اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
mansi
التاريخ
5/29/2007 5:15:31 PM
  شغب في المحكمة      

أحداث شغب مؤسفة شهدتها إحدي ساحات العدل أمس‏,‏ عقب إصدار هيئة محكمة جنايات القاهرة حكمها في قضية الرشوة بالهيئة المصرية العامة للبترول‏,‏ فما أن أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة المتهمين بمدد تراوحت ما بين عشر وثلاث سنوات‏,‏ حتي فوجئت بأنصار المتهم عماد الجلدة عضو مجلس الشعب ينهالون بالسباب والشتائم علي أعضاء هيئة المحكمة‏,‏ فضلا عن قيامهم بمهاجمة المنصة ـ في الجلسة التي تابعها مندوب الأهرام خالد أبو العز ـ وقد هرعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار السيد الجوهري إلي غرفة المداولة قبل تلاوة منطوق الحكم‏,‏ وتمت الاستعانة بقوات الأمن المركزي لإخلاء القاعة من الحاضرين‏.‏
محمد منسي


  magdykaoud    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  29/5/2007



اقارب الجلدة يعتدون على قاض والنائب العام يأمر بحبسهم  5/29/2007 9:58:00 PM

اقارب الجلدة يعتدون على قاض والنائب العام يأمر بحبسهم

القاهرة - قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام يوم الثلاثاء حبس 22 متهما من الذين ارتكبوا جريمة الاعتداء على هيئة محكمة جنايات القاهرة عقب النطق بالحكم فى قضية الرشوة المتهم فيها عضو مجلس الشعب عماد الجلدة و12 آخرين.

قرر النائب العام حبسهم لمدة  15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة ونسبت النيابة إلى المتهمين تهم التجمهر بقصد ارتكاب جرائم إتلاف للممتلكات العامة والخاصة والتعدى بالإهانة على هيئة المحكمة والموظفين العموميين أثناء تأديتهم لوظائفهم وإتلاف المنقولات بهدف التأثير على السلطات فى عملها.

شاهد محاولة الاعتداء على الهيئة القضائية ( خاص - 90 دقيقة)

كما أمرت النيابة بضبط وإحضار شقيقى عماد الجلدة وهما ماهر وإسماعيل للتحقيق معهما بشأن هذه الأحداث،وكلفت الشرطة بسرعة إجراء التحريات فى الواقعة وضبط الجناة.

واجرى فريق من النيابة العامة معاينة للتلفيات التى وقعت سواء لمبنى المحكمة أو السيارات المتواجدة فى خارجها وقام بسؤال المصابين والمتهمين.

وكانت النيابة العامة قد تلقت عقب الحادث سلسلة من البلاغات فى مقدمتها بلاغ من قسم شرطة القاهرة الجديدة والذى أشار إلى أنه عقب النطق بالحكم تجمهر عدد من أقارب المتهمين وعماد الجلدة وذويهم من بلدة شبراخيت خارج المحكمة ورددوا الهتافات المعادية للنظام ونددوا بالحكم الصادر وألقوا بالحجارة على قوات الشرطة وأتلفوا منصة المحكمة داخل القاعة والميكروفونات والأسلاك الخاصة بها.

كما تعدوا على مدير تصوير قناة المحور "جمال نهاد محمد" واتلفوا المعدات التى كان يستخدمها وأصابوا 3 جنود شرطة وأعدادا من المواطنين وأتلفوا 17 سيارة.

واتهم مدير تصوير قناة المحور ماهر وإسماعيل الجلدة بالتعدى عليه واتلاف معداته وتمزيق ملابسه إلى جانب التعدى على مصور بالتليفزيون المصرى يدعى سامى أحمد قطب

وأكد النائب العام أنه يتابع نتائج التحقيقات أولا بأول وسوف يتصدى للخارجين على القانون وسيتخذ فى مواجهتهم كافة الإجراءات القانونية.

وكان النائب العام قد شكل - فور تلقيه البلاغ - فريقا ضم المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، وعددا من أعضاء نيابتى استئناف القاهرة وشرق القاهرة والذين انتقلوا على الفور إلى مكان الحادث وأجروا معاينات للتلفيات سواء لمبنى المحكمة أو للسيارات المتواجدة خارجها، وباشروا على الفور التحقيق فى القضية

     ( منقول)



  magdykaoud    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  29/5/2007



اللواء عبد الجواد احمد مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة ينفى وجود تقصير امنى ..شاهد



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2750 / عدد الاعضاء 62