اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محامى مصر
التاريخ
12/12/2005 6:29:16 AM
  نقابة المحامين : خلافات النقيب والمجلس على أى شىء وكل شىء      

 أزمة داخل نقابة المحامين حول القوائم السوداء لقضاة التزوير

أكدت مصادر مطلعة داخل نقابة المحامين أن الجلسة القادمة لمجلس النقابة ستشهد صداما مؤكدا بين أعضاء المجلس الذي يهيمن عليه أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين والنقيب سامح عاشور وهو صدام تم تأجيله لأكثر من شهرين بسبب انشغال الطرفين بانتخابات مجلس الشعب التي شهدت فوز عدد كبير من أعضاء النقابة بمقاعد في البرلمان وسقوط عاشور للمرة الثانية.
وأوضحت المصادر أن الطرفين سيخوضان معركة حامية حول قضية القوائم السوداء التي يتبنى الإخوان إصدارها للقضاة والضباط الذين تورطوا في تزوير إرادة الناخبين خلال انتخابات مجلس الشعب وحظر قيدهم في جداول النقابة مدى الحياة ، لكن عاشور يرفض هذا الأمر جملة وتفصيلا بسبب عدم وجود حكم قضائي نهائي يثبت تورط هؤلاء في التزوير ، كما أن النقيب يبرر موقفه بأن الأهواء السياسية لا يجب أن تحكم العمل النقابي الذي يخضع للقانون.
وأشارت المصادر إلى أن هذه القضية ستناقش خلال الاجتماع القادم للمجلس بعد أن فرغت لجنة الحريات بالنقابة من إعداد التقرير الخاص بالتجاوزات التي شابت الانتخابات ، وتحديد القضاة والضباط الذين تورطوا في تزوير نتائج العديد من الدوائر لصالح مرشحي الحزب الوطني.
ولا تعد قضية القوائم السوداء نقطة الخلاف الوحيدة بين الإخوان وسامح عاشور حيث يمارس الإخوان ضغوطا على عاشور للاستجابة لقرار أغلبية المجلس بإقالة حسين البدري المدير المالي للنقابة والانصياع لحكم القضاء في الدعوة رقم 6000 لسنة 2005 التي تلزم عاشور بتنفيذ قرار المجلس الذي صدر بإقالة البدري وتعيين ياسين العزب مديرا ماليا للنقابة.
وتوقعت مصادر أن يقاتل عاشور لاستمرار البدري مديرا ماليا للنقابة مع إمكانية التخفيف من معارضته لمسألة القوائم السوداء التي يتبناها أعضاء المجلس من الإخوان ، وكذلك الموافقة على إقامة النقابة لحفل تكريم لأعضاء النقابة الذين فازوا في انتخابات مجلس الشعب.
من جانبه ، أكد سيف الإسلام حسن البنا الأمين العام للنقابة إصرار مجلس النقابة على إصدار القوائم السوداء وحظر قيد القضاة والضباط الذين تورطوا في عمليات التزوير ، مشيرا إلى أنه من غير اللائق أن تشارك النقابة في هذه الجريمة بالصمت على المتورطين فيها وعدم فضحهم.
وأشار سيف الإسلام إلى إصرار مجلس النقابة على انصياع نقيب المحامين لحكم القضاء وإرادة مجلس النقابة بإقالة المدير المالي وتعيين آخر محله ، متوقعا حدوث صدام بين النقيب والمجلس في ظل تزايد الفجوة بين الطرفين.


  أحمد ندا    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  12/12/2005



أتمنى أن أرى كافة أعضاء مجلس النقابة الموقر يهتمون بنفس الدرجة بكرامة المحامى وصيانة حقوقه ورعاية صغار السن من  المحامين والوقوف والتصدى أمام من يلوث هذه المهنة المقدسة بدلاً من الإهتمام بنزاعاتهم السياسية والحزبية . وفى إعتقادى إن من يغلب عليه طابعه السياسى والحزبى على مهنته وواجبه من المحامين فإنه لم يدرك بعد قدر  وشرف هذه المهنه 



  hmohandes    عدد المشاركات   >>  181              التاريخ   >>  13/12/2005



 

وأشار سيف الإسلام إلى إصرار مجلس النقابة على انصياع نقيب المحامين لحكم القضاء وإرادة مجلس النقابة بإقالة المدير المالي وتعيين آخر محله ،

الأخ الأستاذ/ محامى مصر

انا شديد الإهتمام بمراقبه ممارسات النقيب من حيث الإنصياع لاحكام القضاء من عدمه ، وبالطبع هذه مساله يجب ان تشغل اقصى اهتمامات كل محامى

لذلك اكون شاكراً جداً لو امكنك الإفاده عن المحكمه الصادر منها الحكم رقم 6000 لسنه 2005 ، وهل هى محكمه جنوب القاهره الكليه ام غيرها ، حتى يمكننى الحصول على صوره من الحكم

كما أرجو من جميع الزملاء التكرم بموافاتى بما لديهم من بيانات عن أحكام قضائيه ضد النقيب لم ينصع لتنفيذها، إذ انه يدعى فى طعن امام المحكمه الإداريه العليا أن عدم تنفيذه الاحكام الصادره لصالحى إنما هو حاله فرديه إستثنائيه لا يقاس عليها!!!؟؟

وتقبل تحياتى

هشام المهندس

hmohandes@yahoo.com

محمول:        1498662 010


هشام المهندس

 لا تنه عن خُلُقٍ وتأتى مثله* عار عليك إذا فعلت عظيم


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3428 / عدد الاعضاء 62