اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
mesbah
التاريخ
1/24/2006 11:35:22 PM
  الرسالة الألكترونية المفيرسة      

لو تعمد  شخص ما إرسال رسالة الكترونية مفيرسة لأخر لوجود خصومة بينهما – فهل يدخل ذلك فى أطار حكم الفقرة الثانية من المادة 76 من قانون تنظيم الاتصالات ، موضوع للمناقشة



  لاندو    عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  25/1/2006



ياصاحبي

هناك العديد من البرامج التي تستطيع أن ترسل لك فيروسات بأي إيميلي تشاء عليه يبقى الإثبات القصدي هو المعول في القضية .....

 

وللجميع أجزل التحايا

 

محامي سعودي



  إدارة    عدد المشاركات   >>  113              التاريخ   >>  25/1/2006



الزميل الفاضل مصباح :

هذه هى الصورة التوضيحية التى أردت إضافتها على الموضوع . ونرجوا من الزملاء عند غضافة صور على المشاركات مراعاة تصغير حجم الصورة حتى يتناسب مع حجم صفحة المنتدى ولا تؤدى لاتساعها . ولكم جزيل الشكر .

إدارة منتدى المحامين العرب


  سعيد عبد الله    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  26/1/2006



هذا الفعل مجرم قانونا بالفعل ولكن مكمن الصعوبة فى هذه القضية هى الإثبات فعلا . فقد اصبحت سرقة البريد من الأمرو اليسيره و السهلة ومن الممكن سرقة عنوان بريد الكترونى وارسال الفيروسات منه دون ادخال اى تعديل على البريد فتظل كلمة السر كما هى ويمكن لصاحبه الدخول عليه . والسارق يستخدمه مرة واحدة لارسال الفيروسات ثم يتركه ، فكيف يمكن إثبات أن صاحب البريد هو المرتكب لهذا الفعل .



  mesbah    عدد المشاركات   >>  78              التاريخ   >>  27/1/2006



 




  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  28/1/2006



الأستاذ سعيد عبد الله :

يمكنك تتبع رقم الأى بى الصادر عنه الرسالة ومن ثم التوصل الى رقم الهاتف المستخدم فى الإرسال .. ويمكنك فى ذلك مراجعة تفاصيل قضية الأخت إيمان بدوى التى سبق نشرها على المنتدى لتتعرف على كيفية إجراء الفحص الفنى لرسائل البريد لاستخراج رقم الأى بى .

ولكن المشكلة كما تحدث الزملاء فى الإثبات إذا كان شخص مرسل الرسالة له خبرة فى مجال الانترنت . فهناك برامج تعمل على تغيير وتشويه رقم الأى بى بحيث لا يتمكن الفحص الفنى من التوصل الى الرقم الحقيقى .. وهذه البرامج موجودة على الانترنت وسهل الحصول عليها ( عندى نسخة من هذا البرنامج واستخدامه ليس صعبا ) . فى هذه الحالة سيصعب التوصل الى المتهم الحقيقى .

لذلك أتفق مع الزملاء فى أن البحث لا يكون فى مدى المسئولية عن إرسال رسائل مفيرسة لأن هذا الفعل مجرما قانونا ولا مجال لمناقشة ذلك ولكن الإشكالية الحقيقة فى الإثبات فإذا استخدم الراسل برنامج لتغيير الأى بى سيكون أمام جهات البحث صعوبة حقيقة فى التوصل الى شخص الفاعل .


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2710 / عدد الاعضاء 62