اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
3/1/2003 9:43:00 AM
  قمة الأنحطاط الرسمي الشعب العربي ضائع والقادة خائفون والخليجيون أولهم      

الأساتذة الأفاضل :

تحية الحق والعروبة , وأسعد الله أوقاتكم جميعا".

أنا / واعوذ منها / قد اكون قاسيا" في كلامي , ولكن الحقيقة , لاتقبل مواربة , كلما ابتعد الأخ الكبير عن لملمة شتات أخوانه , كلما ضاعت حقوقه وحقوقهم ,

وألآن وأنتم تستمعون الى خطابات القادة العرب في شرم الشيخ , وترون المهزلة التاريخية , وسترون البيان الفارغ كسابقه من البيانات , الذي سيصدر عن القمة .

*******الكويت :

انحصر خطابها على موضوع الأسرى الكويتيون في العراق , وموضوع أرشيف الكويت .,,الخ , ولم تقل كلمة واحدة في موضوع ضرب العراق , بل صمتت وهي تعلم أن كل الشعب العربي يعارض ضرب العراق لا محبة بصدام , انما للحفاظ على العراق ارضا", وشعبا" , ولم تخف حقدها على صدام , وياليتها تطالب من شارون ما تطلبه من صدام , وهي تنصب نفسها غيورة على شعب العراق من بطش صدام , ولما هي كذلك , هل هي ضامنة من بطش امريكا بالعراق وبثرواته وبكل نتائج ضرب العراق التي ستتضرر منها الكويت ايضا" والآخرون .

******اليمن : / الجناح المتشدد / .

أيد اليمن المطلب السوري , بمنع القوات الأمريكية من الأنطلاق من الدول العربية المجاورة لضرب العراق , وشدد على قيام لجنة متفق عليها لتوضيح الصورة العربية الى مجلس الأمن , ورفض ضرب العراق .

*******ليبيا :/ جناح متشدد / .

أجل كلمته لما بعد تناول الغداء , واعتقد انها ستتوافق مع المطلب السوري .

*******لبنان :/ جناح متشدد / .

رفض هذا البلد الصغير ضرب العراق وطلب من العرب منع تقديم التسهيلات للقوات الأمريكية,.. الخ .

*******الأردن : / بايعها / .

ركز على الأضرار التي تحيق بالأردن عند ضرب العراق ولم يؤيد المطلب السوري , واليمني واللبناني بخصوص منع تقديم التسهيلات من الدول العربية للقوات الأمريكية / والمقصود طبعا" تسهيلات القواعد الأمريكية من قبل دول الخليج العربي / .

*******فلسطين : / الجريحة / .

رفضت ضرب العراق وطالبت بتفعيل مقررات قمة بيروت حول فلسطين .

وأما كلمات العرب الآخرون فكانت اما غامضة او ملتوية , ولم توضح موقفا" حاسما" حول موضوع ضرب العراق

*******سورية / رئيس الجناح المتشدد / .

لم يخاطب الرئيس السوري قادة العرب , ربما لعلمه أن فشلهم سيكون فظيعا" في منع ضرب العراق لما رأته سورية من تناقض المواقف , فدول الخليج العربي تعلن على الملئ شيئ , وخلف الكواليس تعلن شيئا" آخرا" , علاوة على أن دول الخليج وحدها بمقدورها منع ضرب العراق , لأن الضربة الحقيقية ستكون من اراضيهم , والقوات الأمريكية موجودة على أراضيهم , وخاطبهم قائلا" , أن الهواجس التي دعتهم لأبقاء الوجود الأمريكي في هذه الدول متعلق بهم فقط ,ولكن سيكون اعتداءا" او مشاركة بالأعتداء منهم , ان قامت هذه القوات بضرب العراق من اراضيهم , ولذا عليهم منع القوات الأمريكية من ضرب العراق من أراضيهم .

لقد ابدى الرئيس السوري تشددا" ايجابيا" ضد امريكا , وضد اطماعها وخاطبها بالأسم وليس بالتلميح اليها , واعتقد أنه لن نسمع _ خلال هذه القمة _ من القادة العرب من يجرؤ على مخاطبة امريكا بهذا التشدد لأسباب كلكم تعرفونها , فبعض هذه الدول تبحث عن الحماية لها , وبعضها لا تستطيع الرفض , والأخرى لا تتجرأ على النبس ببنت شفة حول الوجود الأمريكي , والأسوأ من ذلك ان بعضها , تم شراء موقفه بالدولار , وهذا الكلام , والرسائل السابقة التي تحدثت فيها عن سيادة القرار العربي الرسمي / وهو مجرد قرار أو موقف قد لايقدم ولا يؤخر ان كان وحيدا" / , يدل بكل مصداقية على ان تكبيل أي دولة عربية بأي معاهدة , او بأي مساعدات اجنبية يرهن قرارها وموقفها لمصالح هذه الأتفاقية وهذه المساعدات , بحيث تبقى تحصل عليها لأنها مرهونة بمصالح الدولة المانحة , ومن هنا أؤكد على ان / كمب ديفد / صادرت القرار السيادي القومي المصري والذي يحتاجه العرب اليوم أشد الحاجة في موضوع ضرب العراق بل وفلسطين طبعا" , وأؤكد وبحدس المواطن العادي , لو ان مصر غير مكبلة بهذه الأتفاقية لكان لمصر وسورية وليبيا واليمن موقفا" آخرا" ولغير الكفة لتكون راجحة , وعلى الأصح لما كانت هذه القوات الأمريكية في ارض العرب , وخاصة حاجة العرب الى التكتل والتوحد بعد استقطاب أمريكا بالعالم , بعد موت الأتحاد السوفياتي , لقد خاطب الرئيس السوري الشارع العربي , وكأنه يعلم أن الخطاب العربي الرسمي سيكون فاشلا", كالقمم السابقة .

ليبيا / جناح متشدد / :

جاء القذافي متأخرا" , والقى كلمة مرتجلة , كان يتوه في تحديد واختيار الكلمات وتعرض للسعودية , مما ادى بولي العهد الى مقاطعته ووصفه بالكذاب , وقال له أن القبر ينتظرك , وان امريكا جاءت به / بالقذافي / الى سدة الحكم ؟؟؟. وقطع البث من مصدره لعدم بث الخلاف , ولاأدري ما حصل ولربما ضربوا بعضهم / بمنافض الدخان او باكواب الماء ؟, فالسعودية لا تريد ان تعترف بان أمريكا حامية لكل قادة الخليج , مناصبهم من اجل ثرواتهم التي تسرقها أمريكا منهم , / فالبترول منهوب منذ أكتشافه/ وترون بأم اعينكم سخف الموقف العربي الرسمي وتفاهته , في خضم احتلال العراق وضربه .

ولاتنسوا مبادرة الامارات لأسقاط صدام وتنحيته ؟,

********* مالذي نريده نحن مواطني الأمة العربية :

في أضعف الآيمان نريد تبني الموقف العربي السوري , الذي يلتف حوله معظم الشعب العربي , أمنعوا القوات الأمريكية من الأنطلاق من الآراضي العربية الخليجية لضرب العراق , وهذا أقل مايمكن فعله حول هذه الأزمة العراقية , وياحيف على العرب وعلى قادتهم ان يصل بهم الأمر الى هذا الحد من السخف , فهم يستخفون بشعوبهم وأمتهم , لقد اشترت أمريكا كل أرض الخليج وثرواته بثمن مسبق الدفع وهو الحفاظ على مقاعد الحكم , وماذا تستطيع الدول المتشددة / العراق ولبنان وفلسطين وليبيا واليمن وسورية , ومن معهم / ان يفعلوا لطالما باقي الدول لا سيادة لها على قرارها السيادي القومي , بقي لنا ان نتمسك بالموقف الأوربي / والفيتو/ , ومظاهرات العالم , ونحن علينا الفرجة فقط , وان نحني رقابنا لكي تجز .

أرجوكم ابتعدوا عن تعظيم الرئيس او الملك واعتباره مقدسا" لايتغوظ / عبارة الأستاذ شناني / , وتكلموا بواقعية وصراحة , فنحن محامون وفرسان لكلمة الحق العربي , ولابأس من قول الحق بكل جرأة ولو كان تجاه قادتنا , لأن الحق العربي ليس بيدهم فقط , وانما نحن الشعب أصحاب هذا الحق , وعندما يتضرر العرب نحن اول من يتضرر , لأن القادة لهم مراكزهم والدول التي تحميهم وتاويهم أما نحن فليس لنا الا وطننا ندافع عنه بدمنا وارواحنا , أرجوكم أرجوكم أرجوكم لاتنقلوا خلافات القادة ومصالحهم الى منتدانا , لأننا نمثل رجل القانون العربي الشريف الذي لايسكت على قول كلمة الحق , ولايضيع حقا" , ولايقبل بالهوان , فلا تهنو للدفاع عن موقف هذا الرئيس او هذا الحاكم ومصالح كرسيه , ولكن قولوا الحق فقط , ولو تقارب مع قول هذا أو ذاك منهم , لأن بعضهم يقول الحق , والحق هو ملك الشعب العربي وليس ملك القادة فقط , وضرب العراق او الموافقة على انطلاق الضربة الأولى من أرض عربية يعني مشاركة صاحبة هذه الأرض بالأعتداء على بلد عربي , وباقي الأمور يمكن ان تحل بالتشاور وبالطرق الدبلوماسية / من مثل الأسرى الكويتيون , وارشيفها الوطني , وعدم الأعتداء على الجوار / , مثلما حصل من اتفاق تحديد الحدود بين اليمن والسعودية .

واما البيان الذي سيصدر فسيكون مهزلة امام الشعب العربي , كما قال الأسد , ومثلما قال الأسد يجب منع الضرب من اراض عربية / وهذا أقل مايمكن فعله / , فهل يستطيع الخليجيون منع أمريكا من ضرب العراق من أراضيها ؟؟؟. وثقوا لو قال الأسد بغير كلمة الحق لوقفت معارضا" له .

 

ملاحظة :

قال مراسل / الجزيرة / و / العربية , قناة جديدة / , ان الخلاف والتلاسن / بين ليبيا والسعودية / تم التدخل من سورية ومصر ولبنان لحله , وان الأجتماع أستمر ولكن بشكل مغلق وليس أمام عدسات الصحافة .

ويبدو ان القمة ستنفذ ما طلب اليها من أمريكا , ؟؟؟؟

وبكل احترام %


  وجدان    عدد المشاركات   >>  4              التاريخ   >>  1/3/2003



يعطيك العافية

 

انا اتفق معك في كل كلامك


  non2003    عدد المشاركات   >>  4              التاريخ   >>  1/3/2003



لماذا هذا الحـــــــــقـد والكراهيه لدول الخليج وخصوصا الكويت اهذا جزاء مافعلته الدول الخليجية لاخوانها من الشعوب والحكام العرب لايمكن ان تكون اكثر خوف على الشعب العراقي كثر خوف الكويت والسعودية وباقي الدول الخليجية عليه '' اهذا جزاء من احسن اليكم بمد  يد العون والمساعده ..........

 


  الوسيط    عدد المشاركات   >>  33              التاريخ   >>  1/3/2003



الأخ بندر العتيبي

يجمعني معك وطن أحبه كما تحبه ...ولكن  لتكن مداخلاتك على مستوى المهنه التي ننتمي إليها جميعا ودعك من هذا المستوى المتدني الذي لا يليق بمنتدىمحامين وأنت على ما أعتقد ... محامي


  الوافي123    عدد المشاركات   >>  4              التاريخ   >>  1/3/2003



إن كان العتيبي محامي فالعتب على الجامعه التي تخرج طلاب بهذا المستوى وإن كان دخيلا على المنتدى فالعتب على من يرد عليه.... يازينك ساكت وبس

  العنزى    عدد المشاركات   >>  14              التاريخ   >>  1/3/2003



الاخوه الكرام

 المنتدى خاص بالكتابات القانونية فرجاء الالتزام جزاكم الله خيرا

فالمهاترات السياسيه لها منتديات كثيره

اقول هذا الكلام لشدة حرصى على هذا المنتدى

وارجو من الاشراف ان يتدخل ويحذف هذه المواضيع التى لاتتناسب مع اختصاصات المنتدى

وشكرا


  الوسيط    عدد المشاركات   >>  33              التاريخ   >>  1/3/2003



الأخ قلب العرب

تميزت مشاركاتك  بما يلي :

1-ليس لها قيمه قانونيه

2 - أنها ذات طابع استفزازي  يثير مشاعر الآخرين دون تقديم أي فائده

لا أدري ما هي أهدافك


  نواف    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  2/3/2003



اللأخ العـزيـز / الوسيط

الأخوة الأعزاء جميعا ..

أنا شخصيا احب اقراء لكتابات قلب العرب ،ولكن اوايدك بأنه يجب ان تكون الاطروحات مفيدة وغير مستفزة خصوصا ان كل منا يعرف الوضع الذي يعيش به العالم العربي ـ وهذا شي لا يخفى على الجميع ـ

ولكـن نريد حلول مفيدة وافكار مبنيه على وعي وتناقش جميع الأراى المختلفة

 

شكرا


  المطيري    عدد المشاركات   >>  20              التاريخ   >>  2/3/2003



للأخ قلب العرب أن يكتب ماشاء....... ولنا الحق في أن لانعيره أي إهتمام ....!!!

ولكن ليس لنا الحق في الهجوم عليه وتأويل كلماته بالشكل الذي فعله الزميل بندر العتيبي , أنا شخصياً لا أحب أن أقرأ أي شيء ذيل بالإسم الجميل ( قلب العرب) لأنها غالباً تكون كتابات ترعد وتزبد بدون محتوى وعقيمة الفائدة ... تذكرني بأبواق القوميين والإشتراكيين العرب ......!!!!

ويجب أن نتذكر دائماً بأن مثل هذه الشخصيات هي نتاج لنظرية ( العرب ظاهرة صوتية ..!!) رحمك الله يالقصيمي ...!!!

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5338 / عدد الاعضاء 62