اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
حسني سالم
التاريخ
2/17/2011 1:23:48 PM
  إلي جنة الخلد إن شاء الله , المرحوم الاستاذ / أسامة عبد المنعم علام شهيد الثورة والمحاماه      


سلام عليك يا شهيد الثورة

شيع أهالي مدينة شبين الكوم ومجلس النقابة الفرعية ولفيف من محاميي المنوفية جنازة المرحوم الاستاذ / أسامه عبد المنعم علام المحامي بعد أن صلوا عليه العشاء الي مثواه الأخير , وكان الجيش ممثلا بثلاثة رتب أعلاها عقيد . وكان المرحوم / أسامه قد تغيب من يوم 28/1/2011 حين اختفي من ميدان التحرير بعد إصابته اصابة طفيفة , وتبين فيما بعد أنه قد تم القبض عليه مع آخرين , وقد أعطي أحد الزملاء رقم تليفون والده تحسبا لحدوث أي مكروه له . وسوف تظهر الأيام القادمة حقيقة ما حدث للمرحوم / أسامه وآخرين بعد القبض عليهم , وسيسجل التاريخ المصري أسود صفحاته للأنظمة البوليسية مثلما سجل بحروف من نور أحداث الثورة السلمية لجموع الشعب المصري التي أطلق شرارتها شباب مصر .

وقد كان المرحوم / أسامه هادئ الطبع , خفيض الصوت , طويل القامة يميل الي النحافة , لا يحب الانخراط وسط الجموع بالنقابة إلا إذا كان الحديث يدور حول القانون , وكان معظم الوقت يجلس علي كرسي خارج غرفة النقابة بالدور الثاني من محكمة البندر ينتظر بدء الجلسات وهو يطل علي باحة المحكمة , ويحتسي فنجان القهوة ويطالع العناوين الرئيسية للصحف . وقبل الثورة بأيام قليلة مررت من أمامه في مجلسه المعتاد وسلمت عليه , فأبتدرني فرحا مسرورا بحصوله علي أكثر من حكم براءة أمام محكمة الجنح المستأنفة وراح يعدد دفوعه والأسباب التي دعت المحكمة لقبول طلباته , ولم أره من يومها .

بعد أن قيد المرحوم / أسامه بنقابة المحامين , وإنهاء تدريبه وجد أن الأمور متعثرة لذلك فكر في السفر للخارج , فسافر الي اليابان ثم الي عدد من دول شرق آسيا , وحينما أحس أنه قادر علي اختيار قضاياه استقر به الحال في مدينة شبين الكوم مع والديه ليكون بجوارهما بعد كبرهما إذ أنه الأبن الوحيد لوالديه .

وحينما قامت الثورة , لم يكتف بالنزول الي الشارع ليشارك الجموع تظاهراتهم بمدينة شبين الكوم - إذ أن المسيرة كانت تمر من أمام منزله بشارع الجلاء البحري - ولكنه سافر الي ميدان التحرير ليشارك الجموع التي أتت من كل حدب و صوب الثورة , متخليا عن هدوئه المعهود , وعلا صوته الخفيض دائما تحيا مصر , الشعب يريد إسقاط النظام .

اللهم ارحمه رحمة واسعة , واكتبه عندك من الشهداء الأبرار والهم أهله وذويه وأصدقائه وزملائه الصبر والسلوان .

وأقترح أن تقوم النقابة العامة بوضع صور شهداء المحامين من جميع أرجاء مصر بمدخل النقابة العامة , وأن تضع كل نقابة فرعية صور محاميها أيضا , وفاءً وعرفانا بدورهم في الثورة المصرية .

حسني سالم المحامي


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  18/2/2011



 
لتهدأ روحك يا شهيد

علمنا بالأمس تفاصيل إصابة المرحوم الأستاذ / أسامه علام ثم القبض عليه واقتياده الي مكان معلوم للكافة , وعلمنا أيضا شخص من قام بتنفيذ الأمر بالقتل وهو صول تم تصويره وهو يعتدي علي المرحوم اسامه بحديدة علي رأسه حتي دق علي ذويه معرفته من شدة التعذيب الذي ضيع معالمه , تنفيذا للإدعاءات بأن الثوار ينفذون خطة موضوعة من الخارج ويتبعون أجندتهم ومثل هذا الكلام الممجوج , وتم تقديم بلاغ للنائب العام بالواقعة , وسوف آتيك بتلك الصور ان شاء الله .
حسني سالم المحامي


  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  19/2/2011



رحم الله الزميل الشـــــــهيد أسامة عبد المنعم و جعله مع الأبرار والصديقين
وكل الشكر للأستاذ الفاضل
حسني سالم على بادرة الوفاء هذه لروح الشهيد سدد الله مساعيكم لإعلاء كلمة الحق و العدل
وأرى أنه على النقابة تبني هذه الملفات للقصاص من المعتدين على أبنائها

المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح


  درولي    عدد المشاركات   >>  107              التاريخ   >>  19/2/2011





اللهم تقبله في الشهداء و اسكنه فسيح جناتك

و ألهم آله الصبر و السلوان

و الشكر للأستاذ / حسني سالم على فضح هذه الجريمة

و اضم صوتي للأستاذة / الشيماء في المطالبة

بأن يكون للنقابة دور فعال في تعقب المجرمين و محاكمتهم
 
لحين توقيع ما يستحقون من عقوبات نظير جرائمهم

علاء عمر


  محمد راضى مسعود    عدد المشاركات   >>  600              التاريخ   >>  19/2/2011



رحم الله الشهيد البطل واسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصديقين بقدر ماقدم للوطن هو وصحبه الاخيار الاطهار الابرار الذين ضحوا بأنفسهم من أجل كرامة الانسان وعزة الوطن ويجب ان نبحث جميعا عن القصاص من القتلة وان نتعقبهم حتى ينالوا جزاءهم الرادع من أجل كل الارواح الطاهرة التى ازهقت بغير حق والدماء الزكية التى أريقت وانا لله وانا اليه راجعون


  احمد مصطفى    عدد المشاركات   >>  44              التاريخ   >>  19/2/2011




اللهم ارحمه واجعل الجنة مثواه
ومع الشهداء والصديقين سكناه
وأطالب النقابات  ( العامة والفرعيات  )أن  تتبني هذه الملفات
وتتعقب المجرمين والمسئولين عن ذلك مهما كانت مناصبهم أو مراكزهم حتي لا تذهب هذه الدماء الذكية والأرواح الطاهرة سدى وهذا الطلب سهل ميسور وبسيط جدا مقدورا عليه وواجب علي النقابات ومن صميم عملها النقابي قبل أن يكون واجبا وطنيا

زميلكم أحمد مصطفي المحامي




  احمد سويد    عدد المشاركات   >>  259              التاريخ   >>  21/2/2011



بسم الله الرحمن الرحيم
تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جناته
أحمد سويد

أنت صديقي .  ولكن الحق أولى منك بالصداقة

ارسطو . . الأخلاق

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2952 / عدد الاعضاء 62