اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
الوسيط
التاريخ
12/16/2003 10:28:00 PM
  إلى الأخت لجين ... إلى الزملاء من الكويت      

الأخت لجين

الساده الزملاء من الكويت

أعتقد أنه آن الأوان أن نتناسى الماضي بمآسيه ونكباته ونكساته وأن نعيش المستقبل بهمومه وواجباته واستحقاقاته .

وطننا العربي اليوم يعيش هزيمه واحتلال بسبب تصرفات حمقاء من العهد العراقي البائد .

 

وشعوبنا تعاني تخلف واستبداد بسبب طغيان حكم الفرد على حساب حكم الشعب وقد تشابهت أرجاء الوطن العربي في ذالك .

تعددت الأسباب والموت واحد .

 

كلنا كنا نعيش وهم القوه التي نتمناها حقيقه وقد صدقنا صدام وسايرناه في وعوده لنا لأننا نعيش هزيمه من عدوأقوى منا

وفي نفس الوقت نكره صدام كرجل دموي قضى على مئات الأبرياء.

 

...... ولكن صدام ذهب وعهده إنتهى للأبد .

 

آن الأوان أن نتناسى الماضي وأن ننصرف للمستقبل .

 

أنتم في الكويت من أقل الشعوب العربيه معاناة من الكبت السياسي وهذا يرتب عليكم واجب أكبر في نظرة تسامح ومحبه يجب أن تسود .

 

علينا أن ندرك أن كل ريال سعودي أو دينار كويتي أو .... خليجي ذهب إلى مصر أو السودان أو اليمن .... الخ فإنه يذهب إلى أهلنا هناك وأسرنا وأوطاننا ثم إننا أخذنا أكثر من مقابله من تعليم وتنميه ولا فضل لأحد على أحد ولا منه فنحن شعب واحد ووطن واحد .

 

علينا أن نمسح من قواميسنا وذاكرتنا كل مايشير إلى الماضي التعيس وأن نعيش المستقبل .

 

علينا أن ندرك أننا شعب واحد نعيش في وطن واحد ونتكلم لغه واحده وأن نشعر بهذه النعمه، وأن نحب وطننا العربي الكبير ، وأن نكافح الأنانيه وحب الذات .

 

فأنا وانت حينما نذهب إلى مصر أو السودان أو اليمن أو سوريا...........الخ  لا نشعر بالإنتقال إلى بلد أجنبي ولولا هذه الحواجز الصناعيه من جوازات وتأشيرات لما شعرنا بأي شيء عند التنقل بين دولنا ، أليست هذه نعمه .

 

علينا أن نساهم في تنمية أوطاننا وعلينا كمحامين واجب نشر ثقافة المجتمع المدني لأن شعوبنا العربيه محرومه من هذه الثقافه بسبب عهود من الإستبداد والظلم .

علينا أن نتناسا الماظي وأن نعيش للمستقبل وأن نشعر بنعمة الله علينا بهذا الوطن الكبير الذي تنوعت ثرواته وتحدت لغته .

ألستم معي في ذالك.

أرجو ذالك .


  لجين    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  17/12/2003



شكرا لرسالتك الصادقه  وعلى كل كلمه فيها.....ولكنك قلت ان صدام ذهب وهو من وجهة نظري ذهب وولى من اليوم الذي اجبرته قوات التحالف على الانسحاب من الكويت  ولكنني لا ارى ان قتلة الاسرى الكويتيين والشهداء ومن هتك اعراضنا ودمر دولتنا من ابناء الشعب العراقي  قد ولوا  لاتفهم من كلامي انني اريد سحق كافة شعب العراق ولكن لتفهم وليفهم بقية الاخوه سبب مباركتي لاحتلال امريكا للعراق  لانني محيت هذا الاخ من قاموسي من عام 1990 الاسود  فلا تاثير لمجازرهم على مشاعري العربيه ......


  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  17/12/2003



عزيزتى لاجين :

لا أنكر أننى سمعت كثير مما حدث لشعب الكويت أثناء الغزو .. وأرجوا أن تتنبهى يا لجين أنه ليس فقط شعب الكويت أو الكويتيين فقط الذين تعرضوا لهذا فهناك مثلا مصريين كانوا يعملون بالكويت وقت الغزو وتعرضوا لذات الجرائم من تعدى ونهب وسرقة واغتصاب .. سمعت قصص من العائدين أثناء الغزو سيرا على الأقدام وهربا عن أيام الويل فى الصحراء وعما حدث لهم من القوات الغازية .

ولكن المشكلة فى كيف نحمل كل شعب العراق ما أقترفه حفنة من الطغاة .. شعب العراق عانى مثلما عانيتى وعانى الكويتيين فأنتى وهم فى خندق واحد .. كلكم نالكم الظلم .

دعينا نفرق بين حاكم وحاشيته وبين شعب لا حول له ولا قوة ...

لكى حق يا لجين ولا أحد ينكره عليكى .. وأعلم أنكى ستقولين ليس صدام وحده الذى قام بالغزو . ولكن نحن كرجال قانون نعلم أن هناك إجراءات معروفة من الممكن إتخاذها.. فمن حق الحكومة الكويتية واسر ضحايا الغزو اللجوء لمحكمة العدل الدولية لمحاكمة صدام كمجرم حرب مثلما يحاكم سفاح الصرب .. ومحاكمة مجرمى الحرب تقتضى تقديم معلومات عن أركان نظامه وجيشة الذين تورطوا فى جرائم ضد البشرية وهذا ليس صعب على الحكومات وأجهزتها الاستخبارتية .. وبالتالى فالأمر متروك لحكومة الكويت وهى تعرف ماذا يتفعل ولن يلومها فى ذلك أحد .

ولكن فالتكن الخصومة محصورة فى شخص صدام وحاشيته والمتورطين فى جرائم حرب ومن اليسير معرفتهم .. دون أن ينال هذا من كل شعب العراق .

لا يمكن أن تحملى الشعوب ما تقترفه الحكومات الطاغية .. فمثلا نحن فى مصر نرفض كل أشكال التطبيع أو حتى السلام مع العدو الصهيونى بينما حكومتنا الرشيدة تصر عليه .. لا أخفيكى أننى أتمزق يوميا عندما أمر من أمام مبنى يطل على النيل وارى علم الكيان الصهيونى يرفر أمامى وكأنه يخرج لى لسانه .. ولا أستطيع أن أتكلم .. هل من الممكن أن تتهمينى أننى مطبع مع العدو الصهيونى أو صديق لهم لمجرد ان حكومتى الرشيدة تصر على أن تضع علم اسرائيل الكريه فى وجهى ليل نهار .

يا لجين أرحمى شعب العراق فكيفى ما عاش فيه من خوف وإرهاب .. فما نال شعب الكويت من صدام لا يذكر بجانب ما عاشه أهله العراق من ظلم وقتل وإبادة جعلتهم يخافون حتى الكلام .

لابد ان يكون لنا وقفة مع أنفسنا .. صراعنا مع كل أشكال الاستبداد الحكومى فى الوطن العربى صراع مع سلطات حاكمة لا دخل للشعوب فيه ... هذه هى القضية .


  فؤادعبدالله    عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  17/12/2003



الســــــاده :      الوسيط       لجين       احمد حلمي     المحترمين

اتفق معكم جميعآ علمآ بأنكم مختلفين في الرأي

اتفق مع الأخت لجين

فأنا ياسيدتي قدمت الي الكويت تحديدآ في 15/6/1990م ورحلت مرغمآ زليلآ مهانآ حافي القدمين مرتديآ فانله وبنطلون رياضه في 25/8/1990م قاصدآ بلدي

ولقد مكثت بالكويت الحبيبه 23 يوم ايبان الغزو الغاشم الهمجي  

وأستغرقت الرحله من الكويت الي قريتي الصغيره بالمنصوره  10 أيام

من العنوان يفهم اللبيب الرساله 

من هنا فأنا أتفق مع الآخت لجين

ومايجعلني اتفق مع الزملاء الأعزاء 

هو كوني محامي تخرجت من جامعة المنصوره

  ومارست المحاماه وتفتحت عيناي على ماهو اكبر من همي الا وهو هم أمه بكاملها خانها خائن 

او تآمر عليها عميل

ولي رساله ارسلها لكم ايها الساده 

كونو مثالا طيبآ لكل من تتعاملون معهم ولنبدء بانفسنا ولنتدرع بالدعاء للمولى عز وجل ان يحفظ امتنا من كل مكروه وان يحفظ لنا ديننا في صدورنا              آمين يارب العالمين  


  stop    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  17/12/2003



stop

نحن اخوة

لابد من نسيان الماضي و نستعد لما هو قادم

علينا ان نتوقف عن كل هجوم لانفسنا  لنتحد

يريدون لنا ان ننشغل في انفسنا فهل نعطيهم الفرصة

الكويت والخليج باكملة اخوة عرب عاشو ايام عسر في الوقت الذي كان يعيش فيه باقى العرب يعيشون ايام يسر

وكانوا امه واحده

والان الدول العربية تعيش عسرا بعد يسر

هل نختلف

علينا ان نتحد على غرار عيشة اجدادنا فقد كانوا ياملون ان نكون امه واحدة


  attorneyq8    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  17/12/2003



     سأقصر مداخلتي على إبداء الرأي القانوني ، وهي عودة الى سابق عهدي إذ ما عهدت نفسي الاّ محامياَ محباً لمهنته ويقرأ بنهم كل ما تقع عليه عيناه ويمت للقانون بصلة، ولكن ما دفعنا وبشدة الى الخروج عن نهجنا هذا هي مشاركات و مداخلات البعض والتي ما أن يقرأها المرء حتى يحسب نفسه ليس في منتدى سياسي فحسب بل في منتدى للشّتم و الإساءة أيضاَ.

     عموماً مداخلتي هي تعقيب على ما ذكره الزميل حلمي إذ ذكر ما معناه إمكانية تقديم الرئيس المخلوع صدام حسين للمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية كمجرم حرب ، و أستميحه العذر في القول أن محكمة العدل الدولية ليس لها إختصاص جنائي ، إذ أنها وفقاً لنظامها الأساسي تفصل بين ما ينشب من خلافات بين أشخاص القانون الدولي فقط دون الأفراد، حتى وإن كان هؤلاء هم رؤساء دول ، وأشخاص القانون الدولي هم الدول والمنظمات الدولية ، ليس ذلك فحسب بل أيضاً الإختصاص لا ينعقد لمحكمة العدل الدولية في هذه الحالة الاّ إذا إرتضى  لها أطراف النزاع سلفاَ الإختصاص.

     أما عن المحاكم الجنائية على غرار نورمبيرغ ، فهذه تنشأ بإرادةٍ دولية لغرض محاكمة مجرمي الحرب ،  و تفض بعد أن تستوفي غرضها ، وهو الأمر الذي نتوقعه بالنسبة للرئيس المخلوع صدام حسين.


  عذبي    عدد المشاركات   >>  8              التاريخ   >>  17/12/2003



الاستاذ الوسيط المحترم

 

 

 

أفهم من مقالك انك توجه اللوم وبطريقة ضمنية إلى الاخت لجين وبقية الاخوة هنا على ما وصل إليه حال المنتدى من مهاترات لا يمكن أن نرضى بها جميعا. وهذا غير صحيح ....  فيا استاذي الفاضل اللوم يقع على ادارة المنتدى فهي فتحت الباب على مصراعيه للبعض غير القانونيين اصلا للسب والشتم والتجريح وقد ذكرنا في أكثر مرة اننا لا نريد أن يتحول المنتدى إلى منتدى سياسي لاننا نعرف أن العواقب تكون وخيمة في هذه الحالة... ولكن  انظر ما حصل ....

 

فادارة المنتدى تكيل بمكيالين فهناك كثير من المواضيع التي تسب الكويت اميرا وشعبا وحكومة لم تتحرك لها ادارة المنتدى ولم تقم بحذفها على الاطلاق وهناك احتمالين في هذا الخصوص اما انها لاتعرف عنها شيء أو انها راضية بها   وكلا الاحتمالين اقسى من الاخر ........

 

 

باختصار اننا نريد المنتدى كما قال الدكتور سامر الناصر يا بلطجة يا قانون ...

 


  Faares11    عدد المشاركات   >>  13              التاريخ   >>  17/12/2003



كلمات وسطية لا يراد لها أن ترى النور

المراد المحبوب أن نخلع عقولنا وننتعل عقلا بوشيا أو شارونيا ، حتى لا نوسم بالارهاب أوالبلطجة ، ونصبح في الركب المقدس أعضاءا محترمين مباركين

أتمنى أن لا يتحول القانون في يد أصحابه الى أداة للبلطجة والارهاب ، وكما قال الأخ الوسيط : فليرحمنا الله من الديكتاتوريات التي مازالت في رحم الغيب على وشك الولادة  ..

وكأننا لا نستحق الا الديكتاتوريات .. تذهب واحدة .. فتأتينا مكانها.. العشرات


  binmahfouz    عدد المشاركات   >>  37              التاريخ   >>  17/12/2003



بسم الله الرحمن الرحيم

أجـــــــل و لله الحمـد
أحببتُ الكويت
و الإمارات أيضـاً
و كذلك قطــــــــــر
و لن أنسى شقيقتها البحرين
و الأمّ الحنون السعوديّــة
و الجنوبيّـة العصماء عـُمان
و جارتـها اليمن السعيد أحببتها أيضـاً
و الشقيقة الكبرى مصر ، لا أستطيع إلاّ محبّتها
و كذلكَ الأردن و الشام و لبنان و المغرب و تونس
و العراق الحبيب ، لكنهُ سَجين
و فلسطين الحبيبة ، لكنها أسيرة مع شديد من الأسى

 و اللوعـة
و ليبيـا أيضـاً مٌحاصرة
أمّا الجزائر فتحترق
و أخيراً السودان صارت مُستباحة
و الصومال .... هل يذكر أحد هذا البلد ؟؟؟
أمّا كوسوفا ، فليسَت من بلاد العرب ... فهل نحبّـُها ؟
أين المعتصمّ بالله ...؟
أينَكَ يا المعتصم ....؟؟
أينَ أنت ؟

وآآآآآآآآ معتصماه
وآآآآآآ معتصماه
وآآآآ معتصماه
وا معتصماه

و لاحول و لا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم

منقول من الاخ حبيب

 


  الوسيط    عدد المشاركات   >>  33              التاريخ   >>  17/12/2003



الزميل العزيز سعد العنزي

أرجو ان لا تفهم من مشاركتي الموجهه إلى الأخت لجين أنني ألقي عليها لوما أيا كان ولاكن هي تقدمت بمشاركه بعنوان(إتق شر من أحسنت إليه ) وقد رأيت أنه آن الأوان لنسيان الماضي بمئاسيه .

وأحب أن أشير هنا إلى ملاحظه نبهني إليها أحد الزملاء أنني حينما ذكرت فواجع صدام لم أذكر ما فعله بالكويت وأن هذا الموضوع حساس بالنسبه للكويتيين ، نعم إن أكبر جريمه فعلها صدام هي دخوله الكويت وهي جريمه لم يقتصر أثرها على الكويت فحسب بل طالت  جميع الأمه العربيه .

فرحم الله شهدء الكويت ورحم الله آلاف الشهداء الذين قتلوا في حروب عبثيه مع جاره مسلمه هي إيران سواءا أكانوا عراقيين أم إيرانيين .

رحم الله الجميع

وقد آن الأوان  - بعد زوال صدام وحزبه  - أن ننسى الماضي وأن نتجه للمستقبل

أما عن المنتدى وما يحدث فيه فأنا أتفق معك في وجوب عدم المساس برؤساء الدول والحكومات والأشخاص أيا كانوا ، وباستطاعتي أنا وانت والأخ أحمد العازمي وأحمد قناوي وأحمد بهجت وموسى شناني وأحمد زكي وبن الأدلم وعبدالله بن محفوظ وموسى حفناوي والمعاون القضائي ولجين والوافي والحاجب ومحمد كامل وغيرهم وغيرهم من الزملاء الأفاضل باستطاعتنا أن نحول هذا المنتدى إلى منتدى قانون وان نعدل من إتجاهه كلما طرأ عليه إنحراف ، وهنا لن يكون هناك مجال للبلطجه كما يسميها سامر الناصر .

وأحب أن أشير إلى أن أمتنا تعيش زلازل هذه الأيام فهل كان أحدا منا يتصور أن العراق هذا البلد العربي الأبي سيكون بلدا محتلا ؟

ومن كان يتصور القبض على صدام وبهذه الطريقه ؟

ومن كان يتصور أن هناك جدارا تبنيه إسرائيل يحول فلسطين إلى أكبر سجن في التاريخ

ومن ومن .... الخ إن أمتنا تعيش زلازل متتاليه هزت كياناتها وبلا شك سيترتب على ذالك آثار قويه واحتجاجات بكافة الأشكال ومنها الإنترنت وما يجري فيه .

ومن المفهوم أن يصب الناس جام غضبهم على حكامهم فهم المسؤلون عن هذا التخلف ومن يقول بغير ذالك يكون متجاهلا للحقائق .

ولم يسلم من غضب الناس حاكم ولا دوله فكل له نصيب والكويت ليست إستثناءا

وقد رأينا على صفحات هذا المنتدى من تحدث بأقسى العبارات عن الوهابيه مثلا وعن رئيس مصر وعن .. الكثير

لكنني شخصيا أرفض التعرض لرؤساء الدول والأشخاص بأسمائهم

الأخ عبدالله بن محفوظ

أحيي فيك هذه الروح الوطنيه الواسعة الأفق ، 

 


  محمد عبد الرحمن    عدد المشاركات   >>  21              التاريخ   >>  18/12/2003



لازال الزميل سعد العترى يلاحقنا برأيه مصمم على فرضه علينا .. لقد لاحظت فى الفترة الاخيرة ان الزميل يضع مداخلات على كل الموضوعات ليحولها لمهاجمة المنتدى والادارة .. مالم ينال الموضوع اعجابة فانه يتحول مباشرة الى مهاجمة الادارة باعتبارها سمحت بترك الموضوع ولم ترفعه من المنتدى .. وهى الديكتاورية بعينها . ..ولكن محاولاته حتى الآن باءت بالفشل فرغم مطاردته للادراة فى كل المشاركات المطروحة فانها لم تستجب لضغوطه وأظنها لن تستجيب لأنه لا يصح أن يستخدم اسلوب الضغط لاجبار الادارة على منع موضوعات معينة .

والشاهد على ما أقول الموضوع المطروح فكلام الزميل الوسيط واضح لا يحتمل تفسيرات غير معناه فالموضوع يدعوا للوحدة وعدم الخلاف .. ولكن حتى يدخل الاخ سعد الى موضوعه لمهاجمة الادارة فقد فتح لنفسه مدخل بتفسير الموضوع على أن الزميل الوسيط ينتقد الزميلة لاجين وهو ماليس له محل بالموضوع ولم يرد على الاطلاق حتى لاجين نفسها لم ترى فى الموضوع نقد لها .. ولم يراها اى من الزملاء سوا الاخ سعد فهو أمر غير موجود ولكن خلقه الاخ سعد ليكون مدخل لموضوعه الاصلى فى مهاجمة الادارة للضغط عليها لحدف المشاركات التى  لم توافق هواه . والحجة جاهزة المنتدى قانونى وليس سياسى .. نعم قانونى .. ومن منعك من كتابة موضوعات قانونية .. ولكن لم نرى لك مشاركات أو طرح لموضوع قانونى .. اكتب المشاركة القانونية أولا ثم طالب بأن يكون المنتدى قانونى .

أما عن الموضوع المشار اليه والمتضمن هجوم على حكام الامارات فقد أقر كاتبه انه نقله عن موقع تخصص فى اطلاق الاشاعات وكان رد الزميل الحاجب فى محله وليتك عدت لرأيه لتعرف كيف تكون المواجهة .. فبدل من أن نتبع سياسة النعام ونبتعد عن مطلقى الاشاعات كان الموضوع المطروح فرصة جيدة للدفاع عن نظام الامارات واظهار محاسن قضاءه وقد تضمن الموضوع شهادة لزميل لنا على المنتدى مصرى مقيم بالامارات ويعانى من مشاكل دخل بها الى ساحات القضاء ورغم مشاكله فقد وضع بالموضوع شهادته يشيد فيها بالمعاملة التى لاقاها فى الامارات بداية من دخولة قسم الشرطة ... وبالتالى فان عدم حدف الادارة للموضوع جاء من منطلق انه تحول لدفاع عن قضاء الامارات وتضمن شهادات عملية فى حقه وهو أفضل كثيرا من اتباع أسلوب النعام وحدف الموضوع دون رد فيعلق فى عقل من قراءه  صورة سيئة عن الامارات ونظامها .

زميلنا سعد .. ارجوا ان تتحلى بقليل من الديمقراطية والسماح للرأى الآخر بان يعبر عن نفسه .. وأترك الادارة فى حالها .. واكتب مشاركاتك القانونية علنا نستفيد منها بدل من مهاجمة الاخرين دون ان تقدم لنا أى مشاركة قانونية مفيدة .


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3784 / عدد الاعضاء 62