اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
الشحات مرزوق
التاريخ
12/5/2010 10:04:21 AM
  " الصمـــــــت الغاضـــــــب "       

 

الشحات مرزوق يكتب: "الصمت الغاضب"

الأحد، 5 ديسمبر 2010 - 17:18

Bookmark and Share Add to Google

فى إحدى قاعات المحاكم بمدن الدلتا والحضور من محامين ومتقاضين ينتظرون هيئة المحكمة لمحته، يجلس وحيدا فى ركن جانبى من القاعة وجدته مهموما حزينا، إنه صديق الدراسة فى مدرج البدراوى بحقوق المنصورة الذى كنا نضرب به المثل فى التفاؤل والفكاهة والابتسامة، سألته لماذا أنت مهموم وحزين لهذه الدرجة عكس ما عرفناك به سابقا؟

تكلم وصوته حزين وأنا منصت له: انظر إلى ما يحدث لشعب مصر فى السنوات الماضية فى ظل حكم الحزب الوطنى تجد أن العقل يعجزعن تفسير الأمر، وعندما نعجز عن تفسير الأمر فهناك حلان لا ثالث لهما، إما أن نصمت وإما أن نثور وحيث إن الثورة الآن أصبحت مستحيلة، فالمتاح لدينا أن نغضب ولكن فى صمت!.

ولماذا نثور وقد عودتنا حكومتنا الرشيدة على الصمت وقهرت داخلنا القدره على الاحتجاج بعدما قهرت القدرة على المشاركة السياسية مثل أى حكومة تحترم شعبها فى العالم؟

إذا لا يوجد إلا الغضب الصامت الذى يصيب الإنسان المصرى بالهم والغم والحزن وأنا من هذا الشعب.. عرفت ليه أنا مهموم وحزين؟

أنا مهموم وحزين بسبب مثلث الفقر والجهل والمرض. فالمرض ينهش البدن والدواء تضاعف ثمنه والرعاية الصحية منعدمة، وانقصف عمر المواطن المصرى ما بين أمراض الكبد وأمراض الفشل الكلوى من الأغذية الفاسدة الملوثة بالمبيدات والهرمونات، وبين مياه شرب ملوثة وقمح مستورد مسموم. ناهيك عن السرطانات المنتشرة بين الأطفال قبل الكبار.

أنا مهموم وحزين يا صديقى من الفقر الذى استشرى كالوباء وأصبحنا نعيش فى الكفاف والبؤس.. أربعة وثلاثون مليون مصرى تحت خط الفقر بالمعدل العالمى (الدخل اليومى للفرد أقل من دولار).. وحكومتنا الرشيدة لا يروق لها أبدا أن يتحدث أحد أو يعلو صوته وهى تطلق إعلامها ليزيد من إلهاء الشعب المصرى وتنمية الجهل عبر مسلسلات غبية متخلفة أو إثارة الناس عبر كرة قدم تزيد من غيبوبة التخلف خلف أقدام اللاعبين .

أنا مهموم وحزين يا صديقى من البطالة التى جعلت الشباب يرتمى فى حضن العدو ويلجأ لإسرائيل بحثا عن لقمة العيش المغموسه بعار الخيانة. أو يموت غرقاً فى البحور بحثا عن وهم اسمه العمل.

أنا مهموم وحزين من الغلاء الذى وصل منتهاه فى مصر المنهوبة فقد أوصلوا الشعب إلى الاقتتال فى طوابير الخبز بعدما عز عليهم أكل الفول والعدس، ويا ليته كان خبزا صحيا، بل خبزا مملوءا بالحشرات ومغموسا بدم الفئران والزواحف.


أنا مهموم وحزين من بيع أرض مصر بنوكها وشواطئها للأجانب وما بين الخصخصة والاحتلال المقنع لا يوجد فرق!! أما تصدير الغاز إلى إسرائيل وإلى أوروبا فقد تم بثمن بخس فى صفقات مشبوهة لم تمر حتى على مجلس سيد قراره!!! أنا مهموم وحزين من الانتخابات الفضيحة والقوانين التى يتم تفصيلها وتقنينها بليل أسود لفئة معينة.

أنا مهموم وحزين بسبب عودة زمن الجوع والانهزامية وقد أصبحنا أمة بلا حاضر مستقر وبلا مستقبل محدد ملامحه حتى الماضى والتاريخ العظيم اندثروا لم يتبق، أصبحنا أمة بلا قيمة بين الشعوب وتفوقت علينا بلاد كنا نصدرلها العلم والتقدم والتحضر!!!!!!

لذلك يا صديقى هربت وغابت عنى الابتسامة وتملكنى الهم والحزن، فما كان منى أيضا إلا أن صمت ولم أرد بأى تعليق فقد أصبت بالصمت الغاضب وأصبحت مهموما وحزينا مثله!؟

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=314429&SecID=190&IssueID=0

الشحات مرزوق - المحمودية بحيرة


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3487 / عدد الاعضاء 62