اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
3/2/2003 11:17:00 AM
  حوار في بعض السياسة وبعض القانون الى شعب الخليج العربي ؟.      

الأساتذة الأفاضل :

تحية الحق والعروبة اما بعد :

الأستفزاز , وما أدراكم ماهو الأستفزاز , تمنيت / من الذين هاجموني / , أن يتحدثوا عن الحقائق السياسية والحقوق العربية , بل عن القانون المرتبط بالحق العربي , ألستم رجال قانون , وتقولون أنني لاأقدم أي موضع ذا فائدة , وانني استفزكم , . هكذا من اجل الأستفزاز فقط , اذا لنتحدث بالقانون ولاأعتقد أن أحد ممن هاجمني سيستطيع الرد بكل أخلاق قانونية بل سيتهرب , ولكن قبل أن أتحدث دعوني أبين لكم بعض الحقائق :

1_ القومي العربي هو الذي يعشق وطنه من البحر الى البحر / بعيدا" عن التنظير السياسي أو الحزبي , بل العربي بالفطرة العربية / , وانا أحب وطني كل وطني واغار عليه من شامت أو مهاجم أو مغتصب آثم , فلما هاجم / صدام / الكويت وقفت ضد هجمته , ولما حررت الكويت فرحت , وألآن و / العدو/ يريد احتلال العراق والخليج من الطبيعي سأقف ضده , وضد كل من يدعمه .

2_ لاعلاقة لي على الأطلاق بسياسة هذا الحاكم أو ذاك في أمور بلاده الداخلية , لأن شعبه هو الذي يقرر تلك السياسة , وخاصة إذا علمنا أن معظم القادة العرب لم يجلسوا على سدة الحكم باسلوب ديمقراطي بل كلهم , ولكن البعض منهم تمايزت سياسته الداخلية ويسعى للتنمية والتطوير وأنا أشد على يدي أي منهم , في أي بلد كان .

3_ أنظر الى سياسة أي قائد عربي من منظور عربي شامل / بغض النظر عن سياسته الداخلية التي يحق لشعبه فقط ان ينتقدها / , وبالتالي فأي قرار من هذا القائد في سياسته العربية العامة الخارجية , يحق لي أن اتحدث عنها بالسلب ام الأيجاب , لأنها ترتبط بالسياسة العربية عامة , فمثلا" / كل الأتفاقيات المعقودة بين دول الخليج والأمريكان لاعلاقة لي بها إلا بالقدر الذي يتضرر وطني العربي منها , فالأتفاقيات التي تم بموجبها استقدام قوات أمريكية لحماية أي بلد خليجي / إن وجدت أصلا" / , لايحق لي أن أتعرض إليها لأنه من المفترض أن تكون قد عرضت على برلمانات / مجالس الشعب / الدولة ووافق عليها البرلمان أو مجلس الأمة بحسب نوع التسمية .

4_ الحدث او الخطب أو الخطر المحدق بأي بلد عربي / فلسطين أو الكويت او السعودية او لبنان او العراق , / وخاصة إن كان داهما" وآتيا" من الأجنبي يهم كل عربي والقرار الذي سيصدر من أي مسؤول عربي هو قرار قومي وخاصة على مستوى / الجامعة العربية / او معاهداتها المعقودة بين الدول العربية وفيما بينها .

5_ لاعلاقة لأي شعب عربي بسياسة قائده العربية , إن كانت سلبية / في اضيق مجالها / , وعند نقد هذا المسئول العربي لايعني أنني أنقد الشعب فأحيانا" الشعب لاحول ولا قوة له , والشعب يسمو عن النقد أي شعب .

هذه هي افكار العربي , فهل نتفق عليها .

وأما من حيث القانون :

فدعونا نأتي بالتعاريف التالية على سبيل التذكير :

1_ فاعل الجريمة : هو من أبرز الى حيز الوجود العناصر التي تؤلف الجريمة أو ساهم مباشرة في تنفيذها / م , 211 ق.ع.س / .

2_ المتدخل : وهو الذي لولا مساعدته ما أرتكبت الجريمة ويعاقب كما لو كان هو نفسه الفاعل / م , 219 ق.ع.س / .

ويعد متدخلا"في جناية :

أ_من اعطى ارشادات لأقترافها وان لم تساعد هذه الأرشادات على الفعل .

ب_ من شدد عزيمة الفاعل بوسيلة من الوسائل .

ج _ من قبل , ابتغاء لمصلحة مادية او معنوية , عرض الفاعل أن يرتكب الجريمة .

د_ من ساعد الفاعل أو عاونه أو سهل له .

ه _ من أتفق مع الفاعل أو ساهم معه , الخ .

3_ المحرض : يعد محرضا" من حمل او حاول أن يحمل شخصا" آخر بأية وسيلة كانت على ارتكاب الجرم . يتعرض المحرض لعقوبة الجريمة التي أراد أن تقترف سواء كانت ناجزة او مشروعا" فيها او ناقصة . / م , 216 و 217 ق.ع.س/ .

4_ الشريك : كــــــــــــــذا

وهذه العقوبات هي التي تمس الأفراد وتقع عليهم , ولن أبحر واتعمق في تعاريف القانون الدولي العام , التي هي أشد فمثلا" :

لو قام أي شخص بالأعتداء بالقتل على أي مواطن عربي سواء من / الكويت او لبنان او السعودية او البحرين / فإن كان فاعلا" او محرضا" او شريكا" أو متدخلا" فسينال عقابه ويتهم إما بالتحريض او التدخل او الأشتراك أو بقيامه وأقترافه لجرم القتل , وذلك بحسب الفعل الذي ساهم فيه .

وهذا على الفرد , فما بالكم , بالجرم الذي يقع على شعب بأكمله / الكويت , سابقا"/ و / العراق , حاليا" ولا نعرف من بعده / .

الدول الخليجية التي أتفقت مع الإدارة الأمريكية كي تحميها من هواجس / صدام / من غزوها , واستقدمت القوات العسكرية وأنشأت قواعد على أرضها , دعونا نقول / افتراضا" / , أن هذا من حقها , ولكن عندما تنطلق من هذه القواعد الهجمات على شعب العراق فهنا تعتبر حكومة هذه الدولة مشتركة أو محرضة او متدخلة بالعدوان على شعب العراق , لأنها قدمت تسهيلات , ولو لا هذه التسهيلات لما سهل ضرب شعب العراق , ومهما كان نوع المصلحة المزعومة / مادية او معنوية / , وتكون معتدية مثلها مثل الأمريكي .

والدولة التي تمر أسلحة الدمار الشامل الأمريكية عبر قناتها وامام أعينها لغزو أو ضرب العراق تكون ساهمت بهذا الضرب , والدولة التي تشجع وتحرض على ضرب شعب العراق تكون أيضا" مساهمة في ذلك .

والآن والعراق , رضخ للتفتيش , ونفذ القرار / 1441 / بحذافيره / على قول بلكس والبرادعي / , ثم تتذرع أمريكا , مرة بانه نظام غير دمقراطي , ومرة بأرتباطه بالقاعدة , ومرة بأمتلاكه للسلاح الشامل , وغدا" قد تقول لأن رئيس العراق أسمه / صدام / وسوف تنال من كل شخص اسمه / صدام / , مع كرهي الشديد لهذا الـ / صدام / .

وانتم ترون أيها الزملاء الفذلكة الأمريكية والتبريرات الغير مقنعة , وترون وقوف كل الرأي العام العالمي ضد ضرب شعب العراق , وتعلمون أن الموضوع ليس هذا الـ / صدام / , وليس لدى العراق أي سلاح , وليس لديه أي نوايا عداونية ضد أحد , وتنادون في المنتدى بـ/ أنضموا الى حملة التضامن ضد الحرب على العراق / , وترون رفض البرلمان التركي السماح بضرب العراق من أراضيه , فما بال الدول الخليجية وهي تأوي أكبر ترسانة للسلاح الأمريكي , ما بالها لا تلزم القوات الأمريكية بحمايتها فقط / على الأقل / عند أي هجوم من صدام عليها بحسب الأتفاق / إن وجد / , ما بالها لاتعارض أي إنطلاق للقوات الأمريكية من أراضيها لضرب العراق لإن هذا يخالف الأتفاق المعقود / إن وجد ثانية" / , ولطالما أقر برلمان هذه الدولة بوجود هذه القوات الأجنبية لحمايتها عند الأعتداء عليها من قبل صدام , فهل هذا يبيح للأمريكان أن ينطلقوا لضرب العراق من هذه الأراضي , وهذا يخالف ما أتفق عليه ؟.

وأقول بالإمكان منع كل هذا , فكما تتظاهرون ضد ضرب العراق بالهتاف / إن كان مسموح للبعض بالتظاهر / في الشوارع , أذهبوا الى القواعد الأمريكية , واعتصموا هناك على مدرجات المطارات / سلميا" / , وأمنعوا أي إمداد لهذه القواعد من طعام ومحروقات وكهرباء وماء / سلما" / , لا تتعاملوا / بالدولار/ ولا أي سلعة أمريكية , أليس هذا جهادا" , ولماذا طبقنا هذه الأمور عند ضرب / جنين الفلسطينية / , وأفغانستان الأسلامية , ولا نطبقه عند ضرب العراق العربية المسلمة ؟ .

وأقول لكم , أتحدى ان تقوموا بجزء بسيط من هذا / وهذا أضعف الايمان / , لأنكم شعب مغلوب عليه وأنا أؤيدكم وأقف معكم , انا لست ضد شعب الخليج العربي الآبي , شعب المرحوم والمغفور له فيصل الذي قطع النفط واستخدمه كسلاح في / 1973 / , وألأن يروجون لكم حكامكم أن لاجدوى من قطع النفط , يا أخي لا تقطعوه , زيدوا سعره / 2 ,3 , 5 / دولار , وأخرجوا عن منظمة الأوبك المسيطر عليها أمريكيا" كما فعل الأبطال السابقون قبلهم .

انا لست ضد الشعب العربي عموما" والخليجي خصوصا" , أنا مع شعب الكويت في محنته ايام الغزو , ولكن لست مع حكومة الكويت في التحريض على ضرب العراق / من أجل أرشيفها او بعض المعتقلين / فهذه أمور لاعلاقة لشعب العراق بها, ويمكن حلها عن طريق اللجنة المختصة .

ولكن طبقوا هذه التعاريف أعلاه على كل من يساهم أو يتدخل أو يشترك او يحض على ضرب شعب العراق او يسمح للقوات الأجنبية أن تنطلق من اراضيه لضرب هذا الشعب وانتم احكموا بانفسكم يا اهل الحكمة والقانون أيها الغيورين على أرضكم وعروبتكم ودينكم واوطانكم , اتحفونا بالحوار سواء السياسي , أو في القانون السياسي والدولي ولا تدافعوا عن الملك او السلطان او الأمير او الرئيس او الزعيم , لا تدافعوا عنه لأنه بينه وبينكم هوة , كهوة السماء والأرض , دافعوا عن الحق يافوارس الكلمة يارجال القانون الأكارم , قبل أن تتهجموا , وتتفوهوا بكلمات لا طعم لها , وقبل أن تقولوا عن هذا او ذاك نحبه او نكرهه , نقرأ له او لانقرأ , لأن الكلام الذي اكتبه هو ضمير الرأي العام العربي من البحر الى البحر وإن كنتم ستمارون الحكام خوفا" منهم , أو لمنفعة ما , فنحن نجابه الحكام , ونتفق معهم فقط في قول الحق ولو بالكلام فقط , ونقدر ظروف كل بلد , ولكن لانبرر لأحد الخيانة او الأشتراك او التحريض أو المساعدة في ضرب شعب العراق او أي شعب عربي آخر بغض النظر عن حاكمه .

بكل احترام %                        

قلب العرب                                                           


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5285 / عدد الاعضاء 62