اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
mesbah
التاريخ
12/5/2006 6:35:23 AM
  تعديل مادة [95 مكررا ] إجراءات       

 



  اشرف عنتر    عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  5/12/2006



بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا للاستاذ مصباح على التوعية بالجديد ، ونرجوا من سيادته المزيد ، مع الايضاح لى بمدى ابطاء المشرع المصرى للاغفال الطويل لهذه التعديلات - والتى اراها جانبت الصواب - وصحيح الهدف ....

والسلام

 


اشرف عنتر
المحامى


  محمد محمد    عدد المشاركات   >>  185              التاريخ   >>  5/12/2006



الأستاذ مصباح ينير لنا ما يعتور التشريعات من خلل .

فنسأل الله ألا ينقطع عنكم تيار اليقظة وتوقد الذهن


  Salah2005    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  5/12/2006



لقد أصبح الخط التليفونى فى العصر الذى نعيشه مصدر نهضة للأتصالات ونشير هنا لبعض التطبيقات الحديث لأستخدام الخط التليفونى
خدمة “Dialup”- والتى تقدمها شركات خدمات الإنترنت (ISP) وتسمى تجاريا أرقام النت المجانى - وتشير هذه الخدمة إلى الأجهزة التليفونية القديمة ذات الاتصالات الدوارة، تعد هذه الطريقة اكثر الطرق المألوفة بالنسبة للأفراد في جميع أنحاء العالم للاتصال بشبكة الإنترنت ، حيث يقوم الكمبيوتر بتخزين المعلومات في صورة إشارات رقمية, وتقوم شبكة التليفونات بنقل المعلومات (مثل الصوت) إلى إشارات معلوماتية، ويعتبر الموديم جهازّا يقوم بتحويل الإشارات الرقمية إلي إشارات معلوماتية والعكس صحيح. وتقاس السرعة بالبت لكل ثانية.كما تستطيع أجهزة الموديم أن ترسل وتستقبل فاكسات
خدمة ADSL : هو اختصار لمصطلح " خط المشترك الرقمي الغير متزامن" وهي تقنية تراسل رقمية للمعلومات تستخدم نطاق عريض من الترددات على نفس خط الهاتف العادي المتوفر في المنازل والمكاتب. وتستخدم خدمة ADSLجزء من المجال الواسع للترددات لتحقق سرعة عالية تفوق السرعة التي يوفرها وسيط الاتصال الذي يعمل بسرعــة 56 ألف حرف بالثانيــة (موديم الـ 56 ك ) بمدى يتراوح ببن 10 إلى 40 مرة . وتعتمد هذه التقنيــة على تقسيم الترددات إلى قناتين احدها تستخدم للاتصال بالإنترنت والأخرى للاتصال الهاتفي والفاكس ويتحقق هذا من خلال استخدام الإمكانات المتوفرة بالخط العادي التي لا يستخدمها نظام الاتصالات العادية وبهذا لا يحتاج العميل إلى خط خاص لاستخدام الإنترنت فقط.
خدمـــــــــة ISDN : الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة “Integrated Services Digital Network” “ISDN ”: إن خدمة الـ“ISDN” يسمح بنقل الصوت والبيانات عبر نفس الخط بسرعة 128 كيلو بت / ثانية.
خدمة الخط الرقمي للمستخدم أو “Digital Subscriber Line” “DSL ”:
يعد هذا الخط خدمة عالية السرعة و تختلف سرعات استقبال الملفات من حوالي 114 كيلو بت / ثانية إلى 8 ميجابت / ثانية, وسرعة إرسال الملفات إلى أكثر من 640 كيلو بت / ثانية.


  نبيل محمد السيد    عدد المشاركات   >>  9              التاريخ   >>  7/12/2006



خيراً أصبت يا أستاذ /مصباح ، فالتعديل المقترح بأستبدل عبارة جهاز التليفون بعبارة خط التليفون تعديل يتمشى مع المنطق والعقل وبذلك تدخل جميع تطبيقات أستخدام الخط التليفونى سواء كان سلكى أو لاسلكى



  Human Resources    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  8/12/2006



نلخص ملاحظتنا على موضوع تعديلات المادة 95 مكرر إجراءات فيما يلى :
أولاً : نحن لسنا فى مجال تعديل ولكننا  أمام تصحيح عبارات لم  المشرع  تصحيحها على مدى عمر قانون الاجراءات نفسه.
ثانياً : تعديل ( أو حسب رأينا تصحيح ) مسمى مصلحة التلغرافات والتليفونات إلى الشركة المصرية للأتصالات ، أمر يؤكد على أن المشرع  جامد غير مرن توقف عن مواكبة التطور والأحداث التى تجرى حوله .
ففى واقع الأمر فأن مصلحة التلغرافات و التليفونات تحولت إالى الهيئة القومية للاتصالات السلكية واللاسلكية ،ثم تم إنشاء الشركة المصرية للاتصالات في عام 1998 لتحل محل الهيئة القومية الاتصالات السلكية واللاسلكية، وهذا دليل على أن  تنقيح القوانين قد توقف منذ زمن بعيد .

ثالثاً : تعديل ( أو حسب رأينا تصحيح ) عبارة جهاز التليفون بعبارة خط تليفون ... يعكس ذلك أن المشرع  ذو عقليه محدودة لا يعتمد فى قراراته على من  " يفهم الفرق بين الألف وكوز الذرة " ، فالمشرع  لا يعتمد على رأى الخبراء فى قراراته وتنقيح قوانينه.  حقاً أن الممشرع ( سيد قراره ) لا يرى لا يسمع لا يتكلم


  Human Resources    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  8/12/2006



يبدو أن المجتمع يعيش فى حالة عدم مبالاة ، فلقد أدهشنى أنه تم إنشاء الشركة المصرية للاتصالات في عام 1998 لتحل محل الهيئة القومية الاتصالات السلكية واللاسلكي ، ومع ذلك فالشركة لم تسع لتعديل أسمها فى قانون من أهم القوانين وهو قانون الإجراءات الجنائية ، ولو حتى من باب الدعاية عن نفسها مجاناً ، كما لم تسع الشركة وهى تضم خيرة  مهنسى مصر فى عالم  الأتصالات لتصحيح عبارة بوضع جهاز تليفون

  الدهشان    عدد المشاركات   >>  3              التاريخ   >>  9/12/2006



.. هناك نقطة قانونية هامة يثيرها نص المادة وهو على وضعه الحالى وهــــــــــــــــــــــى : زوال صفة المخاطب وهو" مدير عام مصلحة التلغرافات و التليفونات " ، لأنه بزوال صفة المخاطب قانونا يصير النص معطلاً.



  mesbah    عدد المشاركات   >>  78              التاريخ   >>  12/12/2006



نظراً لعدم ظهور الموضوع بمكانه فى بداية الصفحات ، فأننا نعيد نشره

تعديل المادة [95 مكررا ] إجراءات ، ونصها :

" لرئيس المحكمة الابتدائية المختصة فى حالة قيام دلائل قوية على أن مرتكب إحدى الجرائم المنصوص عليها فى المادتين 166 مكرراً و 308 مكرراً من قانون العقوبات قد استعان فى ارتكابها بجهاز تليفوني معين أمر بناء على تقرير مدير عام مصلحة التلغرافات والتليفونات وشكوى المجني عليه فى الجريمة المذكورة بوضع جهاز التليفون المذكور تحت الرقابة للمدة التي يحددها."

 التعديلات المقترحة :

1- استبدال عبارة مدير عام مصلحة التلغرافات والتليفونات بعبارة أحد مهندسى الشركة المصرية للأتصالات.

والغرض من هذا التعديل  مطابقة النص للمسمى الجديد لمصلحة التلغراف والتليفونات.

2-    استبدال عبارة بجهاز تليفونى بعبارة بأستخدام خط تليفونى .

3-    استبدال عبارة جهاز التليفون بعبارة خط التليفون .

  والغرض من من هذا التعديل هو معالجة الصياغة الرديئة للمادة ، لأنه من المعلوم أن الرقابة توضع على خط التليفون وليس عدة التليفون ، فعن طريق خط التليفون ينتقل الصوت والصورة والبيانات ويستقبلها الجهاز المناسب سواء كان عدة تليفون عادية أو جهاز كمبيوتر أو جهاز فاكس .



  naser    عدد المشاركات   >>  23              التاريخ   >>  14/12/2006



ما أثاره الأستاذ / دهشان من أن ا نص المادة وهو على وضعه الحالى يثير نقطة مهمة وهــــــــــــــــــــــى : زوال صفة المخاطب وهو" مدير عام مصلحة التلغرافات و التليفونات " ، لأنه بزوال صفة المخاطب قانونا يصير النص معطلاً. وبالتالى يؤدى ذلك لتعطيل نص المادة 45 من الدستور



  naser    عدد المشاركات   >>  23              التاريخ   >>  16/12/2006



 
الصفحة الرئيسية
إعلن معنا
اتصل بنا
2006-12-16

إحالة التعديلات الدستورية إلي البرلمان قبل نهاية الشهر الحالي
شهاب : لا نية لتعديل قانون الاسكان .. ونسبة العمال والفلاحين باقية

د. مفيد شهاب
كتب ـ محمود غلاب: يتقدم الرئيس حسني مبارك بالتعديلات الدستورية الجديدة الي مجلس الشعب في نهاية الشهر الحالي. أكدت مصادر حكومية لـ »الوفد« أن المواد المقترحة للتعديل في الدستور في مرحلة المراجعة النهائية حاليا وستكون أمام البرلمان قبل عطلة عيد الأضحي. وفي سياق متصل حول قضية تعديل الدستور أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية في محاضرة بنادي الصيد مساء أمس الأول

أن التعديلات الدستورية لن تخرج عن المحاور التي حددها الرئيس مبارك في برنامجه الانتخابي وفي خطابه بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية.

 

ونفي شهاب إلغاء نسبة الـ 50% عمالا وفلاحين من الدستور في التعديلات الجديدة وقال معادش الفلاح لا يفك الخط ولا العامل بتاع زمان وأضاف أن تفسير صفة العامل بمعناها الواسع أدي الي دخول أساتذة وصحفيين وضباط وموظفين كبار مجلس الشعب تحت هذه الصفة، واستمرار هذه النسبة في الدستور أفضل من رد الفعل الذي يقع من وراء إلغائها وحتي لا تتهم الحكومة بأنها تجامل رجال الأعمال. كما نفي شهاب استبعاد الوزراء من الترشيح لعضوية البرلمان.

 

وقال ان وجود عدد من الوزراء في مجلسي الشعب والشوري كنواب يتفق مع تأصيل صور التعاون بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية لأن الفصل بين السلطات لا يعني الخصام.

 

وأكد الدكتور مفيد شهاب أن تعديل قانون الاسكان فيما يتعلق بالعلاقة بين المالك والمستأجر في المباني القديمة غير مطروح علي الأجندة التشريعية في الوقت الحالي. وأشار الي دراسة عدة مشروعات وتراجعت الحكومة عن التقدم بها لتفادي ردود فعل الطبقات المستأجرة والتي تدفع مبالغ ضئيلة في الوحدات السكنية.

 

وقال شهاب ان العلاج النفسي والاجتماعي لظاهرة أطفال الشوارع أفضل من تشديد العقوبات. ورفض تخفيض سن الحدث من 18 إلي 15 عاما. وأكد أن تغليظ عقوبة القتل الخطأ تحتاج الي دراسة بعناية، وأن الحكومة ستتقدم بقانون جديد للبلطجة.

 

وكشف أن التعديلات الجديدة لقانون المرور سيتم إحالتها الي البرلمان الاسبوع القادم. وتتضمن عقوبات جديدة علي أفعال لم تكن مؤثمة في القانون الحالي، وسيتم زيادة مدة سحب رخص القيادة الي 9 أشهر، وتجريم وقوف السيارات في مداخل الكباري. وترخيص تسيير »التوك توك« مع عدم السماح له بالمرور في عواصم المدن. وقال شهاب انه ضد إغلاق الطرق اثناء مرور مواكب الوزراء.

 

وأوضح أن فساد المحليات ليس مقصودا به المجالس الشعبية المحلية، لأن هناك فئات كثيرة تندرج تحت المحليات، وأكد أن الفساد في المحليات ليس هو السبب في تأجيل انتخابات المحليات ولكن رؤي تأجيلها لحين صدور قانون المحليات الجديد.

 

وقال شهاب ان الحصانة البرلمانية ليست للمنظرة، ولكنها تقررت للنواب للتعبير عن آرائهم بحرية ودون خوف من الكيدية، وأضاف أن الاستغلال السييء للحصانة هو ليس عيبا في الحصانة ولكنه عيب فيمن يستغلها.

 

وأكد شهاب أن قرارات محكمة النقض ببطلان عضوية بعض النواب هي آراء وليست أحكاما، لأن صاحب القرار في اعلان صحة عضوية النواب هو مجلس الشعب طبقا للدستور.

 

وأضاف شهاب ان التحول من النظام الاشتراكي الي النظام الحر في الاقتصاد خلق طبقات عليا وطبقات دنيا ولكن الدولة إلي جانب تطبيق النظام الحر فإنها لن تتخلي عن محدودي الدخل، كما انه لن يتم وضع قيود علي الطبقات العليا وخاصة إذا كان مصدر ثرائها شريفا وحلالا.

 



اقرأ أيضا
  • .
  • حبس 140 من قيادات وأعضاء الإخوان 15 يوما
  • خلافات بين مصر والصين بشأن المنطقة الاقتصادية الخاصة في السويس
  • مبارك.. يفتتح أعمال التطوير بميناء الإسكندرية خلال ساعات
  • تحذيرات دولية من هجوم شرس لأنفلونزا الطيور علي مصر
  • محمد أحمد سعيد استاذ علوم البحار لـ الوفد : ضرورة تعديل قانون الصيد
  • خبير فرنسي : اندماج أطفال الشوارع في المجتمع صعب جدا
  • مركز للتنسيق بين الدول الأفريقية لتعزيز التعاون في قطاع البترول
  • لجان المتابعة تكشف عدم صلاحية مباني المعاهد العليا للدراسة
  • الفيفا يكرم الأندية المشاركة في اليابان
  • مؤتمر الأدباء يرفض التطبيع ويحذر من تقسيم الدول العربية
  • الاتحاد الأوروبي يتراجع عن اختيار الموانيء المصرية كممرات ملاحية سريعة
  • أبو الغيط يدرس إدلاء المصريين في الكويت بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • زعيم أطفال الشوارع أنجب طفلا لا يعرف عنه شيئا
  • أحمد السقا يطارد لصا سرق تليفونه المحمول
  • الزمالك يواصل رحلة السقوط ويخسر أمام المصري بهدفين
  • إقالة الجهاز الفني بقيادة كاجودا.. وطولان مديراً فنياً
  • 2006-12-16     11:07 ولسه ياما هنشوف عالحرية السياسية
    سامي
    كل جديد تضعه الحكومة تحت بند البرنامج الانتخابي للريس طب أيه اللي أخده المواطن الغلبان أو الخريج العاطل أو الأرملة أو.... يا ناس ارحمونا لأمته هتضحكوا علينا وعلى نفسكم وزيارة رئيس الوزراء للخليج كانت من ضن البرنامج الانتخابي للريس ولا.... وكادر المعلمين كثرة عليه المشاكل والآنقسامات بين المعلمين والأخصائين ولسه لم يصدر ولم يرى النور ليه كده ياحكومة .... كفاية ولا بلاش أصل كفاية حزب معارض
    2006-12-16     08:13 سلامات ياحصانه
    عبده المصرى
    تعليقى فقط على كلام مفيد شهاب عن الحصانه وحرية تعبير العضو عن رأيه-وهنا اذكر ماحدث لطلعت السادات وكيف يحاكم عضو مجلس الشعب اما محكمه عسكريه فحين ان المحاكمه العسكريه لاى مدنى مرفوضه ورغم ان اسلوب طلعت السادات لا يعجبنى لما فيه من اسلوب سوقى لكن ما تقوم به الحكومه من افعال اسوأ من الاسلب السوقى الذى يتحدث به طلعت السادات ورجب حميده وامثالهم
    2006-12-16     07:02 تنقيح مواد القانون أيضاً.. أصبح ضرورة ملحة
    محمد مصباح - المحامى
    ومن هذه المواد المادة 95 مكرر إجراءات ونصها"" لرئيس المحكمة الابتدائية المختصة فى حالة قيام دلائل قوية على أن مرتكب إحدى الجرائم المنصوص عليها فى المادتين 166 مكرراً و 308 مكرراً من قانون العقوبات قد استعان فى ارتكابها بجهاز تليفوني معين أمر بناء على تقرير مدير عام مصلحة التلغرافات والتليفونات وشكوى المجني عليه فى الجريمة المذكورة بوضع جهاز التليفون المذكور تحت الرقابة للمدة التي يحددها."

    التعديلات المقترحة :
    1- استبدال عبارة مدير عام مصلحة التلغرافات والتليفونات بعبارة أحد مهندسى الشركة المصرية للأتصالات.
    والغرض من هذا التعديل مطابقة النص للمسمى الجديد لمصلحة التلغراف والتليفونات ولأن المخاطب قد زالت عنه صفته الأمر الذى يعطل تطبيق المادة
    2- استبدال عبارة بجهاز تليفونى بعبارة بأستخدام خط تليفونى .
    3- استبدال عبارة جهاز التليفون بعبارة خط التليفون .
    والغرض من هذا التعديل هو معالجة الصياغة الرديئة للمادة ، لأنه من المعلوم أن الرقابة توضع على خط التليفون وليس عدة التليفون ، فعن طريق خط التليفون ينتقل الصوت والصورة والبيانات ويستقبلها الجهاز المناسب سواء كان عدة تليفون عادية أو جهاز كمبيوتر أو جهاز فاكس .

    اضف تعليق
    الاسم
    البريد الإلكترونى
    البلد
    المدينة
    عنوان التعليق
    التعليق
     
    بحث
    بحث متقدم
    بحث في الأرشيف القديم
    إجعلنا صفحتك الأولى
    أضف الوفد الى مواقعك المفضلة
       


     
     

     

    الانتقال السريع           

     

      الموجودون الآن ...
      عدد الزوار 2982 / عدد الاعضاء 62