اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
MANSOR2
التاريخ
3/17/2002 10:41:00 AM
  تصريح للأمير نايف حفظه الله يلقم الأفواه حجراً !!      

صرح الأمير نايف بن عبد العزيز حفظه الله وزير الداخلية بهذا التصريح إثر رعايته ليوم المهنة فقال حول موضوع حريق مدرسة البنات :

وحول سؤال عن مدى صحة ماتردد عن قيام بعض اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنع أولياء امور الطالبات والمواطنين من الانقاذ للضحايا في المتوسطة (31) قال سموه: لاصحة لماذكر اطلاقا حيث كان يوجد رجلان من رجال الهيئة أتيا من اجل ان لايحصل اي اساءة لبناتنا الطالبات خارج المبنى ولكنهم لم يتدخلا في أي امر من امور الانقاذ.

وطالب سموه بأن يكون مراسلو الصحف عند مستوى المسؤولية ويجب على جهاز التحرير ان يمحص الاخبار ويبذل جهداً للتأكد من الاخبار قدر المستطاع في الوقت ا لذي يسمح له ان ينشر الخبر وأملي من الاخوة المعلقين الذين يتناولون التعليق على الحدث ان لايعتمدوا على خبر نقلته صحيفة.

و الرابط هو :

http://www.okaz.com.sa/okaz/


  شناني    عدد المشاركات   >>  172              التاريخ   >>  17/3/2002



الأخ منصور المحترم :
لماذا تريد أن تلقم الأفواه حجرا ، ألا يكفينا الاستبداد الرسمي والعسكري والديني الجاثم على قلب المواطن العربي منذ قرون ، حتى تأتي أنت في هذا المنتدى الجميل كي تلقم أفواهناحجارا .
وإذا كانت تصريحات المسؤولين العرب تحل لك المشكلة ، فتصريحاتهم تقول أن الشعوب العربية في أحسن حال وأنهم يقومون بالمعجزات من أجل ذلك . ولكن الواقع ينطق بغير ذلك .
عندما يصبح بالإمكان ( في الوطن العربي كله ) تشكيل لجنة تحقيق في أي موضوع وتكون مستقلة وغير تابعة للدولة بشكل أو بآخر ولا تتدخل أجهزة المخابرات في عملها ، عندئذ يكون قرارها النهائي محترما وموثوقا ، أما التصريحات العربية ، فأنت ترى بأم عينك إلى أين أوصلتنا !!.
وأنا أتحدث هنا في موضوع عام يهم كل مواطن عربي ألا وهو : كيفية التحقيق في المواضيع والمشاكل العامة ، ومن يسيطر على القرار النهائي فيه ، وهل المعطيات والمعلومات المتعلقة بأي حادث أو مسألة ولو اقتصادية متوافرة بشفافية للدارسين والمهتمين والصحفيين ؟؟ فحتى الإحصائيات مزورة في وطننا العربي ، ولو تعلقت بالتلوث البيئي !!!.
ومن يجرؤ على الكلام !!.
وتقبل تحياتي .

  نايف     عدد المشاركات   >>  150              التاريخ   >>  17/3/2002




الاخ منصور:

تحية طيبة وبعد:

اشكرك على الاشارة الى تصريح الأمير نايف حول حادثة حريق مدرسة البنات وما حام حول الموضوع من جدل واسع في الصحافة السعودية.

لكني كنت أود منك ان لا تعنون الموضوع بهذا الشكل فقد كنت احبذ لو تم التخلي عن الثلاث كلمات الأخيرة (يلقم الافواه حجرا). فقد كان الاحرى ان يكون العنوان:
تصريح الامير نايف حول حادثة الحريق.

وفقك الله.

نايــف.


  محمد محمد    عدد المشاركات   >>  10              التاريخ   >>  29/5/2002



في الحقيقة يؤسفني ان تصدر هذه الكلمة الكبيرة ( يلقم الافواه حجرا) فهي تدل على ما وصلنا اليه نحن العرب وخاصة نحن السعوديين من نفي للآخر واستبداد ضد الآخر.

فنحن وللاسف نعتقد دائما اننا على حق وسوانا على باطل وضلال, وكأننا شعب اللة المختار المعصوم والمنزه من الاخطاء.
ولا حول ولا قوة الا باللة العظيم.


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3571 / عدد الاعضاء 62