اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 


     
 
 
المطيري
التاريخ
4/9/2003 3:32:00 PM
  رسالة برسم الحقيقة للدكتور صالح الطيار رئيس منظمة العدالة الدولية      

رسالة برسم الحقيقة

 

 

 

في عقول البشر تبدأ الحروب وفي عقولهم قد تنتهي..ولكن ما بين اتخاذ قرار الحرب,وما بين وضع نهاية لها تكون مجازر قد حصلت,وارواح كثيرة قد سفكت , وأملاك قد تهدمت,واراض قد انُتكهت,ودماء قد سفحت.

 

والذي يدفع الثمن ليس من اتخذ قرار الحرب بل الأنسان البريء الذي اصبح كناية عن وقود للحروب, او ركيزة للطامعين بالوصول الى السلطة.

 

هذا ما حصل في الصومال وكوسوفو والبوسنة والهرسك والشيشان وفلسطين,وهذا ما يحصل حالياً في العراق حيث لا زالت الحرب في بدايتها ورغم ذلك فقد سقط حتى الأن مئات القتلى والاف الجرحى وتهدمت عشرات المدن والقرى, ونسفت سائر البنى التحتية الى حد ان المواطن بات يفتقد للمواد الحياتية الضرورية من ماء وكهرباء وغذاء ودواء..وكل هذا من اجل ماذا..؟

 

تقول اميركا انها تفعل هذا من اجل تكريس الديموقراطية في العراق بعد ان عانى شعب هذا البلد عشرات السنوات من حكم ديكتاتوري. ولكن هل اقدام القوات الأميركية على قتل الأبرياء هي ممارسة ديموقراطية..؟ وهل احتلال بلد ذات سيادة تأتي ضمن سياق الديموقراطية الأميركية..؟ وهل قمع الأعلاميين وحجب الحقائق عن وسائل الأعلام هو فعل ديموقراطي..؟

 

وهل الذهاب بنظام وتعيين نظام اخر مكانه برئاسة اميركي هو عمل ديموقراطي..؟ وهل صم الأذان عن كل تظاهرات الأحتجاج الرافضة للحرب والتي تجوب كل عواصم العالم هو اجراء ديموقراطي..؟

 

تقول اميركا انها تفعل ذلك من اجل تكريس الأستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط بعد ان بات النظام العراقي يشكل تهديداً لكل جيرانه بحكم ما يمتلكه من اسلحة دمار شامل.. ولكن اين هي هذه الأسلحة التي فتش عنها خبراء الأمم المتحدة عدة اشهر دون ان يجدوها..؟ وماذا ستقول واشنطن للرأي العام العالمي اذا دمرت اميركا العراق بأكمله دون ان تجد ما يثبت فعلاً وجود اسلحة كيماوية او بيولوجية او نووية..؟وكيف ستتعامل اميركا مع الترسانة النووية الأسرائيلية..؟

 

        تقول اميركا ان النظام العراقي يستأثر بالنفط العراقي لجمع الثروات وبناء القصور بدلاً من توظيف عائداته في توفير متطلبات الشعب العراقي.. ولكن هل اتخاذ الأدارة الأميركية قرار بأستغلال النفط العراقي لتغطية نفقات الحرب التي ستدفعها اميركا والتي ستبلغ نحو مائتي مليار دولار يخدم الشعب العراقي..؟

 

 وهل توقيع عقود مع شركات اميركية لأستثمار النفط مستقبلاً دون موافقة العراق يخدم الشعب العراقي..؟

 

قالت اميركا انها ستسعى لتحقيق النمو والأزدهار والرخاء في العراق.. فهل التهديد بمحاكمة العلماء او بقتلهم او بنفيهم من بلدهم يخدم فعلاً رخاء ونمو العراق..؟

 

هل ما يجري في العراق مقدمة لبلورة النظام العالمي الجديد الذي بشرت به اميركا..؟

 

هل تعلم..؟

 

هل تعلمون ان واشنطن   ستستثمر 20 مليار دولار في قطاع النفط العراقي لترفع سقف الأنتاج الى 5 ملايين برميل يومياً وذلك بعد انتهاء الحرب دون اخذ موافقة العراق. 

 

هل تعلمون ان واشنطن قد لزٌمت اعادة اعمار العراق الى شركات اميركية قبل تدميره.

 

هل تعلمون ان مسؤول اميركي سيدير شؤون   العراق بمساعدة دمى من المعارضة.

 

هل تعلمون ان التوقعات تفيد ان اكثر من مئة الف مدني سيقتلون في الحرب

 

هل تعلمون ان العراق قد يشهد نزاعات اهلية وطائفية واثنية بعد انتهاء الحرب دون ان تتمكن اميركا من لجمها او السيطرة عليها.

 

هل تعلمون ان الحرب على العراق سيؤدي الى ركود عالمي وأن خسارة الأقتصاد الدولي ستصل الى نحو 3500 مليار دولار.

 

هل تعلمون ان ايرادات السياحة العالمية تصل الى 460 مليار دولار وان هذا القطاع سيخسر نحو 160 مليار دولار بسبب الحرب على العراق. 

 

هل تعلمون ان الأستثمارات الفرنسية في اميركا تبلغ 118 مليار دولار وأن الصادرات الفرنسية الى اميركا تبلغ 28 مليار دولار سنوياً فيما الصادرات الألمانية الى اميركا تبلغ 65 مليار دولار

 

       هل تعلمون ان رجال اعمال اميركيين يملكون 40 بالمئة من الأسهم في بورصة باريس.  

 

      هل تعلمون ان الحرب الأميركية على العراق تكلف يومياً مليار دولار اميركي.

 

  د.صـالح بكـر الطيـار –رئيس منظمة العدالة الدوليــة /باريس

www.int-justice.org

info@int-justice.org

 

 


  لجين    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  9/4/2003



صراحه يااخ خالد لقد وصلتني هذه الرساله على ايميلي ولقد قراتها بتمعن  ولكنني لااتفق مع الكاتب في بعض او اغلب نقاطها لا احد ينكر ان هذه الحرب غير مشروعه من ناحية القانون الدولي او من ناحية العقل لان فيها تعدي واضح على سيادة دوله ....ولكن الا تتفق معي بانه قد حان الوقت لتحرير الشعب العراقي من هذا الطاغيه الذي سلبهم ابسط حقوقهم في الحياة وان يعيشوا بسلام وطمانينه بعد السنوات العجاف التي مروا بها خلال حكم الطاغيه  وان يعيشوا مثل بقية الشعوب بلا امتهان اوذ ل ومهما كانت مطامع امريكا  فلن يكونوا باسوا حالا منهم سابقا  لانهم سيحسون بطعم الحريه وينعمون بخيراتهم التي حرموا منها على الرغم من كونهم من اغنى دول العالم  وها قد وضعت الحرب اوزارها  وتنفس الشعب العراقي الصعداء  فهنيئا لهم بالحريه والراحه ايضا ومهما كانت رغبات او اهداف امريكا فلقد قدمت لهم خدمه لاينساها حتى الطفل العراقي  واتمنى صراحه من الاخوه المعارضه ان لا يختلفوا مع بعضهم  ويتفقوا على حكم دولتهم حكم ديمقراطي قائم على اسس اسلاميه وكفى الشعب ضياعا وتشردا  وان كنت لا اتوقع هذا الاتفاق  ولكن تفاءلوا بللخير تجدوه...........

  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  9/4/2003



 أختنا العزيزة لجين :

أنتى تطرحين معادلة  من الصعوبة بحيث تستعصى على الحل ...

نعم نعلم أن نظام صدام كان نظام استبدادى وشمولى وديكتاتورى .. سجله نعرفه جيدا وأحصيناه من قبل كثيرا ...  نعلم أن آلاف قتلوا على أيديهم .. نعلم ما هو أكثر .. 

ولكن ....  هل يكون ازالته بيد امريكا ...  ستقولين لا يستطيع الشعب العراقى ولا نجن التصدى له ...   لا حل عندى لهذه المعادلة ..

المعادلة الثانية ... هل أمريكا تقوم بهذا العمل وتدفع المليارات وتخسر جنودها وعندهم الامريكى لا يقدر بثمن ..  مقابل ماذا ؟؟  هل تفعله لله والوطن .. مؤكد هناك ثمن تنظره وهناك مكاسب أكثر بكثير من خسائرها .. ليس البترول فقط هناك اشياء سياسية كثيرة ..

المعادلة الثالثة .. من يضمن لك أنهم سيسلمون السلطة للشعب العراقى فعلا .. وقد بداء التسويف .. لابد أن يبقى الجيش الامريكى سنتين لكذا وكذا ..  تعيين حاكم عسكرى .. مجلس كذا ...  ثم بعد مدة لن تكون قصيرة يأتون بخونة من أتباعهم فيقولون انها سلطة وطنية .. وندخل نحن فى صراعات جديدة ..

المعادلة الرابعة ... أصبحت فلسطين فى يد اليهود والعراق فى يد أمريكا وهى اسرائيل ايضا .. ثم يأتى الدور على سوريا والباقى تباعا ومصر فى السكة  .. وكل منا ينتظر وصولهم الى بلده فيحارب وحده دفاعا عن بلده حتى تسقط كالتى قبلها .. وكأننا نقف فى صف أو طابور للذبح كل منا ينتظر دوره ..

أجيبينى بالله عليك هل نترك صدام ديكتاتورا أم نستعين بأمريكا فتسقطه وتحتل العراق ولا تخرج ثم تطمع فى الكويت وسوريا والسعودية والباقى كله ... أم نكون رجالا ونسقط نحن حكامنا الظالمون .. أم ماذا نفعل .. ماذا نفعل ..  هل أجد الاجابة عند أحد .. ماذا نفعل ؟

لله الأمر من قبل ومن بعد ....


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3540 / عدد الاعضاء 62