اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
ashraf
التاريخ
5/26/2002 3:13:00 AM
  شركات المحاماة غير العربية وإنتشارها في العالم العربي       

بدأت تنتشر شركات المحاماة غير العربية بالدول العربية من المحيط إلى الخليج وهذه الشركات ذات إمكانيات مادية وبشرية ضخمة ، قد لا يكون لنا القدرة على منافساتها ، وبدأت في السيطرة فعلاً والتوكل في القضايا الضخمة في العالم العربي ، ولن يستطيع المشرع الداخلي في كل دوله أن يحد أو يمنع من وجودها وخصوصاً مع دخول اتفاقية الجات حيز التطبيق في بعض الدول العربية في القريب العاجل .
والسؤال الأن ما هو سر إنتشار هذه الشركات وإستقطابها لكبار التجار والهيئات الإعتبارية للدولة ، وكيف يمكن لنا وعلى الأخص شباب المحامين الحد من منافسة هذه الشركات لنا في عقر درانا ، وكيف نزرع ثقة كبار التجار فينا وكذلك الهيئات الإعتبارية العامة للدول في الإستعانة بالخدمات القانونية التي يقدمها المحامين الوطنيين .
هل فكرة الشراكة في مكاتب المحاماة تفرض نفسها الأن لمواجهة تلك الشركات العملاقة ، أم فكرة بحث مكتب المحامي عن ممول ليستطيع تحديث ورفع مستوى مكتبة من الناحية المادية والبشرية ليواجه تلك الشركات العملاقة ، أم هناك حلول أخرى ...


  المطيري    عدد المشاركات   >>  20              التاريخ   >>  26/5/2002



استاذنا الفاضل اشرف روية..
إنها تلك الرأسمالية البغيضة التي تطل برأسها عبر الشركات متعددة الجنسيات لتفرض على العالم استعمارا جديدا هو استعمار مقدرات وخيرات الأمم..!! والمحاماة شأنها في ذلك شأن باقي المهن والأعمال مصدر لتراكم الأموال ومصدر لمعرفة كل مايدور في البلاد التي تتواجد بها ...مهما برروا ايدلوجياتهم السياسيةباسم الحرية والليبرالية فلن يكونوا أكثر من مرابين طردوا من المساجد والكنائس ...!!
اذا لم يحمنا قانوننا بتشريعات تحد أوتلغي تواجد مثل هذه الشركات فعلى القانون والعدالة والحرية الف سلام....واضربوا رؤوسكم بالحائط أيها المنافحون عن العدالة...


  أحمد زكي    عدد المشاركات   >>  30              التاريخ   >>  26/5/2002



أستاذنا أشرف..

حديثك يقودنا نحو المستعمر الذي استمرأ استعمارنا بأسماء متعددة.

وكمثل اي مستعمر نجيب، يُشرع المستعمر في (سرطنة) أجسامنا وأفكارنا.

وعلينا بحق أن ننتبه.


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3985 / عدد الاعضاء 62