضع مقار فيها تحت طائلة العقاب والتي من شأنها منع سدنة العدالة من مزاولة رسالتهم في تحقيق العدل والإنصاف وإعطاء الحقوق إلى مستحقيها .
ثانياً : استنكاره الأحداث المؤسفة التي تجاوزت حدود المشروعية وضوابط ممارسة حق الإضراب إلى النكول عن القيام بواجب الدفاع عن المتقاضيـن ، واستخدام القوة والعنف والتهديد والاحتجاز وإتلاف الأموال والأملاك العامة والحيلولة ـ باستخدام القوة ـ دون نهوض السلطة القضائية برسالتها في إقامة العدل والنيل من هيبتها والإخلال بثقة الرأي العام فيها بأساليب غير مسبوقة .
ثالثاً : دعوة حكماء مهنة المحاماة الرفعية وكل من يحمل نوايا طيبة تجاه هذا الوطن العزيز الغالي إلى إخماد نار الفتنة قبل أن تعصف بكل القيم واعتبارات الأمن العام والسلام الاجتماع .
رابعاً : دعوة الجميع ـ بما فيهم القضاة ـ إلى الامتناع عن إجراء أى حوارات أو مناظرات في كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في شأن الأحداث الجارية .
خامساً : إن المجلس يثق في العودة إلى تحكيم القانون دون سواه آملاً أن تعود العلاقة بين القضاء والمحاماة إلى مجاريها ليزاول الجميع فى ظلها أدواره في إطار من الشرعية الدستورية والقانونية .
                  والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل ،،،

 موقع نادى القضاة

و رغم ذلك يصر نادى القضاة على التصعيد الشكلى لتلك الأزمة و يصدر  ما يسميه "" بيان عاجل "" متعارضاً مع قرارات المجلس الأعلى للقضاء سالف ذكره محاولاً البحث فى الدفاتر القديمة لاستمرار الأزمة لأكثر مدة ممكنة - حسب رأيي - فيصدر هذا البيان العاجل:-

بيان عاجل من مجلس ادارة نادى قضاه مصر

بيان

مجلس ادارة نادى قضاه مصر

يهيب نادى القضاة بالسادة الاعضاء اعضاء النيابة العامة و القضاة و المستشارين افادة النادى بمعلومات عن اى وقائع اعتداء تمت من السادة المحامين عليهم خلال السنوات الاخيرة و ذلك على وجه السرعة

Judgesclub_egypt@hotmail.com

shadymoussa@hotmail.com

 

    مجلس ادارة نادى القضاة

موقع نادى القضاة

تعليق على ما تقدم:-

لا أكرر ما ذكرته فى صدر مداخلتى بشأن محاولة الترويع و بصراحة إللى على راسه بطحة يحسس عليها - مع إحترامى للجميع - و لن يكون هناك هدوءاً أبداً فى ظل التهديدات المستمدة من حصانة المنصب؛ و المحامى لا يحركه مثل هذه التصريحات و صدق من وصفه فعلاً "" مجلس الحرب "" و لكن الخوف من أن ينقلب السحر على الساحر و تكون تلك التصريحات سبباً فى إحداث مشكلة قومية تعصف بما تبقى من صبر كل مصرى الأمر الذى لا نأمله و لا نرجوه و لكن واقع الأمر قد يفرض علينا جميعاً ... و الله من وراء القصد. 



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3093 / عدد الاعضاء 62