اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
كاتب ضبط
التاريخ
1/26/2006 12:37:55 PM
  السعودية تسحب سفيرها في الدنمارك      

 

 

 

 

مفكرة الإسلام: استدعت السعودية اليوم الخميس سفيرها لدى الدانمارك احتجاجًا على عدم اتخاذ الحكومة الدانماركية إجراءً كافيًا ضد رسوم كاريكاتورية تسيء للرسول صلى الله عليه وسلم نشرتها أكبر الصحف الدانماركية, فيما يعد أول خطوة حكومية رسمية لمواجهة الحملة الغربية التي تستهدف الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
ونقلت رويترز عن مسئول سعودي قوله: إنه "نظرًا لعدم اكتراث الحكومة الدانماركية لإساءة صحفها للرسول محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ما أدى إلى تعقيد الأمر وتطوره؛ فإن حكومة المملكة العربية السعودية قامت باستدعاء سفيرها في الدانمارك للتشاور".
وأكد مسئول في وزارة الخارجية الاستدعاء.
وكان المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء "عبد العزيز آل الشيخ"، قد دعا المسئولين في حكومة الدانمارك إلى محاسبة صحيفة "جيلاندز بوستن" التي نشرت رسومًا مسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في سبتمبر الماضي.
كما طالب بإلزام الصحيفة بالاعتذار عن جريمتها النكراء، وتوقيع الجزاء الرادع على من شارك في إثارة هذا الموضوع.
ومن جانبها استنكرت "الندوة العالمية للشباب الإسلامي" هذا الفعل المشين ورفضت كل الأسباب الزائفة لتبريره, من حرية التعبير وغيره، متسائلة: "هل يحق لكائن من كان أن يتطاول على أشرف الخلق وإمام الرسل".
كما هدد "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" بمقاطعة المنتجات الدانماركية والنرويجية؛ إذا لم تمنع هاتان الدولتان نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم, بعدما أعادت صحيفة نرويجية نشر الصور المسيئة.
ودعا الاتحاد المسئولين في النرويج والدانمارك إلى الوقوف "موقفًا قويًا من هذه الإساءات المتكررة إلى أمة الإسلام والى رسول يؤمَن به ويتبعه مليار وثلث المليار من البشر".

 

ما نتمناه أن تقّدم الدول العربية والإسلامية نموذجاً مشرّفاً للوحدة ولو لمرة واحدة فقط هذا على المستوى الحكومي .

 

أما على المستوى الشعبي فالمقاطعة الحل الأنجع لفقه النهي عن المنكر .

 

 

 

 

 


  شناني    عدد المشاركات   >>  172              التاريخ   >>  26/1/2006



ها هو المعاون القضائي يطل علينا من جديد ، ويا لها من طلة

غاب الكاتب ، وعاد ، وجلب لنا معه ... خفي آل الشيخ.

السعودية ، الغيورة على الدين الإسلامي ، تسحب سفيرها من الدنمارك

صفقوا يا قوم

ثم : صلوا وناموا .

وتصبحون على وطن

أما :

تقديم القواعد العسكرية والأموال والإمداد الحيوي ، لضرب وتدمير واحتلال بلد مسلم. فهذا شأن آخر .

أما :

عندما تظاهر بعض السعوديين ، ضد ضرب العراق ، أصدر آل الشيخ هذا نفسه ، فتوى تقول : بأن المظاهرات ليست من الإسلام ، وهي من عادات غير المسلمين !!!

أما :

قيام الأميركان ، برمي المصاحف في المراحيض ، وبفض أبكار النساء العراقيات ، وتدمير بلد مسلم والسطو عليه وعلى ثرواته وممارسة سياسة إبادة جماعية ضده ، فهذا ( آل الشيخ ) لم يره ، ولم يره معه المعاون القضائي ، الذي يريد منا الآن أن نحارب الدنمارك والسويد ، وليس بريطانيا وأميركا وإسرائيل .

أما :

رفع السعودية الحظر عن التعامل الاقتصادي مع إسرائيل ، فهذا لم يسمع به آل الشيخ.

أما :

حظر السعودية التبرعات لجماعات المقاومة في فلسطين وأفغانستان ، فهذا لم يسمع به آل الشيخ ولا صديقه المعاون القضائي.

أما :

أما استقبال ديك تشيني بالأحضان ، وفي جعبته المخبأة في كواليس البيت الأبيض ، مخططا لتقسيم السعودية ، بعد الانتهاء من سوريا وإيران . فهذا لم يسمع به آل الشيخ.

أما ، كاتب الضبط ، يريد منا الآن أن نمارس العادة السرية ، بعد هذه الشيبة.

!!!


شرم برم كعب الفنجان


  كاتب ضبط    عدد المشاركات   >>  91              التاريخ   >>  26/1/2006



 

 

 

 

قرة عيني ( شنآني ) .. بعد غياب ستة أشهر تعود لي بمداخلة عن ( 0 0 0!! ) ...

 

 

يبدو لي أن سأعيد حساباتي تجاه نظرية فرويد !!

 

 

لك الحياة والعقل ..

 

 

 


  كاتب ضبط    عدد المشاركات   >>  91              التاريخ   >>  26/1/2006




 

لوحة علقت على بوابة أسواق السدحان

أسواق بندة ـ العزيزية تنضم لقائمة المراكز التجارية المقاطعة للمنتجات الدنماركية

 

انضمت أسواق بندة العزيزية لقائمة المراكز التجارية المقاطعة للمنتجات الدنماركية بعد أسواق العثيم وأسواق السدحان المركزية. وقد أجرت (الوفاق) اتصالا هاتفيا بطلال العيد المسؤول في قسم التسويق بأسواق بندة العزيزية، الذي قال لـ (الوفاق) بأن قرار مقاطعة البضائع الدنماركية قد صدر من مجلس إدارة الشركة، وأضاف طلال العيد بقوله " لقد قامت الشركة بسحب الكثير من المنتجات الدنماركية من أسواقها، ومازالت مستمرة في سحب المتبقي منها". وفي تصريح سبق أن نشرته (الوفاق) لمسؤولة العلاقات الخارجية لشركة ARLA استريد نلسين أوضحت فيه أن مقاطعة السعوديين للمنتجات الدنماركية سبب لهم القلق والخوف مما سيترتب على هذه المقاطعة


عقلي يجري .. قلمي يجري .. وأنا ما بينهما أجري !!


  كاتب ضبط    عدد المشاركات   >>  91              التاريخ   >>  26/1/2006




عقلي يجري .. قلمي يجري .. وأنا ما بينهما أجري !!


  كاتب ضبط    عدد المشاركات   >>  91              التاريخ   >>  26/1/2006



أوردت قناة التلفزة الدانمركية الأولى خبراً مفاده أن المستهلكين السعوديين بدؤوا بمقاطعة البضائع الدانمركية كردة فعل غاضبة على الرسومات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم

بينما يسعى السفير الدانمركي في الرياض للتقليل من المضار المترتبة على هذه المقاطعة وينفي أن تكون الصادرات الدانماركية إلى السعودية والتي تتجاوز المليار كرون دانمركي سنوياً كونها في خطر.

أما بالنسبة للشركة فالخوف والقلق هو سيد الموقف، حيث صرحت مسؤولة العلاقات الخارجية لدى الشركة (Astrid Nielsen) أن السعوديين قد بدؤوا فعلاً بمقاطعة بضائعنا وهذا أمر نأخذه على محمل الجد حيث أن السعودية تعتبر من أكبر أسواقنا في الشرق الأوسط.


عقلي يجري .. قلمي يجري .. وأنا ما بينهما أجري !!


  الشامخ    عدد المشاركات   >>  15              التاريخ   >>  26/1/2006



 شناني

من المنتظر خلال الفتره القليلة القادمة ان تقود المملكة العربية السعوديه دول العالم الاسلامي كقطب قوي جداً في العلاقات الدوليه نظراً مكانتها السياسية والاقتصادية والاستراتيجيه ومايؤكد كلامي هذا دليل انفراج ازمة الشهود السوريين عندما تدخلت السعوديه بالقضيه واقترحت ان يتم استجوابهم في فيينا

اتسائل لماذا التطاول على الاشجار المثمره  وعلى هامات العلماء

فيما مضى كنت مع الاخوة في سوريا متضامناً في محنتهم ومشفقاً عليهم اما بعد كلام  شناني سأعيد النظر كثيراً في هذا التضامن. اما مسئلة المظاهرات ليس من الاسلام فنعم ليست من الاسلام فالخروج على الامام من مظاهر الاسلام ام انها جريمة حديه وحد من حدود الله وتعطيل للامن العام والمصلحة العامة والحاق الاذاء بالمحلات والمراكز التجاريه اثناء التظاهرات هل هي من الاسلام ؟

اين سوريا عندما اجتاح الطيران الاسرائيلي اجواها وقام بقصف احياء وسط دمشق ؟؟

 


  شناني    عدد المشاركات   >>  172              التاريخ   >>  26/1/2006



السيد الشامخ المحترم

لا تخرج عن الموضوع وتقل لي علماء وما علماء ، هؤلاء مدلسون وشهود زور فقط .

وأجب على السؤال التالي :

رجل سب أباك فقمت بذبحه .

رجل اغتصب أمك وأختك وسبى عيالك ونهب مالك ، فقمت بإعطائه جائزة.

نريد أن نعرف السبب في التمييز بين الموقفين فقط ؟!

فهل عندك أي إجابة ؟!!

وبمناسبة أن اسمك الشامخ ، فأهديك بيت الشعر التالي :

وفي الزرازير جبن وهي طائرة ... وفي البزاة شموخ وهي تحتضر

!


شرم برم كعب الفنجان


  كاتب ضبط    عدد المشاركات   >>  91              التاريخ   >>  27/1/2006



" نستطيع أن نصدق مديح الشعراء ، ومبالغات الإعلانات ، وأقوال الدجالين ، وإنصاف شناني ، فكلها ضلالات وأكاذيب " برنارد شو !!

 

 

عزيزي الشامخ حالة صاحبنا ( وأنا الآن أشخّص حالة ) تشبه إلى حد كبير حادثة رواها ( رجل ما ) يقول فيها  :

 

 

" سافرنا بعجوز معنا في رحلة الحج ، نرجو بركتها ، من أقصى الشام إلى بيت الله الحرام ، حجاجاً على الدواب ، وهي من شنّفت آذاننا بالحديث عن الوحدة العربية وعلماء الدين ( البدو ) المتخلفين وعنتريات البطل ( نجّاد ) !!

 

 حتى خيّل إلينا أنها المُفكِّرة والمُصلِحة التي لا يشق لها غبار ، لكنها يا سيدي ماتت بين أيدينا عند الميقات ، قبل أن ترى حتى مشارف مكة المكرمة، لنكتشف مندهشين .. أنها كانت تلهو بقضيب بغلها سراً طيلة الرحلة !!! " .

 

 

الحادثة تروي حال ( صاحبنا ) أعلاه فهو يكتب وكأنه يخطبُ في ( ثلة ) من المريدين ، يجلسون ( القرفصاء ) أمامه ، وَيَحُكُّونَ رُكبهم بِرُكَبِه التماساً لفيوضاته الربانية !!

 

كيف لا وهو ( رئيس ) تجمع منتدى المحامين العرب كما أشاع في أكثر من منتدى وما نحن رعاك الله إلا مرؤوسين في بلاط فخامته !!

 

( فخامته ) الذي أبى إلّا أن ينعى على علماء السلطان كما سماهم ( فقه المداراة ) وهو عينه من دبّج الخطاب الأنيق الرفيع الظريف في فخامة الرئيس ( بشار الأسد ) حفظه الله علّ فخامة الأخير يلتفت لفخامة الأول بشيء من الانتباه ( لفتة ولو جبر خاطر ) !!

 

 

صديقي ( الشامخ ) العدلُ في القول والحُكم سِمةُ المُصلحين ، وصاحب القسط يُجبرُ الآخرين على احترامه ، أمّا الجَور فيترك صاحبه أُضحوكة ويستعدي المُستقلين ضدهـ وضد أفكارهـ التي يحملها ، ولذلك قال الفضيل بن عياض " اشهر فقهاء المالكية "  : ( لم يدرك عندنا من أدرك بكثرة صلاة ولا صيام ، وإنما أدرك بسخاء النفس وسلامة الصدر والنصح للأمة ) .

 

 

وليست القضية أبداً نقد صدر من رجل في مسألة فثارت لها مُضَرُ ولم تقعد ولكنه مع الأسف طرائق تفكير .. منهج حياة .. والحياة كلمة كما يقول سلمان العودة !!

 

 فالرجل قد قارب الأربعين من عمره إن لم يتعدها ، ومع ذلك فما زال يمارس جلد ذاوتنا العربية دون أن يقدم أي حل فكري ، غاية ما في الأمر كتابات تخذيلية وتفخيم لأناه العليا حتى كادت أن تنفجر !!

 

لا أغبط الرجل حقه ولست ممن يفجر في الخصومة .. فهو في القانون ( فقط ) باقعة يمضي بها الركبان كما رأيت أنت ورأيت أنا .. ولكن منهجه النقدي الفكري ( أحول )  بكل أسف !!

 

 

هل تذكر عندما ضربت الطائرتين برجي نيويورك وتحولت ( أمريكا ) إلى وحش مصاب بالسعار .. هل تذكر عندما عمت موجة التفجير مدن السعودية ؟ ما الذي عمله برأيك ؟

 

 

دعني عزيزي الشامخ نمارس معاً جلسة ( عصف فكري ) نخرج بها الإجابات على أسئلتي :

 

 

هل وقف مع ابن عمه على الغريب كما يقول المثل .. ثم صفّى حساباته لاحقاً ..

 

( لا )

 

 

هل ناصر بأي شكل محاولاتنا لضبط النسر الأمريكي والتي قمنا بها اتقاء لشر عدو سُلِطَ علينا ؟

 

( لا )

 

 

هل كف شرّه وصمت عن إثارة أمور نحن في غنى عنها .. وذلك في أوج الحملة الغربية علينا ؟

 

( لا )

 

 

 

 لقد مارس بكل أسى أقدم مهنة بالتاريخ ؟؟ ( العمالة ) !!

 

 

فالدعم المالي والمصاحف الموجّه لمراكز الجاليات الأوروبية ما هو في حقيقته إلا قنابل إرهابية يراد بها نشر الفكر الوهابي .. !!

 

 في الوقت الذي يكون فيه ذلك نشراً لفكر التسامح وفقه آل البيت عندما تقوم به ( ناشرة لواء الخرافة ) !!

 

 

 

عزيزي ( الشامخ ) الرجل رغم كثرة قراءاته يُذَكِرني بموقف قابل فيه مالك بن نبي جودت سعيد , فاستغرب من لباسه وما عمم به رأسه ؟ قال له جودت سعيد : إنك سيدي تذكر في أحد كتبك أنك اجتمعت برجل في مصر يلبس الطربوش التركي، فقلت عنه إن الحضارة دخلت من قدميه ولم تصل بعد إلى رأسه، وأنا كذلك ؟

 

 

فهل عرفت السر في كتابات الرجل ؟

 

انتظر إجابتك .. لك الحياة والأمل

 

 


عقلي يجري .. قلمي يجري .. وأنا ما بينهما أجري !!


  كاتب ضبط    عدد المشاركات   >>  91              التاريخ   >>  27/1/2006



 

 

 



عقلي يجري .. قلمي يجري .. وأنا ما بينهما أجري !!


  شناني    عدد المشاركات   >>  172              التاريخ   >>  27/1/2006



يعني وين الحوار الحين ؟!

هل قصدك من الكلام أعلاه أن نقول عنك : ظريف مثلا.

فاعلم ، أن مشاركاتك تجاوزت الظرف إلى حد السخف.

وكنت أتعشم فيك أنك لا تكذب مهما اختلفت مع محاورك ، وها أنت تخيب ظني أيضا ، فأحرقت محصول كلامك بآفة الحديث.

زعمت أني دبجت مقالة في مديح الرئيس بشار الأسد ، فأين هي ، وعليك الحجة ؟!.

وأنت المتواري خلف اسمك المستعار ، تستطيع أن تكتب أسماء الرؤساء بين قوسين ، وتتهجم على من تشاء من خلفيتك السلفية القطبية المتجمدة ، ولكنك تقارع قامات صريحة أنى لك الوصول إليها باسمك المستعار والمختبئ خلف سياج الخوف.

عندما تستطيع أن تكتب بيانات وعرائض احتجاج ضد النظام بتاعك وضد الحكم بتاعك ، وباسمك الصريح ، ابقى تعال وقابلني.

وعندما تعلم الثمن الذي أدفعه من وراء ( صراحتي ) عندها قد يؤنبك ضميرك قليلا ، على فرض وجوده حيا.

دخلت بمشاركة تريد بها التدليس علينا ، وهذا ممنوع بوجودي على الأقل.

وسألناك سؤالا ولم تجب ، ورحت تتهرب من الإجابة.

لعلك ذكرتني بالأمير الوليد بن طلال حين تبرع لجامعة أميركية منذ أشهر قليلة بمبلغ عشرين مليون دولار ، لماذااااااااا؟؟ قال : لتشجيع الدراسات الإسلامية !!!!

يعني ، من جهة فنادق ودعارة روتانا ، ومن جهة أخرى : تشجيع الدراسات الإسلامية.

فانتظروا يا عرب ويا مسلمين ، شروق الإسلام من جديد ، من أميركا هذه المرة ، بفضل تشجيع أمير روتانا للدراسات الإسلامية.

نفس النفاق ، ونفس الكذب ، ونفس التدليس ، حمله خبرك الذي يقول عن مقاطعة السعودية للدنمارك ، فيحق لنا السؤال :

إذا كانت حمية هذا النظام للإسلام على هذه الدرجة من القوة ، فما باله يسكت عن ممارسات أشد وبالا ، قام بها الأميركان ، بل ما باله يقدم الدعم والقواعد والمطارات والأموال والفتاوى ، لضرب وتدمير بلد عربي مسلم شقيق وجار ، ويستمر في دعم كل المخططات الأميركية والصهيونية التي ترمي إلى محو كل ما هو عربي وإسلامي.

فقط : طلبنا منكم أن نفهم سياساتكم ، مجرد طلب بسيط وجواب على استفسار.

أنت وضعت خبرا ، ونحن وجدنا تناقضا ، فسألناك .

عساك أن تكف عن التدليس أيضا ، يكفي أنظمتنا تدليسا علينا. ( يعني مو ناقصينك )

فكان حريا بك السكوت ، أما وقد رددت ونطقت بذات أسلوب أبو اليزيد ( وأسلوب أبو اليزيد هنا سيذهب مثلا على الافتراء والمواربة ) فإنك لعمري ، مثله ، لمفتري.

أما عن مسألة " رئيس منتدى المحامين " سأروي لك القصة ، حتى لا تعود إليها ، وأحرمك من ورقة ، للأسف ، قد تستعملها ( كالرابط العجيب ) حين نتحدث عن النظام الباكستاني ، فتعود إليها ، فنحن نسألك عن أميركا ، وأنت تروي قصة امرأة بدوية لعبت بعضو البغل. فهنيئا لك .

والآن مع قصة رئيس منتدى المحامين العرب ، حتى يعرفها الزملاء الكرام:

كان يا ما كان ، هناك دولة اسمها أميركا ، تريد أن تغزو بلدا عربيا مسلما اسمه العراق ، وهناك مهالك عربية قدمت لهذه الدولة الطاغية كل أسباب الدعم ، وكان هناك منتدى اسمه منتدى المحامين العرب ، اقرح بعض أعضائه فكرة أن نقوم بحملة لعمل شيء كإصدار بيان - رسالة نرسلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، وكالدعوة لمقاطعة كل ما هو أميركي ، وطبعا ، صهيوني.

اتفق الزملاء بالمنتدى ، وجرى الإعلان عن الحملة ، ووصل صوتها إلى بعض الصحف والمواقع ، وقمنا بصياغة الرسالة - البيان ، واقترح البعض أن يكون هناك ناطق باسم الحملة ، يحمل اسم رئيس منتدى المحامين العرب ، وتم اختيار هذا الرئيس عن طريق الانتخاب ، مهمته فقط العمل على نشر الحملة قدر المستطاع ، ومخاطبة وسائل الإعلام المختلفة . وبالفعل ، قام المرحوم موسى شناني ، باعتبار رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ، قام بمخاطبة الكثير من المواقع والمنتديات لجمع التواقيع ونشر الحملة ، وكانت المخاطبة بلقب " رئيس منتدى المحامين العرب " . وقد انتهى اللقب المهول هذا الذي أحمله وتشرفت به بانتهاء الحملة ، ولم يرني أو يقرأني أحد أستعمله ، ولا أنا بغاو ذلك.

وهذا هو أحمد حلمي ، وهذا هو الفاضل الناصري ، وباقي الزملاء الكرام ، كانوا حاضرين ويذكرون ، وأن العملية تمت بالانتخاب ، وكان العمل جماعيا ، ومجهدا ، بينما كان أخونا كاتب الضبط يراقب البغل الذي يقل المرأة الذاهبة إلى الحج.

!!!


شرم برم كعب الفنجان


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4232 / عدد الاعضاء 62