اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
كاتب ضبط
التاريخ
2/16/2006 8:51:20 AM
  لا يمكن عرض الصفحة – لم تتم الإضافة !!      

لا يمكن عرض الصفحة – لم تتم الإضافة !!

 

// صفحة بيضاء خالية //

 

  

" ربما تمت إزالة الصفحة التي تبحث عنها أو تغير اسمها أو أصبحت غير متوفرة مؤقتاً " !؟!

 

 

كثيراً ما واجهتني هذه العبارات الساخرة الرافعة لضغط الدم حتى مستويات قياسية : وهو ما أستغربه ويصيبني بالحيرة خصوصاً كلما رأيت الشعار الضخم للشركة المنفذة لخدمة الدعم الفني ( أهداف ) .

 

ويزداد الأمر حيرة عندما نرى المواقع الشخصية الأخرى تملك ستايلات ( قوالب ) جميلة وعملية دون أن تواجهك المشاكل التقنية إلا نادراً !!

 

باعتقادي الشخصي أن موقع المحامين - والذي لا يزال متربعاً على عرش المواقع التخصصية في الأنترنت - يتمتع بسحر وكاريزما أتمنى من المشرفين أن يتداركوها ويحققوا على الأقل ما نطالب به كأعضاء ومتفاعلين :

 

 

1.  شكل الموقع يصيب مرتاده بالكآبة ويوحي بكونه موقعاً شخصياً فقيراً فما الذي سيصيب المتصفح باعتقادك إن علم بأن المنتدى تابع لواحد من كبار المكاتب القانونية العاملة في السعودية ومصر !!

2.  ليس هناك أي أفضليات أومميزات تمنح للأعضاء النشطين والذي أثروا الموقع : أليس من الظلم مقارنة شعلة نشاط كأحمد حلمي مثلاً بعضو مبتدئ !!

3.  الموقع غير متابع لأعضاءه السابقين المنقطعين والذين كانوا في فترة من الفترات حراكاً إعلامياً فاعلاً ( كالوسيط وابن الأدلم وأشرف روية ود.نايف الشريف وغيرهم ) الغريب أني كنت مشاركاً في أحد المواقع الشيعية وحصل شد وجذب فرضه أحد المواقف ومع ذلك فالموقع يرسل من أحد برامجه رسائل تذكيرية تدعو الضيف إلى التواصل والبدء بصفحة بيضاء ناصعة !!

4.  دئب البعض على وضع رسوم متحركة في نهاية كل مشاركة ، وهذا إن اعتبر حرية شخصية إلا أنه يوحي بالطبع الهزلي للموقع فيكون طارداً بدل أن يكون جاذباً .

5.  اعتمد الموقع في فترة من الفترات أسلوب تخصيص صفحة شخصية ( سيرة ذاتية للأعضاء الفاعلين ) تكون مفتاح لتعامل الزملاء مع بعضهم البعض وتحوي كل ما من شأنه التعرف على اهتمامات وتخصص المتحدث ، ولكن مع الأسف طغى على الموقع الجانب المادي فأبى الإضافة إلا باشتراك سنوي أو نصف سنوي !!

6.  ليس هناك قسم للمشاركات المتميزة بحيث تكون إرشيفاً يرجع إليه ، فالواحد منا يجد عنتاً بالغاً في سبيل البحث عن أحد المشاركات القديمة التي أثارت إعجابه في فترة من الفترات !!

7.  ليس هناك حلقات نقاش مواكبة للحوادث الشهيرة أو الظواهر العارضة ( كحادثة فتاة الباندا مثلاً ) وهذا الأمر لو حصل لكان زاداً للصحف المحلية ينسب الفضل في النهاية لمنتدى المحامين فضلاً عن ذكر أسماء المشاركين وإشهارهم إعلامياً فيكون المنتدى جامعاً للفضل من شقيه .

8.  المنتدى كان غائباً عن القضايا المصيرية والتي تحدد فاعليته ونشاطه كحادثة الرسوم الدانماركية مثلاً رغم حضورها بشدة في إعلامنا العربي والإسلامي .

 

هذا ما أسعفتني به الذاكرة وإن كنت أتمنى المشاركة الفاعلة من الأعضاء والإدارة

 

 

 


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  17/2/2006



أهلا بالأخ العزيز كاتب الظبط .

أشكرك على كل ملاحظاتك , وليست بغريبة منك وانت من الرعيل الأول الذين واكبوا إطلاق هذا المنتدى , ومنهم الزملاء الذين ذكرتهم وغيرهم .

 وأحب أن أشير إلى أن هذا الموقع – المنتدى –  يمثل بالنسبه لنا في شبكة المحامين العرب جسرا للتواصل بيننا وبين الزملاء , وبين الزملاء بعضهم البعض .. لذلك نوليه أهميه كبيره جدا .

 وهذا المنتدى يتبع إداريا قسم الأبحاث والنشر الذي أنجز حتى الآن عدد من الموسوعات القانونيه الرائده , ويشرف عليه الأستاذ أحمد حلمي .

ولن نقف عند هذا المستوى الذي نعتبره بالفعل – وكما أشرت مشكورا – متواضع جدا .

وقد سبق أن طرحنا خيار المنتديات الجاهزه وهي متوفره ولكنها لا تستجيب في بعض جوانبها لمتطلبات منتدانا . ومع ذلك لا نستبعد هذا الخيار . 

 لن نقف عند حد نشر مقالات الزملاء وأبحاثهم , بل سنقوم بنشر الجيد من الأبحاث والمواضيع بأسماء الزملاء وعناوينهم في طبعة سنويه بإذن الله . وستتضمن شروط المنتدى لا حقا حق الإداره في ذلك .

نأمل أن يكون هذا المنتدى ملتقى للمحامين العرب أينما كانت أماكن تواجدهم , فنحن في شبكة المحامين العرب تجاوزنا مسألة الحدود والدول والتقسيمات الجغرافيه .. الخ

نأمل أن يكون هذا المنتدى ضميرا حيا للمهنه , ومنبرا للمحامين يعبرون من خلاله عن همومهم المهنيه , وطموحاتهم وآمالهم ..

ولن نستريح حتى نرى هذا البناء – شبكة المحامين العرب – وقد أصبحت صرحا شامخا ..

آمالنا وطموحنا وأهدافنا ومشاريعنا لا تتوقف عند وطن ضيق , فوطننا كبير من الخليج إلى المحيط .

نعم نحن شركه تجاريه تبحث عن الجدوى بلا شك , ولكن المال ليس هدفنا وإلا لكانت المحاماة كافيه لنا ..

نحن فريق متعدد الأوطان ولكن اللغه واحده , والإنتماء واحد , يجمعنا شعور بوجوب الإرتقاء بمهنتنا , وتتردد في آذاننا أصداء هموم وآلام وأنين هذا المواطن العربي الذي يرزح تحت وطأة الإستبداد .

نأمل , ونعمل لتحقيق شيء لأمتنا لتكون قويه .

سيادة القانون , واستقلال القضاء هدف نسعى لتحقيقه  وفقا لإمكانياتنا وهي كبيره جدا بجهود زملاءنا .

أشكرك أخي كاتب الظبط لإتاحة الفرصه للتحدث عن المنتدى .

والشكر موصول لكل زميل وضع قلمه ووقته وجهده لخدمة هذا المنتدى .


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  17/2/2006



عفوا .. وردت في مداخلتي أعلاه العباره التاليه :

وهذا المنتدى يتبع إداريا قسم الأبحاث والنشر الذي أنجز حتى الآن عدد من الموسوعات القانونيه الرائده , ويشرف عليه الأستاذ أحمد حلمي .

 والقصد أن المنتدى بإشراف الزميل أحمد حلمي , أما قسم الأبحاث والنشر فهو بإدارة وإشراف زميلنا الفاضل الأستاذ أحمد قناوي يعاونه في ذلك عدد من الزملاء الأفاضل وفريق فني .. والمنتدى تابع إداريا لقسم الأبحاث والنشر ..

عبــدالله الناصــري

المدير العام

 


  شناني    عدد المشاركات   >>  172              التاريخ   >>  17/2/2006



الحقيقة ، يؤسفني ، أن أتفق مع الزميل المحترم كاتب الضبط ، في هذه الجزئية من النقد التقني لعمل المنتدى .

وأضيف ، أيضا : يجب أن تكون هناك آلية للبحث ( محرك بحث ضمن الردود والمشاركات الفرعية ) لأنها أحيانا تتفوق على المشاركة الأصلية في الأهمية والغنى والفائدة.

ولاشك أن هذا المنتدى ، الذي نحب ، ونحب له الخير والرفعة والتقدم ، لأننا نحب رسالته ، ونحب أعضاءه ، ونحب أصحابه ،ولو غيبيا !! نتمنى له كل الرفعة والتقدم والازدهار. وأن يساير التطور التقني ويلبي متطلبات الأعضاء.

كما يسرني ، في هذا الصدد ، أن أرى الأستاذ الموقر عبد الله الناصري ، بعد طول غيبة ، وهو رجل ذو عقل كبير نكن له كل احترام ومودة.

 


شرم برم كعب الفنجان


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  18/2/2006



http://www.mohamoon.com/montada/(byz5pqusyv0cf0455gnyke55)/Default.aspx?Action=Display&ID=29912&Type=3

فلماذا لم تعر أي من المتداخلين على هذه المشاركة بالرابط أعلاه الحد الأدنى من اهتمامكم؟

سئوال محير وبحاجة الى إجابتكم ..

تحياتي

محمد أبواليزيد - الاسكندرية


"خيبتنا في نخبتنا"


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  18/2/2006



 

الأخ العزيز الأستاذ موسى شناني ..

 

تتحدث عن المنتدى وكأنك لم تكن أحد بناته الأوائل العظام ...

 

تحب رسالة المنتدى وكأنك لم تكن أحد من سطروها بأقلامهم ..

 

وتتحدث عن أعضائه وانت أولهم , وعن أصحابه وأنت من أصحابه ..

 

لك الشكر , وسيكون لنا حديث في قادم الأيام ..



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4308 / عدد الاعضاء 62