اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
ايادفحماوي
التاريخ
11/6/2006 2:46:13 PM
  محكمه الخونه والعملاء تحكم البطل بالاعدام      


لقد كان صدام عزة العرب فليكن كل العرب صدام

شبكة البصرة

د. حسان القصار

لقد مرى فصل جديد من فصول المهزلة وصفحات الخيانة والعمالة والنذالة. لقد تلي علينا أمس نصا أمريكيا- صهيونيا ذكر فيه أن العملاء ومن والاهم سيعدمون القائد والأب الجليل صدام حسين.

وإن كان ما صدر يعتبر منتظرا للمتتبعين وللمنخرطين في المقاومة أودعم المقاومة أولغالبية شعبنا, إلا أن جزءا من شعبنا شعر من جديد بألم لا يقل درجة عن ألم يوم الاحتلال أويوم أسر القائد- الأب. ولهذا فبقدر ما يجب علينا أن نغضب, إلا أنه يجب علينا أن نعتبرأن ما تم ليس إلا حلقة جديدة يجب التعامل معها وفق حجمها ووفق أبعادها.

فمن الأكيد إن كان صدام حسين قادرا أن يوجه رسالة لأبنائه, من المقاومة ومن الشرفاء من أبناء الأمة فإنه سيقول لا تحزنوا فنحن لها ومن له دور عليه القيام به بمسؤولية وبدون تردد. يوم انخرطنا في النضال كنا نعرف أن الأمة تواجه أعداء عديدين نواجه العملاء والخونة, نواجه الإمبريالية, نواجه الصهيونية ونواجه الانتهازيين... ولهذا فقدرنا كان ولا يزال إما النصر أوالأسر أوالشهادة.

 وعندما بلغنا مراكز متقدمة في إدارة الحزب والدولة فإن مسؤوليتنا أصبحت أكثر ثقلا لما لقراراتنا من تأثير على الواقع الحالي والمستقبلي للأمة. وأنتم يا أبنائي, تعلمون أنه عرض عليا الكثير حتى أخون الأمانة.

عرض عليا أن أكون عميلا للأمريكان لكن رفضت, وقاومت بما توفر لنا من إمكانيات. عرض عليا أثناء مؤتمر بغداد في شهر أيار 1990 أن أتخلى عن المبادئ التي أحملها وعشت من أجلها في تحرير الأمة ووحدتها وكرامتها, لكن رفضت وكانت نتيجتها أن  تآمر علينا الأخ والصديق مع العدو.

  حاصروا إخوتكم في العراق وأنزلوا عليهم ملايين القذائف وأطنان من المتفجرات لكن ظل شعبنا ماسكا بالجمر ويقاوم.

 منعوا عليه الدواء وقطع الغيار وقلم الرصاص, لكنه ظل يرتوي من قيم الأمة ومبادئها الخالدة فكيف تريدون من صدام حسين أن يخاف وشعبه بهذا المستوى من العظمة والشرف والاقتدار.

تعلمون يا أبنائي, أنه قبل  بضعة ساعات من العدوان الذي أدى للاحتلال, عرض علي وعلى القيادة أن ننتقل إلا بلد نختاره وتوفر لها الإمكانيات المادية بدون حدود وبالمقابل نسلم أرض الرافدين للأمريكان والعملاء والخونة لكننا رفضنا. رفضنا, ليس  بسبب تمسكنا بالسلطة  لأننا كنا فيها أصلا. بل رفضنا لأن الأب عندما يسلم بيته للأغراب بدون مقاومة فإنه يعطي لهم الحق بالعبث بها وليس له او لأبنائه الحق في المطالبة بها. وأنا كانت لدي مسؤولية العراق والأمة فكيف تريدونني ان أحمي مصالحي الخاصة وأمنع شعبي وأمتي من المقاومة والمطالبة بحقها في الحرية والوحدة والكرامة. لقد كنت على دراية عميقة بكل ما يمكن أن يحث كنت أعلم أنني قد أستشهد أوأأسر كنت على دراية أن يستشهد أويأسر أبنائي لكن كنت متأكد أن لهذه الأمة رجال وماجدات عاهدوا الله والوطن أن لا يخونوا ولا يرتعدوا ولا تأخذهم في الحق لومة لائم وأن يوصلوا  النضال كل من موقعه في المقاومة وإعداد أجيال المقاومة.

أعلموا يا أبنائي ان هدف الأمريكان في هذه المعركة وكل المعارك التي تخوضها ضد الأمة العربية, هي إرساء ثقافة الهزيمة والخوف والخنوع . وأعلموا أن الاقتناع بعظمة الأمة وقدرته على النصر ليس إلا نصر في حد ذاته. وأعلموا أن نفسكم أطول من نفس العدووأنكم تحاربون في أرضكم وهوعدوغاصب, أعلموا أن عملائه يرتعدون خوفا من المقاومة وأيضا من أسيادهم. أعلموا أن الأمريكان على أخلاق أجدادهم لا يفهمون إلا لغة القوة. وإنهم عندما يشعرون بالخوف يتخلون عن من عملائهم ويبدؤوا في البحث عن مخرج. فكونوا يا أبنائي سيوفا على الأعداء وأجعلوا من تراب العراق والوطن سيوفا على رقاب الأعداء والخونة.

هذا هوالأب القائد فمهما كانت عظمة الأحداث القادمة فعلينا التماسك والشعور بالمسؤولية والعمل بشكل مدروس وعلمي. المعركة اليوم دخلت مرحلة الحسم, فإما أن نكون أولا نكون.

 اليوم على المقاومة أن تصعد للأقصى, على الشرفاء في الوطن العربي أن يتحركوا وكأن المواجهة في يومها الأول, لأن هذه المعركة ستكون معركة الحسم. على الشرفاء من عرب وأصدقاء في المهجر أن يتحركوا بما يشعروا العدوأن لصدام حسين أبناء وأصدقاء لهم من الحركية والفعل ما يمكن ان يؤثر في العديد من القرارات. فاليوم توفرت فرصة مهمة في أوروبا تعود لموقف العديد من الدوائر من المحكمة المهزلة. ولهذا يجب التحرك والاستفادة من هذا المعطى. لا يجب المطالبة من هؤلاء أن يكون لهم نفس مواقفنا بل يجب التحرك معهم في إطار إدانة هذه المهزلة واعتبار ان ما بني على باطل فهوباطل وان ما يتم من مجازر في هذه المرحلة هوجريمة ضد الإنسانية بكل المقاييس. يطول تحليل هذه النواحي وإخوتنا في المهجر أدرى بمجال تحركهم. لكن لا يجب أن نبحث عن المبررات فالساكت عن الحق شيطان أخرس.

اليوم أيها الإخوة, معركة جديدة تنتظرنا وعلينا أن نقول بصوت واحد" لقد كان صدام عزة العرب فليكن كل العرب صدام".

شبكة البصرة

الاثنين 15 شوال 1427 / 6 تشرين الثاني 2006

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

print
 


  ايادفحماوي    عدد المشاركات   >>  31              التاريخ   >>  6/11/2006



                                               بسم الله الرحمن الرحيم

حضره الزملاء الاعزاء من بعد التحيه والاحترام

اسمحوا لي   ان اسجل عتبي  على افراد هذا المنتدى المحترمين   فهاهي  محمكمه الخونه والعملاء تصدر حكمها البغيض على سيد الامه ورمزها  السيد الرئيس

صدام حسين وتمنحه  وساما جديدا لكنها هذه المره  تغرقنا في بحر من الهموم ونحن هنا في منتدى المحامون العرب اصبح حالنا حال  الامه العربيه  لا تكترث ولاتبالي

زملائي الافاضل  من خلال متابعتي  لعدد كبير من منتدايات الحقوقيين عربيا وعالميا  ابرزت لهذا  الحدث الجلل  مساحه واسعه من التحليل والتعليق, بينما نجد منتدانا العزيز

في واد اخر

اتمنى من الجميع الانتباه لهذ الموضوع

                                                                             ودام عزكم

 


ايادفحماوي fahmawey@yahoo.com


  ايادفحماوي    عدد المشاركات   >>  31              التاريخ   >>  6/11/2006



رئيس جمهورية العراق
 يهتف بحياة الشعب والامة ويوصي شعبه العظيم

شبكة البصرة

Video
http://www.liveleak.com/view?i=fb52ba791b
 

من هتاف القائد المجاهد صدام حسين

 

يعيش الشعب

تعيش الامة

يسقط العملاء

يسقط الغزاة

الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

عاش الشعب

عاشت الامة

يسقط العملاء

يسقط الغزاة

 

روح انت والمحكمة طز بيكم وبالمحكمة

 

لياخسا الخاسئون

نحن اهلها نحن اهلها نحن اهلها

نحن اهل الانسانية

والغزاة المجرمون هم اعداء الانسانية

وعملاؤهم اعداء الانسانية

الله اكبر الله اكبر الله اكبر

ولياخسا الخاسئون

 

اوصي الشعب العراقي العظيم

ان يعفوا عن كل الذين انحرفوا لمن يتراجع عن موقفه

واوصي شعبنا العظيم بان لا يثأر من الشعوب للدول التي اعتدت على العراق

ويفتح صدره للعفو

 

انتم لا تقررون انتم حماة

انتم خدم للاستعمار والغزاة واصحابهم

انتم امعات

الله اكبر الله اكبر الله

 

الحياة لنا والموت لاعدائنا

الحياة للشعب والموت لاعدائه

الحياة للامة المجيدة والموت لاعدائها
 

 

شبكة البصرة

الاحد 14 شوال 1427 / 5 تشرين الثاني 2006

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

print
 
 
 


ايادفحماوي fahmawey@yahoo.com


  ايادفحماوي    عدد المشاركات   >>  31              التاريخ   >>  6/11/2006



للدفاع عن الرئيس صدام حسين
 
ورفاقه وكافة الأسرى والمعتقلين في العراق

Defense and Support Committee of
President Saddam Hussein, his Comrades and all P.o.W.s and Detainees in Iraq.
(ISNAD)

شبكة البصرة

بسم الله الرحمن الرحيم

(ولاتهنوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

صدق الله العظيم

 

بيان صادر عن هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي صدام حسين ورفاقه

من سكن محامي الدفاع في المنطقة الخضراء

6-11-2006

 

إنتهت اليوم مهزلة محاكمة الدجيل بصدور أحكام جائرة بإعدام السيد الرئيس صدام حسين والسادة عواد البندر وبرزان إبراهيم الحسن، وبالسجن المؤبد على السيد طه ياسين رمضان والسجن لمدة طويلة لكل من السادة عبد الله كاظم ومزهر عبد الله الرويد وعلي دايح علي.

 

لقد جاءت الأحكام الجائرة التي صدرت اليوم عما تسمى بالمحكمة الجنائية العراقية العليا المنشئة والمسيرة من قبل الإحتلال الأمريكي (تتويجا) لنهج ومسار سلكته تلك المحكمة اللاشرعية منذ اليوم الأول لإنطلاقها تميز بالإستهتار الدائم  بمبادئ العدالة وقواعد القانون العراقي والدولي والخرق الفاضح والمستمر لأصول المحاكمات الجزائية، فإنتصب فيها قضاة عينهم الإحتلال من بين خصوم الرئيس صدام ورفاقه الذين كشفوا  في أكثر من مرةّ وبأكثر من تصريح أنهم غير محايدين وغير مستقلين وبأنهم متحاملون ضد الرئيس صدام ورفاقه وكشفت مجريات المحاكمة بان الهيئة القضائية المصدرة للأحكام خاضعة بالكامل لإرادة المحتل والحكومة التابعة له فتم حرمان المحاكمين من فرصة الحد الأدنى للدفاع عن أنفسهم، وتم إغتيال المحامين وتهديدهم وتهجيرهم وإهانتهم وطردهم من الجلسات، ولوحق شهود الدفاع وإعتقلوا وأرهبوا، وحجبت وثائق ومستندات ملف القضية عن وكلاء الدفاع في الوقت الذي سخّرت فيه ملايين الدولارات للإدعاء العام لإعداد وإحضار أدلة وشهود الإدانة وتحولت جلسات المحاكمة إلى حصص عرض مسرحي لإدعاءات المشتكين وشهود الإدانة المزعومين، كل ذلك في إنعدام كامل للأمن ووسط ترهيب وتهديد لم ينقطع على وكلاء الدفاع.

 

 لقد إنكشف للجميع أن الجهات الحكومية قد أصدرت من القرارات وأعلنت من التصريحات وإتخذت من الأجراءات مايفيد المعرفة المسبقة واليقينية بالحكم قبل صدوره خصوصا مع دعوة نوري المالكي (إلى التعبيرالهادئ عن الفرح) مع صدور الحكم ويؤكد صحة ما أكدنا عليه مرارا من أن هذا القرار معدّ سلفا وأن إصداره في هذا التوقيت الشاذ والغريب إنما جاء لكي يساهم في دعم حملة جورج دابليو بوش الإنتخابلية التي تدل كل المؤشرات على الصعوبات التي يعانينيها حزبه أمام الناخبين جراء ممارسات الهيمنة التي يبدو أنها لن تنتهي إلا بأن يغسل يديه بدماء العراقيين، جهارا نهارا، ليس فقط بقصفهم بكل أنواع السلحة ولا بتحطيم بناء دولتهم وإلقائها في دوامة الفوضى والإقتتال وخطر التقسيم بل أيضا بقتل قادتهم و رموزهم فقط لأنهم اصروا على الوقوف في مواجهة الصلف والغطرسة الأمريكية وتمسكهم بالدفاع عن حرية الأمة وكرامتها وإستقلالها .

 

لقد بذلت هيئة الدفاع عن الرئيس صدام ورفاقه أقصى ما بوسعها لتوجيه القضية نحو الوجهة القانونية الصحيحة،منذ البداية بما في ذلك محاولة الكشف عن عدم شرعية المحكمة وعدم مشروعية المحاكمة، إستنادا إلى كافة المعاهدات والمواثيق الدولية بل وإلى نصوص القانون العراقي ذاته فضلاً عن تقديمها العشرات من الطلبات واللوائح والمذكرات التي كان على المحكمة و إستنادا للعديد منها أن توقف إجراءات السير في القضية للبت في كل منها على حده حتى يفصل في صحة الإجراءات وترد على هذه الدفوع وهو ما لم يحصل، إذ أهملت طلبات الدفاع ولم نتلقى أي رد بشأنها .

 

وإنتهى الأمر بالمحكمة إلى حد إصدار الأحكام دون ان تطلع على مرافعات الدفاع ودون أن تسمح للمحامين بإلقائها كما تقتضيها أصول المحاكمات الجزائية في كل محاكم العالم و(توجت) المحكمة تعدياتها على حق الدفاع بطردها ودون مبرر للمحامي الأمريكي عضو هيئة الدفاع   الأستاذ رمزي كلارك من قاعة الجلسة وبشكل مهين وعنيف بعد ان قام رئيس الهيئة الجنائية الأولى بتحقيره وشتمه علنا ورمي مرافعته المكتوبة في حركة فضة منافية لأعراف القضاء وأخلاق القضاة.

 

إن هيئة الدفاع تحمل المحكمة ومن يقف خلفها المسؤولية الأخلاقية والقانونية والتاريخية الكاملة عن كافة النتائج المترتبة عن إصدار هذا الحكم الجائر، كما تحملها مسؤولية دماء الشهداء من الحامين العراقيين الذين إغتيلوا واحدا تلو الآخر أثناء أدائهم لواجبهم المقدس.

 

إن احكام الإعدام والأحكام الأخرى الجائرة والصادرة اليوم قد جائت مناقضة تماما لكافة القرارات والإعلانات والتقارير الصادرة عن هيئات ومؤسسات ومنظمات دولية عديدة وخصوصا القرار الصادر عن المجموعة الدولية العاملة للأمم المتحدة بشأن الإعتقال الجزافي الذي إنتهى إلى بطلان إعتقال الرئيس صدام فضلا عن بطلان كافة إجراءات المحاكمة التي أصدرت قرار اليوم وهو موقف كان قد اكدته تقارير عديدة صادرة عن ممثل الأمم المتحدة لإستقلالية القضاء والمحامات علاوة على ما أجمعت عليه العديد من تقارير وتصريحات الصادرة منظمات دولية من بطلان الإجراءات المتبعة في المحاكمة فضلا عن إهدارها لكافة ضمانات وشروط المحاكمات العادلة

 

وإعتبارا لما سبق فإن هيئة الدفاع تطالب كافة الفعاليات والقوى والمنظمات والشخصيات الحقوقية والسياسية الدولية والعربية والمحلية بإتخاذ الموقف المناسب من أجل إيقاف هذه المهزلة والحيلولة دون إستمرارها في المحاكمات الأخرى وإهدار كافة القرارات الجائرة التي صدرت عنها والحيلولة دون تنفيذها إنتصاراً لمبادئ الحق والعدل وحفاظا على الأمن والسلم في المنطقة عموماً وحقناً للدماء الزكية للعراقيين التي تسيل يوميا في العراق المحتل.

 

المحامي العراقي - خليل الدليمي/ رئيس هيئة الدفاع .

المحامي العراقي - ودود فوزي .

المحامي الأمريكي - رمزي كلارك .

المحامي الأردني – زياد النجداوي .

المحامي الأردني – عصام الغزاوي.

المحامي المصري – محمد منيب .

المحامي التونسي – أحمد الصديق .

المحامي الإسباني – خافيير سافدرا.

المحامي العراقي – وكيل السيد عواد البندر .

المحامي العراقي – وكيل السيد طه ياسين رمضان .
 

The Defense Committee  for President Saddam Hussein and his Comrades

 

"Press Release"

 

Released from the Defense Lawyer's residence inside the Green Zone in Iraq on the 6th of November 2006

 

The mockery of the Dujail trial ended today by rendering unjust sentences to execute President Saddam Hussein, Mr. Awad Al-Bandar and Mr. Barazan Ibrahim Hasan , Mr. Tahan Yassin Ramadan had been sentenced to life imprisonment, Mr.AbdullahKazim, Mr.Mizhir Abdullah Ruwaid and Mr.Ali Diyih Ali were sentenced to long terms of imprisonment.

These unjust sentences issued today by the so-called "the Iraqi High Criminal Court", which is directed by the American occupation, have come to result of a systematic approach of this illegal court that made its conduct, marked with showing disrespect to principles of justice and the basic rules of international and Iraqi laws, which resulted in grave and continued violations to the fundamental rules of criminal proceedings where judges were vested by the occupation from among the enemies of President Saddam and his comrades.  Those judges revealed in more than one instance, and by more than one statement, that they are un-impartial, un-independent and biased against the President and his comrades.  The proceedings of the trial revealed also, that the panel chamber, which rendered the conviction, is fully submissive to the will of the occupier and its subordinate government.  Thus, the tried persons were deprived from the basic opportunity to defend themselves; defense lawyers were assassinated, threatened, insulted, displaced out of their country and dismissed from the courtroom.  The defense witnesses were pursued out, arrested and terrorized.  Defense attorneys were denied access to the documents and evidence of the file of the case, while millions of dollars were dedicated to the Prosecution to prepare the evidence and to call prosecution witnesses.  The proceedings of the court turned into a show to represent the claimants' claims and the persons who were described as prosecution witnesses.  All of this took place amidst utter lack of security and ceaseless threats and terror against the defense lawyers.

 

It has been evident to all, that the government authorities issued plenty of decisions and statements and adopted measures which show that the government has prior and sure knowledge of the sentences before they were rendered in the courtroom, in particular as Nouri Al-Maliki has called the Iraqis to order while they express their joy.  This call came before the sentences were announced by the court.  This proves the correctness of our repeated confirmation that these sentences (the Court's decision) was pre-made along time ago but it was announced in this strange and abnormal timing, in order to consolidate the electoral campaign of Goerge W.Bush, while all the indicators show that his party is facing before its constituency.  These difficulties are due to the policies of hegemony which as it seems will not have an end until he washes his hands with the blood of the Iraqis in midday light not only by bombarding them with all kinds of weapons and destroying their country and throwing it amid a vicious circle of anarchy, civil war and division, but also by killing their leaders and symbols not for a reason except that they insisted to stand up to face the American boastfulness and arrogance and to defend the liberty, dignity and independence of the nation.

The Defense  Committee for President SaddamHussein and his comrades has done its utmost to put the trial on the right legal track from the beginning.  In this regard, the Defense Committee tried to demonstrate the illegality and illegitimacy of he court according to all internation treaties and conventions and also to the provisions of the Iraqi law itself.  The Defense Committee also submitted dozens of legal requests, statements and motions.  The court should have halted the proceedings until it considers and decides on each one of these requests separately in order to ensure due process by responding to the arguments.  That has not been the case as the requests of the defense were neglected and went unanswered.  The court ended to the extent of issuing its sentences without considering the defense' final submissions and without allowing the defense lawyers to make their final oral argumentations as provided for in criminal procedures for all courts in the world.  The court crowned its violations to the right to defense by dismissing Mr.Ramsey Clark – the dignified American lawyer and the member of the Defense Committee – out of the courtroom.  He was moved out in a rough and insulting way after the presiding judge of the first panel chamber openly offended, abused him and threw Mr.Clark's written submission by moving his hand in a way that contradicts the norms of judiciary and the morals of the judges.

The Defense Committee holds the court, and those who stand behind it, responsible for all moral, historical and legal consequences of rendering such an unjust verdict.  The Defense Committee also considers the court responsible for the blood of the martyred Iraqi lawyers, who were assassinated one after another while they were doing their holy duty.

The death sentences and the other unjust verdicts of today directly contradicts all the decisions, resolutions and reports of several international bodies, institutions and organizations, especially the decision (opinion) rendered by the U.N. Working Group on Arbitrary Detention which concluded that the detention of President Saddam Hussein is arbitrary.  This deems the proceedings as null.  The same position is echoed by many reports issued by the representative of the U.N. on the Independence of Judges and Lawyers in addition to many other reports and statements which were issued by various international bodies about the void proceedings of the trial and its lacking to all guarantees and requirements of a fair trial.

As a result of what is mentioned above, the Defense Committee urges all international, Arab and local bodies, parties, personalities and activists whether political or legal to adopt the necessary stand in order to put an end to this mockery, to halt the proceedings of other trials, to deem as null and void all the unjust decisions of this court and to prevent its implementation so that the principles of justice and fairness may prevail, the peace and security in the region may be preserved and the pious blood of the Iraqi people which is beinmg shed in occupied Iraq every day is saved. 

 

Khaleel Dolimi

Wadood Fawzi

Ramsey Clark

Zyad Nijdawi

Issam Gazawai

Mohammad Monieb

Ahmad Siddiq

Javeer Savadera

 

Jordan – Amman
Tel : 00965166679  Fax : 0096265166689

Mailing Address 841073 Amman 11181 Jordann

Email : Isnad@wanadoo.jo


ايادفحماوي fahmawey@yahoo.com


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  6/11/2006



الحرية لكل الشعوب الرازخة تحت نير طغيان واستبداد حكامها

والموت والهوان لكل الطغاة


"خيبتنا في نخبتنا"


  احمد سويد    عدد المشاركات   >>  259              التاريخ   >>  6/11/2006



وخلفنا ذئب الغنم

 

ألم ألم

 

 ماذا جنيت من الألم ؟!!

 

 

وجه كسير وأبتسامات  كضوء الصبح بعثرها الســأم

 

 

حلم حزين بين أطلال النهاية فى ذبول يبتسم

 

 

فى كل شبر من ربوع النهر أفاق يبيع الناس جهرا" والذمم

 

 

من جاء بالوجه الملطخ بالخطايا كى يؤم الناس فى قلب الحرم

 

 

من جاء بالقلم الأجير لكى يبيع لنا المواعظ والحكم

 

 

لن يستوى سيف يسبح للضلال .... وسيف عدل قد حكم

 

 

مازلت أمضى فى الطريق وأسأل الزمن الحزين

 

 

بأن  يثور ويقتحم

 

 

فيظل من بين الخرائب الف  رجال والف مقامر

 

 

والكل من جسم الغنيمة يقتسم

 

 

من علم الوطن الجميل بأن يبيع الابن فى سوق النخاسة والعدم

 

 

 ياايها الوطن الذى اسكنته عينى واسكننى سراديب الندم

 

 

قم من ترابك ..... فإلى  متى سيظل يحملنا زمان القهر من هم لهم

 

 

وإلى متى ؟ سيظل أقزام الورى الأوغاد .. فى أعلى القمم

 

 

وإلى متى سنظل نجرى فى القطيع وخلفنا ذئب الغنم

 

الشاعر فاروق جويده

 


أنت صديقي .  ولكن الحق أولى منك بالصداقة

ارسطو . . الأخلاق

 


  ايادفحماوي    عدد المشاركات   >>  31              التاريخ   >>  8/11/2006




العرموطي: الحكم يتعارض مع اتفاقيات الامم المتحدة

المحامون يتوقفون عن الترافع امام المحاكم احتجاجا على الحكم على الرئيس صدام حسين

شبكة البصرة

توقف المحامون عن الترافع ظهر يوم امس الثلاثاء امام كافة محاكم المملكة بدرجاتها المختلفة ، وذلك احتجاجا على الحكم الصادر بحق الرئيس العراقي صدام حسين.
واعتصم ما يقارب 250 - 300 محام من اعضاء الهيئة العامة للنقابة بتوقفهم عن الترافع في باحة قصر العدل بالعبدلي الذي استمر لمدة ساعة.
وقال نقيب المحامين صالح العرموطي اننا نستنكر وندين ونشجب الحكم الصادر على الرئيس الشرعي للعراق صدام حسين ، مؤكدا اننا لا نقبل ان يبقى زعيم عربي في قفص الاتهام ، مشيرا الى ان الحكم غير شرعي كونه يتعارض مع اتفاقيات الامم المتحدة باعتباره صادرا في ظل الاحتلال الامريكي للعراق.
واشار ان القضاة الذين اصدروا الحكم على الرئيس العراقي هم اعضاء في محكمة التمييز وهذا يخالف التشريعات والقوانين لانه لا يجوز ان تكون الهيئة الحاكمة هي نفسها التي تنظر بقرار الحكم الصادر عنها .
وقال ان العراق احتل بحجة اسلحة الدمار الشامل ودعا الى محاكمة الرئيس الامريكي بوش ورئيس وزراء بريطانيا بلير.
وطالب نقيب المحامين العرموطي بوحدة الصف وجمع الكلمة لمواجهة المشروع الصهيوني ضد استهداف الاردن كوطن بديل .
وطالب نقيب المحامين العرموطي بموقف عربي رسمي اسلامي لما يتعرض له شعبنا في فلسطين المحتلة من ابادة وضربهم باسلحة دمار محرمة دوليا ، خاصة في ظل صمت العالم اجمع ، مشيرا الى اننا نقف الى جانب الشعب الفلسطيني في محنته التي يتعرض لها ، داعيا العرب للاستجابة لنداء امهاتنا في فلسطين والعراق اللواتي يستغيثن من الاحتلال .
وادان العرموطي موقف الجامعة العربية قائلا انه لا يمثل الشعب العربي ، وانما يمثل الجانب الرسمي العربي واصفا اياه انه لم يدافع عن حقوق الانسان العربي .
كما ادان نقيب المحامين العرموطي صمت الامتين العربية والاسلامية ، مطالبا الشارعين العربي والاسلامي بالتحرك من اجل الضغط على حكوماتهم لمواجهة لتحديات التي تواجههم.
وطالب العرموطي بطرد السفيرين الامريكي والاسرائيلي من عمان لانهما تجاوزا الدبلوماسية ويجوبان ارجاء الوطن كافة .
وقال اننا في الاردن كنقابات مهنية واحزاب سياسية في خندق واحد ، خندق الوطن لمواجهة التحديات التي تعترضنا خاصة ، وان بلدنا يتمتع بالأمن والاستقرار.
وابدى امتعاضه للاجراءات التي تتخذ من قبل محاكم الصلح بالاضافة الى اجراءات النيابة العامة ، مشيرا الى ان النقابة متمسكة بحق الدفاع عمن تتوكل عنهم ، مضيفا بان المحامين كافة قاموا بتسجيل ذلك في محاضر جلسات يوم امس ، مهددا باتخاذ موقف واضح بحال عدم الاستجابة للحد من هذه الاجراءات.
وقال ان الهيئة العامة لنقابة المحامين ايدت موقف مجلس النقابة المتضمن ايقاف مشروع قانون ضريبة الدخل ، مشيرا الى التمسك بحق الدفاع عن حقوق وحرية المواطنين .
واصدرت نقابة المحامين بيانا جاء فيه انه علينا تحمل مسؤولياتنا القانونية والتاريخية لفضح المشروع الأمريكي - الصهيوني والعمل لأجل تقديم مجرمي الحرب للعدالة .
وقال البيان إن صدور حكم الإعدام على الرئيس صدام حسين ورفاقه رسالة لكل من يقف في مواجهة المشروع الصهيونـي والإملاءات الأمريكية وضربة موجعة لكبرياء الأمة العربية والإسلامية ووصمة عار في جبين الإنسانية ، واحتجاجا واستنكارا على صدوره ، وتزامنه مع المجازر المرتكبة بحق شعبنا في فلسطين المحتلة والمجازر المرتكبة في كافة مدن العراق.
ودعا البيان ما يسمى بالشرعية الدولية - الأمم المتحدة - ومجلس أمنها تبني موقف واضح مما يجري من خروقات وانتهاكات على أرض العراق ، خاصة أن عدد من المؤسسات التابعة للأمم المتحدة أكدت في تقارير لها بطلان تشكيل المحكمة ، وبالتالي بطلان قراراتها وندعوها لتحمل مسؤولياتها الدولية تجاه الدول المحتلة والعمل لتطبيق ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي والمعاهدات الدولية واتفاقيات جنيف الأربع ولاهاي وكافة الاتفاقيات المتعلقة بحماية الأسرى والمدنيين زمن الحرب والعمل لأجل إطلاق سراح القيادة الشرعية للعراق.

عمان - الدستور

شبكة البصرة

الاربعاء 17 شوال 1427 / 8 تشرين الثاني 2006

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

print
 
 
 


ايادفحماوي fahmawey@yahoo.com


  ايادفحماوي    عدد المشاركات   >>  31              التاريخ   >>  8/11/2006



الزملاء الاعزاء

 لو سمحت لي صفحات هذا المنتدى  ان اقوم  بالاعتزاز بالانتماء  لنقابه المحامين الاردنيين بل بالاعتزاز بنقيبها الكبير الاستاذ صالح العرموطي بل باعضائها المحاميين  واسمحوا ان اخص بالتحيه الاساتذه الذين نذروا انفسهم لاعلاء كلمه العروبه منهم الاستاذ زياد النجداوي وعصام الغزاوي بل اعتز بالنقابه التي رعت  واسندت  ودعمت هيئه الاسناد للدفاع عن سيدي الرئيس صدام حسين  رئيس جمهوريه العراق الشرعي

اخواني كمحامي اردني اعتز بهذا الانتماء واخجل  عندما ارى نقابات القانونيين العربيه  وعلى ما قالوا في المثل ذان من طين وذان من عجين

                                                                                                      ودام عزكم

 


ايادفحماوي fahmawey@yahoo.com


  ايادفحماوي    عدد المشاركات   >>  31              التاريخ   >>  13/11/2006



فيديو يظهر تورط الشرطة في قتل محامي صدام
مقتل 4 بريطانيين و3 امريكيين و59 عراقيا والديمقراطيون يريدون بدء الانسحاب قريبا
13/11/2006
بغداد ـ القدس العربي ـ من ضياء السامرائي:
اظهر شريط فيديو حصلت عليه القدس العربي تورط ملازم في الشرطة العراقية في عملية قتل المحامي خميس العبيدي عضو هيئة الدفاع عن الرئيس السابق صدام حسين بعد خطفه من منزله.
وكان العبيدي خطف من منزله يوم 21 حزيران (يونيو) 2006 ووجدت جثته في اليوم التالي في حي أور وقد تعرضت الي تعذيب شديد.
وقام بتصوير الفيديو عناصر من الخاطفين أنفسهم، ويظهر الشريط المحامي صبيحة اليوم الذي قتل فيه وعلي وجهه اثار تعذيب، داخل المنزل الذي احتجز فيه وقد تم تشخيص الأفراد المسؤولين عن احتجازه والذين تظهر صورهم في الشريط وهم:حيدر (ابن أبو درع) وشيخ سجاد وعماد اللذان يعملان مع ابو درع.
وكان المحامي الذي تعرض للتعذيب خلال الليل يطلب من خاطفيه أن يرتاح، لكنهم أصروا علي تقييده واقتياده الي مكان آخر، حيث تعرض الي تعذيب أشد قبل اطلاق النار عليه.
ويمكن سماع أحد الخاطفين في الشريط بينما كان يكلم من هاتفه شخصا يدعي (ملازم حازم)، وهو يعلمه باقتياد المحامي خارج المنزل الذي كان معتقلا فيه. وكان اقرباء وجيران المحامي اعلنوا وجود هكذا اسم ضمن عناصر الشرطة التي اعتقلت العبيدي. وقالت زوجة العبيدي ان نحو عشرين رجلا مسلحا يرتدون لباسا مدنيا حضروا الي منزلهما واعتقلوه عند الساعة السابعة صباحا بعد ان قالوا انهم من أمن وزارة الداخلية.
وكان العبيدي والذي يبلغ من العمر (49) عاما ثالث محام من فريق الدفاع عن صدام حسين ورفاقه يتم اغتياله، وأكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية انه تم العثور علي جثة العبيدي في ساحة صباح الخياط في حي اور (شرق بغداد) التابعة لمدينة الصدر معقل جيش المهدي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي يوم 22 حزيران (يونيو).
وكان العبيدي في آخر جلسة له قبل مقتله اتهم الادعاء العام بالانتقائية في اختيار الوثائق واخفاء باقي الاوراق الخاصة بالدعوي عن المحكمة، كما تعهد أنه سيأتي في الجلسة التالية بخمسة عشر شاهدا لكشف بعض الخفايا.
من جهة اخري اعلنت مصادر امنية عراقية امس مقتل 59 شخصا غالبيتهم من المتطوعين في الشرطة واصابة العشرات في اعمال عنف اخري وسلسلة من التفجيرات في بغداد حيث عثرت القوي الامنية علي 22 جثة مساء.
واكدت المصادر الامنية ان انتحاريين يرتديان احزمة ناسفة فجرا نفسيهما وسط تجمع للمتطوعين في الشرطة قرب مقرها في ساحة النسور في حي القادسية غرب بغداد ما اسفر عن مقتل 35 شخصا علي الاقل واصابة ستين اخرين بجروح . ودعا الديموقراطيون امس الي ان تبدأ الولايات المتحدة بسحب قواتها من العراق خلال اربعة الي ستة اشهر، فيما عبر السناتور الجمهوري النافذ جون ماكين المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية عام 2008 عن معارضته لذلك وأيده في موقفه هذا السناتور المستقل جوزف ليبرمان.
واعلن الجيش الامريكي امس وفاة ثلاثة من جنوده السبت متأثرين بجروح اصيبوا بها جراء عمل معاد في محافظة الانبار.
وافاد بيان عسكري ان ثلاثة جنود من اللواء الاول التابع للفرقة المدرعة الاولي توفوا السبت جراء اصابتهم بنيران عمل معاد اثناء عملية في الانبار بدون اعطاء مزيد من التوضيحات.
وبمقتل هؤلاء الثلاثة، يرتفع الي 2844 عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد في آذار (مارس) 2003.
واعلنت وزارة الدفاع البريطانية امس ان اربعة جنود بريطانيين قتلوا فيما اصيب ثلاثة اخرون بجروح خطرة او خطرة جدا اثر هجوم في جنوب العراق. وقال متحدث باسم الوزارة في بيان ان القتلي والمصابين كانوا علي متن سفينة دورية تابعة للقوات المتعددة الجنسيات في شط العرب قبالة مدينة البصرة عندما حدث الهجوم.
واعلن نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي امس أنه ينوي اجراء تعديل وزاري شامل علي حكومته يتناسب وتحديات المرحلة الراهنة. (تفاصيل ص 3)


الحكومة العراقية شعارها (ما أريكم إلا ما أرى) وما هم عن فرعون ببعيد
كُل من خالف الحكومة الصوفية بالعراق تتم تصفيته ، وهذا أكبر خطأ تقع فيه تلك الحكومة المأجورة فهي بهذا تُكثر أعدائها رغماً عنها . سياسة تكميم الأفواة سياسة فاشلة اثبتت فشلها على مر العصور والأزمان ومع ذلك نجد أن أغلبالحكومات الآن تنتهج هذه السياسة وهذا دليل ومؤشر على قرب سقوط من يتخذ هذه السياسة ، فالشعب ستأتي له لحظة يثور بها على حكومته .


ايادفحماوي fahmawey@yahoo.com


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3755 / عدد الاعضاء 62