اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
سنهوريات
التاريخ
10/25/2004 2:52:36 AM
  لماذا يسحق ويسحل المصري بهذا الشكل      

الحمد لله اليوم قرأت خبرا ينفي جميع ادعاءات اخينا شناني حول تنبئه في المستقبل العربي وحول فلسفته بشأن كلمة "كل عام والامة العربية بخير" خبر يسر جدا بشأن حقيقة الانسان العربي, خبر يسر ويثلج صدر كل اسرائيلي وصهيوني. خبر يجعل رامسفلد وحمورابي يعيشون النشوة والزهو والفخر!

اليكم الخبر

,,,,,

,,,,,,,

 مصري يلقى مصرعه أثناء التعذيب في مركز للشرطة

القاهرة - ا.ف.ب: الاثنين 11 رمضان 1425العدد 13275 السنة 40

اكدت احدى منظمات حقوق الانسان المصرية امس الاحد ان محتجزا توفي من جراء التعذيب في مركز للشرطة حيث كان احتجز لتوقيعه شيكا مصرفيا بدون رصيد.
 

وقالت جمعية حقوق الانسان لمساعدة السجناء في بيان ان احمد علي محمد المسلي ( 31سنة) توفي في  20تشرين الاول/اكتوبر الجاري في مركز شرطة قرية بيلة في محافظة كفر الشيخ ( 140كم شمال القاهرة) بعد يومين من القبض عليه.
وقال البيان ان عائلة المسلي اكدت ان ضباط وجنود الشرطة ضربوا المسلي وعذبوه وانها تقدمت بشكوى الى النائب العام ماهر عبد الواحد طالبت فيها بفتح تحقيق في ملابسات وفاته.
 ودعا البيان النائب العام ووزارة الداخلية!!!! الى التصدي بحزم لممارسة التعذيب في مراكز الاحتجاز.
الجدير بالذكر ان هذا الاتهام في الوقت الذي تفتتح فيه امس الاحد امام محكمة الجنايات قضية خمسة ضباط متهمين بالتعذيب.

اما آن لهذا الضمير ان يصحوا؟؟

لقد قرأت عن كثير من المهازل والاهول ولم اجد اعنف واوحش واقذر من عمل رجل الامن المصري ببني جلدته. انها ثقافة من عشرات السنين. لا ادري من اين اتت ولا كيف تنتهي.

لقد كتبت في ذلك في هذا المنتدى في ماسبق, واليوم لا اكتب بل انتحي!

 اللهم لا حول ولا قوة الا بك.

ربنا لا تجعل ولايتنا في من لا يخافك فينا ولا يرحمنا!

واستدرك واقول انا يمكن في النهاية ان اتفهم العنف والتعذيب في هذه القضية بالذات, لانها قضية امنية خطيرة عليا ويود العسكر ان لا يفوتهم اجرها في رمضان!!

 انا اشك ان هؤلاء العسكر احرار او يعرفوا من الشرف أي قيمة. ان هؤلاء كالكلاب التي تهد من سيدها وصاحبها دون وعي منها فتمزق جسد الضحية في ابوغريب!! فالى مزيد من الكلاب!!!

 قرف


  المصرى    عدد المشاركات   >>  73              التاريخ   >>  26/10/2004



الأخ أبن الأدلم /

ليس هذا بالخبر الجديد كما تتوقع . فالتعذيب فى أقسام الشرطة والسجون أصبح ظاهرة فى مصر مرتبطة بنظام الحكم فيها . فسياسة الحكم أصبحت التعذيب وهو أمر لا يخفى على أحد .

وهذه الواقعة على حجم بشاعتها ليست الأكثر خطورة ولا غرابة فهناك وقائع أخرى أسوء بكثير .

وتقارير منظمات حقوق الانسان والتقارير الدولية تشير الى تزايد ظاهرة التعذيب فى أقسام الشرطة والسجون .

أما عدد من يقدمون كمتهمين فى هذه القضايا فلا يكاد يذكر . واذا وقع التعذيب بمعرفة ضباط مباحث أمن الدولة فلا يقدم أحد للمحاكمة أصلا .


محمد أحمد كمال المحامى


  أريب    عدد المشاركات   >>  39              التاريخ   >>  27/10/2004



ليست لدينا حكومات تحمي حقوق ومصالح الشعوب وترعى شئونهم بل لدينا حكومات تصدر القوانين لممارسة الإرهاب والقمع ضد أبناء المجتمع يعني بالعربي حكومات أو مؤسسات إرهابية

 

حكومات نصبت أنفسها وصية على الشعوب العربية القاصرة بأحكام ( قاف 00 طا00عين 00ية) صادرة من الدول الأجنبية صاحبة (العدا000لة) الإنسانية

 

ولكن ما تقول 00فالملاحظ أن كافة الحكومات العربية وان لم تكن معظمها جاءت بانقلابات عسكرية فحق الشعوب مغتصب 

 

ولكي لا نبعد كثيرا فإليك ما يسر الخاطر ومالا يتمناه الناطر

 

قانونين في سورية ينسفان وبكل صلف كل ماله علاقة بالحرية

 

قانونين يوجبان لتنفيذهما وبكل00000 ضرورة ارتكاب جرائم بحق الإنسانية0

 

قانونين يصدران في ظلام وعتمة معاناة الشعوب العربية

 

لا نريد الكلام حتى لا يرانا الآخرون

 

قانون إحداث إدارة أمن الدولة الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (14) تاريخ 15/1/1969


المادة 16

لا يجوز ملاحقة أي من العاملين في الإدارة عن الجرائم التي يرتكبونها أثناء تنفيذ المهمات المحددة الموكولة إليهم أو في معرض قيامهم بها إلا بموجب أمر ملاحقة يصدر عن المدير.

المادة 30

 لا ينشر هذا المرسوم ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.

 

قانون التنظيمات الداخلية لإدارة أمن الدولة الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 549
تاريخ 12/5/1969


المادة 74

 لا يجوز ملاحقة أي من العاملين في إدارة أمن الدولة أو المنتدبين أو المعارين إليها أو المتعاقدين معها مباشرة أمام القضاء، في الجرائم الناشئة عن الوظيفة، أو في معرض قيامه بها قبل إحالته على مجلس التأديب في الإدارة واستصدار أمر ملاحقة من قبل المدير.

المادة 101

 لا ينشر هذا المرسوم ويعتبر نافذاً من تاريخ نفاذ المرسوم (14) تاريخ 15/1/ 1969

 

 

 

 

 


إذا كان المحامين لا يكتبون الأحكام فهم يعدوا لها البحوث والمرافعات فيقدموا للقضاة المادة الأولية لصناعته ، فمشقة القضاة تكون في البحث للمقارنة والمفاضلة والترجيح أما المحامين فعليهم مشقة كبرى في البحث بالإبداع والتأسيس والمبدع خير من المرجح0


  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  30/10/2004



العزيز أبن الأدلم :

كما قال الزميل المصرى التعذيب أصبح ظاهرة خطيرة فى مصر .. واعتقد أن دول عربية شقيقة تتحد معنا فى هذه الظاهرة ايضا .

واعتقد أن الزميل المصرى نشر بالمنتدى موضوع قريب الشبه . على هذا الرابط :

Default.aspx?action=Display&ID=16239&Type=3

ومن قبل نشرنا موضوعات كثيرة عن قضايا تعذيب تحولت لفضائح . لكن يبدو أن حكومتنا العزيزة وجهها مكشوف ولا تؤثر فيها الفضائح .

لكن الكارثة الكبرى ليست فى انتهاك وزارة الداخلية لأسلوب التعذيب . الكارثة فى القضايا التى أحيلت للمحاكم وصدرت فيها أحكام كانت بمثابة صدمة للجميع .

فمثلا قضية الاسكندرية التى كانت فضيحة كبرى عندما تقدم مواطن بشكوى عن اختفاء أبنته . واعتقد السادة ضباط المباحث أنه قتل ابنته ويحاول التمويه بهذا البلاغ وتم احتجازه وتعرض للتعذيب المبرح حتى أجبروه على الاعتراف بقتل أبنته . وتم احالته لمحكمة الجنايات . وبعد ذلك ظهرت أبنته على قيد الحياة .

وتم تحويل خمسة من كبار ضباط الداخلية بالاسكندرية لمحكمة الجنايات بتهمة تعذيب هذا المواطن .

ووسط مظاهرات المحامين الحاضرين ويمثلون مختلف اتجاهات منظمات حقوق الانسان . ومظاهرات الاحتجاج صحفيا . صدر الحكم على السادة الضباط بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ .

تخيل يا محترم .... مع إيقاف التنفيذ .

لو أن الذى تعرض للتعذيب كلب يعيش فى واشنطون أو نيويورك لقامت الدنيا ولم تقعد . وحبس من عذبه على الأقل عشر سنوات .

تحية للقضاء الشامخ .... ولا عزاء للمواطن العربى !!!!


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


  محامى مصر    عدد المشاركات   >>  56              التاريخ   >>  2/11/2004



المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تكشف عن سجون أبو غريب المصرية

 أصدرت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تقريرها الأول عن جريمة التعذيب خلال هذا العام 2004 بعنوان ( التعذيب في مصر ظاهرة بلا رادع ) ، ويتناول بالرصد والتوثيق مجموعة من الحالات النموذجية للتعذيب وسوء المعاملة داخل مراكز وأقسام الشرطة وأماكن الاحتجاز ، وحالات وفاة ناجمة عن التعذيب، ويعتمد في مادته على الشهادات الحية لضحايا التعذيب وشكاوى وبلاغات أهالي الضحايا للمنظمة التي قامت وحدة العمل الميداني بها بتوثيقها استناداً إلى محاضر تحقيقات النيابة العامة والتقارير الطبية التي وثقت آثار الإصابات الناجمة عن التعذيب.
و أكد التقرير أن مصر مازالت تعاني من ظاهرة التعذيب بصوره المختلفة ،ورغم إعلان الحكومة المصرية عن نيتها في تحسين وضعية حقوق الإنسان وتبني حزمة من الإصلاحات السياسية ،إلا أن هذه الظاهرة لم تمس حيث استمرت ممارساتها في أقسام ومراكز الشرطة والسجون ، وشجع عليها غياب الرادع الكافي لمرتكبيها ، وعدم وجود النصوص التشريعية الرادعة ضد من ثبت تورطهم في هذه الجريمة ، وقد أدى غياب المحاسبة القانونية لمرتكبي التعذيب إلى ترسيخ مناخ يشعر فيه الجناة بأنهم في منأى عن العقاب 
ويكشف التقرير من واقع الحالات التي رصدها،عن أن أغلب حالات التعذيب وإساءة معاملة المواطنين داخل أقسام الشرطة ، تتم بعد القبض عليهم مباشرة بمعرفة ضباط الشرطة وقبل عرضهم على النيابة المختصة وذلك بهدف إجبارهم على الاعتراف بجرائم معينة ، بل وأن التعذيب لا يمارس فقط ضد المحتجزين من المتهمين أو المشتبه فيهم ، بل اتسعت دائرته لتشمل أسر وأهالي الأشخاص ، وذلك لإجبارهم على الإدلاء بمعلومات تدين ذويهم أو عن مكان اختفائهم، أو لإجبار الأشخاص المطلوبين على تسليم أنفسهم ، كما رصد التقرير بعض حالات التعذيب دون وجود أي مبرر واضح .
 و أكد التقرير على تنوع أساليب التعذيب المستخدمة داخل أقسام ومراكز الشرطة  من ضرب بالأيدي والأرجل والعصي والكرابيج والجلد بالسياط والكابلات والسلاسل الحديدية ، والتعذيب بالماء الساخن ، والصعق بالكهرباء ، وكافة الاعتداءات الجنسية أو الأخلاقية مثل التجريد من الملابس وهتك العرض أو التهديد به ، فعلى سبيل المثال ، تعرض المواطن حسام السيد محمد عامر لحفلة من التعذيب بقسم شرطة الازبكية بالقاهرة ، فقد قام بعض ضباط القسم بضربه بالأيدي والأرجل وكعوب المسدسات والبصق على وجهه وإلقاء بقايا أكواب الشاي على وجهه بل وقد وصل الأمر إلى درجة إلقاء المياه القذرة المستخرجة من دورات المياه على وجهه لإفاقته بل وإجباره على شربها ، وقد علق أثناء ترحيله من معصم يده اليسرى فقط إلى أن فقد وعيه .
أما بالنسبة لحالات الوفاة التي توافرت لدى المنظمة شكوك قوية بأنها ناجمة عن التعذيب وإساءة المعاملة ، فقد احتلت محافظة القاهرة  المرتبة الأولى تليها المحافظات التالية ( القليوبية ، الجيزة ، الإسكندرية ، الغربية ، البحيرة ،الدقهلية ، كفر الشيخ ، الشرقية ، الوادي الجديد ) وكان عدد حالات الوفاة على
الترتيب ( 43،13،9،5،4،4،4، 3،3،3) .


محامى مصر


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3705 / عدد الاعضاء 62