اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
5/19/2006 8:43:32 AM
  رئيس مجلس الشعب يتجاهل طلب إحاطة حول أسباب زيارة جمال مبارك لأمريكا      

خاص( المصريون ): : بتاريخ 17 - 5 - 2006
تقدم النائب جمال زهران بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حول زيارة جمال مبارك رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم للولايات المتحدة ، والتي اجتمع خلالها يوم الجمعة الماضي مع الرئيس الأمريكي جورج بوش ونائبه ديك تشيني ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ومستشار الأمن القومي ستيفن هادلي.
وقال زهران إنه فوجئ بأنباء تفيد أن جمال مبارك قام بزيارة سرية الى الولايات المتحدة وقابل الرئيس الأمريكي وطلب مقابلة مستشار الأمن القومي، مؤكدا ضرورة الإفصاح عن أسباب تلك الزيارة التي جاءت في إطار من السرية ولم يعلم بها المصريون إلا من خلال تصريح للبيت الأبيض بعد أربعة أيام من حدوثها.
وقال إنه سلم الطلب لرئيس مجلس الشعب شخصيا لمناقشته في الجلسة التي عقدت يوم الأربعاء طبقًا للتقاليد البرلمانية ، إلا أنه " لم يعرض في بداية الجلسة ولم تتم الاشارة إليه من قريب أو من بعيد."
وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لـ "المصريون" أن تلك الزيارة جاءت بناء على استدعاء عاجل من البيت الأبيض، وفرضت الرئاسة قدرًا كبيرًا من السرية عليها، لدرجة أن الخارجية المصرية لم تعلم بالزيارة إلا بعد إقلاع الطائرة الخاصة التي أقلت نجل الرئيس.
وقد أثارت الزيارة ردود فعل غاضبة في أوساط المعارضة المصرية، التي تساءلت عن ماهية الصفة التي أجرى بها جمال مبارك حوارات مع المسئولين الأمريكيين.
من جهته علق الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية على الزيارة بأن جمال قام بالحج إلى واشنطن للحصول على تأييدها لسيناريو التوريث وتقديم ضمانات لواشنطن بأن النظام المصري سيظل محافظًا على المصالح الأمريكية في المنطقة ، وأنه لن يخرج عن الخط السياسي الذي يحكم النظام الحالي.
وأشار الدكتور عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة "الكرامة" إلى أن زيارة جمال مبارك لواشنطن جاءت كفصل أخير في مسرحية التوريث، معتقدًا أن واشنطن ستؤيد هذا السيناريو ما دام النظام الجديد سيسير في فلك التبعية، ومؤكدًا أنه أراد من هذه الزيارة أيضًا منع دخول العلاقة المصرية الأمريكية نفقًا مظلمًا لكي لا يكون لهذا التوتر دور سلبي على ملف التوريث.


  محمود غنام المحامى    عدد المشاركات   >>  14              التاريخ   >>  19/5/2006



اجعلونا في الصورة!

بقلم سليمان جودة فى المصرى اليوم


اعترافه، بأن هناك انتكاسات، شيء مهم، من الواجب أن يتلقي التحية عليه،.. ولكننا لا نزال نطالبه، بأن يشير، صراحة، إليها، وأن يحددها بوضوح، حتي نناقشها معه، ونبحث لها عن حل معاً.. ومن أجل أن يبقي كلامه، وكلامنا، عن شيء واحد، طول الوقت، وليس عن شيئين لا علاقة لأحدهما بالآخر!!

سليمان جودة فى المصرى اليوم
سليمان جودة فى المصرى اليوم

محمود غنام
المحامى


  عاشق الحرية    عدد المشاركات   >>  692              التاريخ   >>  19/5/2006



امر غريب حقا ممن يتساءل عن زيارة جمال مبارك لامريكا

واحد رايح يزور عمه بوش وخالته السمراء الي اسمها كونداليرز وخاله ديك ديشيني وعمه اعضاء الكونجرس

وبقية العائله الكريمة في البيت الابيض. صحيح مالكموش حق.

ولازالت تغيب عنكم حقيقية هامه - فان الطواف الان بالبيت الابيض - وليس ببيت الله الحرام, ورمي الجمرات ربما في العراق وافغانستان وربنايستر علي ايران.

والسعي لم يصبح بين الصفا والمروة - ولكن السعي اصبح بين البنوك في سويسرا وامريكا للاطمئنان علي العمولات التي تم ايداعها في البنوك اما من المعونه الامريكية  او صناديق التنمية العالمية -

قول ياباسط

عاشق الحرية



  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  19/5/2006



المظاهرات استمرت رغم تحذيرات الداخلية المصرية (الفرنسية)

 


"خيبتنا في نخبتنا"


  حسين 1    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  20/5/2006



ايه يا جماعة ؟ ما تحبكوهاش قوي كده ، الموضوع لا يستاهل استجوابات ، ولا طلبات احاطة ، ولا حتى اسئلة ، والدنيا تتقلب والجرائد الحاقدة تكتب والناس تتساءل ، وعاوزين كمان تبقوا في الصورة ؟؟

الموضوع ببساطة ان البيه الصغنن رايح يجدد رخصة سواقة الطيارة بتاعة سواق الطيارة الخاصة بتاعته .

هوه مش كل مصري برضه عنده طيارة خاصة ؟؟ وبعضكم كمان عنده طيارة ثانية للمدام تروح بيها السوق تجيب الخضار ، والثالثة في الجراج علشان لو واحدة اتعطلت في الجو تطلع تلحقها ؟؟

طيب لما رخصة السواق تنتهي مش كل واحد برضه بياخد السواق من ايده ويروح بيه امريكا يجدد له الرخصة من ادارة المرور ؟؟ خصوصاً اذا كان عنده واسطه يعني ؟

امال ايه بقى ياشعب يا حاقد ؟؟  

هذا هو ما اضطروا لإعلانه عندما فضحت الصحف الأمريكية الزيارة اللغز .

 



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2746 / عدد الاعضاء 62