اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محامى من سوريا
التاريخ
9/28/2005 4:40:18 PM
  منتدى محامى سوريا يعود مطبقا لقانون الطوارىء       

مع اقتراب موعد انتخابات نقابة فرع دمشق كان من المؤكد أن كل محامى له الحق فى التعبير عن رأيه اعمال لحق التعبير عن الرأى الذى كفله الدستور وأنكره كل صاحب كرسى فى انحاء الوطن العربى أسير قوانين الطوارىء .

وما أن ظهرت موضوعات قليلة تحمل تعبير عن أراء المحامون ووجهات نظرهم فى النقابة واشخاصها واعضاء مجالسها حتى أغلق منتدى محمى سوريا دون سابق إنذار عملا باحكام قانون الطوارىء العربية صاحبة براءة اختراع غلق كل شىء بداية من التيارات السياسية نهاية بالمنتديات والأفواه إذا لزم الأمر لمنع أى شخص من التعبير عن رأيه بطريقة لا توافق هواهم .

ولما شعر محامو سوريا بديكتاتورية هذا التصرف فقد انتقلوا الى منتدى المحامين العرب ينقلون شكواهم ويعبرون عن أرائهم بحرية ويكتبون عن انتخاباتهم وهم أصحاب الحق الاصيل فى تقييم الانتخابات .

ولما شعر القائمون على منتدى محامى سوريا بالاحراج نتيجة ما حدث لهم من فضيحة الكترونية أضطروا الى إعادة فتح المنتدى متزرعين بحجج واهيه .

ليس هذا هو ما نتوقف عنده الآن .. ولكن الطريف أن إعادة افتتاح منتدى محامى سوريا تضمن مشاركة افتتاحية لمدير المنتدى تبشر بعودة المنتدى مرة اخرى  .. هذه المشاركة كانت تعبير صادق عن حقيقة الموقف فقد شن المتحدث باسم المنتدى هجوم شرس على محامو سوريا الذين انتقدوا اغلاق المنتدى ووصفهم بالعمالة والخيانة . كذلك اصدر فرمان عصمالى عملا بقانون الطوارىء منع فيه الكتابة باى شكل من الاشكال عن الانتخابات مما يذكرنا باحكام الدول البوليسية المخابراتية التى تمنع الحديث فى السياسة - وهى ليست بعيدة عنا - ثم استطرد سيادته فى الهجوم على المواقع التى فتحت بابها لمحامو سوريا ليعبرون عن أرائهم شاملا هجوم حاد على الخونة وعملاء الدول الاستعمارية الذين هاجموا القرارات العليا باغلاق المنتدى واستطرد فى هجومه حتى انتهى الى إخراجهم من مهنة المحاماة باعتبارهم عملاء .

لن أطيل فى شرح ما تضمنته هذه المشاركة الطريفة التى تحمل كل معانى الديكتاتورية والسلطوية المدعومة بقانون الطوارىء من أمثلة القرار بحذف أى مشاركة تتحدث عن الانتخابات .. ونحمد الله أن القرار لم يشمل القبض على صاحب المشاركة واعتقاله .

أنقل لكم هذه المشاركة المعبرة بصدق عن ديكتاتورية السلطة أى سلطة فى أى مكان ..  بوالمناسبة المشاركة كانت تحمل عنوان ( بقعة ضوء " سبوت لايت " بمناسبة عودة افتتاح المنتدى ) وبالفعل نحن نعتبرها بقعة ولكنها ليست بقعة ضوء ولكن بقعة سوداء فى رداء المحاماة السورى ..

إليكم المشاركة الفريدة من نوعها :

=  =  =

                        بقعة ضوء (سبوت لايت) بمناسبة عودة افتتاح المنتدى

السادة الزوار الكرام
مرحباً بكم من جديد في منتداكم منتدى محامي سوريا
كما ترون فقد تم بحمد الله إعادة تفعيل المنتدى واختصرنا وأجلنا عدة مسائل وذلك كي نتيح لكافة الزملاء أن يستجيبوا لدعوتنا بالتعارف والمناقشة والحوار خلال الفترة الانتخابية.
وكلكم قرأتم أو سمعتم ما قيل وأثير حول إغلاق المنتدى وكيف تم تضخيم هذا الموضوع من قبل البعض لاستخدامه كوسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية.
والمطلع أو المتابع لما قيل ونشر على العديد من المواقع الإلكترونية حول هذا الموضوع يجد أنها (هذه المواضيع والتعليقات):
1- جاءت جميعها تحت أسماء مستعارة
2- كانت في أغلبها عبارة عن شائعات وتهكمات واتهامات لا تستند إلى حقائق أو مصادر صحيحة. وليس لها دليل أو سند يؤيدها.
3- تزامنت هذه المواضيع والتعليقات مع فترة الانتخابات ولم نكن نسمعها قبل ذلك أو نقرأ شبيهاً لها قبل ذلك.
4- وصل الحال بالبعض لاستخدام عبارات مشينة تسيء إلينا جميعاً كمحامين واستخدم عبارات بذيئة وسوقية لا نسمح بمجرد ذكرها على المنتدى.
5- قبلت الكثير من المواقع بنشر هذه التعليقات على ما فيها من إساءة على الرغم من أننا قرأنا في تلك المواقع أن سياستها لا تسمح بالإساءة والتجريح والتعرض للأشخاص.
6- تجاهل المعنيون بهذه الانتقادات والاتهامات هذه التعليقات ولم يردوا عليها وحسناً فعلوا.
وهذا كله إن دل على شيء فإنما يدل على ما يلي:
1- هذه المواضيع والتعليقات لا تعبر عن المحامين لأننا لم نسمع محامياً واحداً باسمه وشخصه قال أو وافق على هذه التعليقات. وإنما وكما لاحظت صدرت عن أشخاص مقنعين مختبئين وراء أسماء وهمية مستعارة وقد يكونوا من غير المحامين أساساً. فالمحامين وإن اختلفوا وتباينت وجهات نظهرهم فإنهم لا يؤيدون ولا يوافقون على الإساءة والتجريح بهذا الشكل وبهذا الأسلوب ضد أي كان.
2- وقد تكون وأنا أرجح ذلك تعود لشخص أو جهة أو مصدر واحد ، يدخل تحت عدة أسماء مستعارة، يحاول أن يزيد من عدد المنتقدين بشكل مزور ووهمي ليثير الفوضى والبلبلة في العملية الانتخابية طمعاً بفرصة أفضل بالفوز.
3- صدرت هذه التعليقات عن حقد أو حسد أو لا أدري ما سببها من أناس لا يقرؤون ولا يسمعون وإن قرؤوا لا يفهمون أو يؤولون ويفسرون كما يشاءون.
المحاماة مهنة الفرسان. والمحامي شجاع جريء جسور ذكي ولماح يفهم ما يقرأ أو يسمع ويعرف ماذا يقول ومتى يقول.
يتعامل مع الحقائق والأدلة والإثباتات ولا يتعامل مع الشائعات والأكاذيب والتخرصات.
المحامي شريف نزيه يقف في مواجهة العالم ويقول هذا أنا المحامي فلان يفخر بنفسه وبمهنته ويقول هذا خطأ وهذا صواب ولا يخشى في الحق لومة لائم ولا يختبئ وراء اسم مستعار أو أي شيء آخر.
هكذا هي المحاماة وهكذا هم المحامون الحقيقيون.
من حق أي محامي أن يرشح نفسه للانتخابات النقابية، ومن حق أي محامي أن يعبر عن نفسه بالطريقة التي يراها مناسبة. ولكن ليس من حق أحد أن يتعرض أو يسيء وأن يستخدم عبارات مشينة وسوقية تسيء إلينا جميعاً.
وليس من حقه أن يسعى للفوز بالانتخابات باستعمال الشائعات والدسائس والأكاذيب والأساليب الدنيئة وغير المشروعة.
إننا نريد للانتخابات النقابية أن تكون نزيهة وشريفة، وأن تسودها المنافسة العادلة والشريفة، وأن نختار عن وعي ومعرفة وإدراك المرشح الذي نؤمن ونعتقد بأنه الأفضل، وأن ينجح هذا المرشح دون مهاترات ومجادلات، ودون اللجوء إلى أساليب غير شرعية. والصندوق هو الحكم.
وإننا إذ نعاود افتتاح المنتدى بعد توقف بسيط لمدة أيام محدودة نؤكد ونكرر أن دعوتنا للتعارف والمناقشة والحوار الحر البناء ما زالت مفتوحة. وسيبقى هذا المنتدى المنبر الحر لكل المحامين في سوريا ليقدموا علومهم ومعارفهم وتجاربهم وأرائهم ليستفيد منها الجميع أينما كانوا.
وإننا إذ ندعو للحوار وتقبل النقد والانتقاد. فإننا لا نقبل أبداً وبأي شكل من الأشكال أن يكون المنتدى ساحة لحرب غير مشروعة وتصفية الحسابات، ولا أن يستغل بشكل سيء ومشين، ولا أن يسيء أحد لأحد، ولن نقبل بكيل الاتهامات والتجريح والسب والشتم والألفاظ النابية أياً كان مصدرها وضد أي كان.
وإننا ملتزمون بقوانين المنتدى وآداب وأعراف مهنة المحاماة وسنمنع وبحزم وبلا تردد أي مشاركة تحمل إساءة أو تجريح أو كلمات بذيئة أو شائعات وأكاذيب كائناً من كان كاتبها. كما أننا سنحذف أي مشاركة تتعلق بموضوع الانتخابات تحديداً تأتي تحت اسم مستعار وسيحذف الاسم المستعار من قائمة المشتركين.
نحن لا نتعامل مع أشباح ولا مع مقنعين ولن نرد على أي مشاركة تأتي من مقنع. وسنحذفه ونحذف مشاركته من منتدى محامي سوريا، منتدى فرع دمشق لنقابة المحامين. فليس من النبل ولا من الأخلاق ولا من أخلاق مهنة المحاماة أن نتستر وراء الأسماء المستعارة ونكيل التهم والشتائم للآخرين.
ومن يريد أن يسيء لغيره أو لنفسه أو لأي محامي فلا مكان له في منتدى محامي سوريا. وسيجد الكثير من المواقع التي تقبله وتقبل إساءاته.
هذا منتدى محامين وهم صفوة ونخبة المجتمع وليس منتدى رعاع وغوغاء.
هذا المنتدى لتقديم صورة مشرفة عن المحامين في سوريا وليس لتشويه صورتهم.
أيها المرشح تفضل نرحب بك وندعوك للتعبير عن نفسك بكل صراحة وشفافية ووضوح.
أيها المحامي هذا المنتدى لنا جميعاً نرحب وندعو ونرجو الجميع ليكونوا فعالين ويشاركوا ولو بابتسامة، ولو بدعم أو تقدير للجهود المبذولة، ولو بمجرد القراءة والإطلاع على ما يكتب فيه.
لا قيمة لهذا المنتدى بدون دعمكم ومشاركتكم. إن نجح فسينجح بكم وإن فشل (بلاها لن نسمح بالفشل إن شاء الله) وكلنا مسئولون، وكلنا معنيون.
ونعاهدكم أننا سنضع أيدينا بأيديكم وسنبذل أقصى ما نستطيع للارتقاء نحو المستوى المنشود، والسعي لتحقيق نجاحات تليق بنا وبكم وبمهنة المحاماة التي ننتسب إليها، وببلدنا سوريا التي تعشش في قلوبنا ونحبها بكل ورغم كل ما فيها..
وشكراً لكم وتحياتي للجميع..
إِنْ أُرِيدُ إِلا الإصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ


  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  28/9/2005



نرفض البيان العســـــــــــــكري

 


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3086 / عدد الاعضاء 62