اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
10/3/2002 4:38:00 AM
  رأي       

 

ا لأخوة الأعزاء

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،،،

 

 منذ مدة لم أزر المنتدى لظروف خاصة ، وعندما زرته مؤخراً ........

وجدت مشاركات كثيرة عن التنظيم والترتيب للمشاركة في هذا المنتدى .

 كما لاحظت أراء تقلل من أهمية المنتدى ، على الرغم من أن المنتدى مليء  بالموضوعات الجديرة بالاعتبار ، والتعليقات الجديرة بالتقدير ، علماً بأن تعليقات كثيرة لا يرغب أصحابها في المشاركة بها علناً من خلال المنتدى ، وإنما تتم بصفة خاصة بين صاحب المشاركة وصاحب التعليق لأسباب يقدرها الطرفين لظروف خاصة بهما . 

 والسؤال : هل الاقتراحات التي وجدتها سوف تكون إلزامية ، بمعنى أنه لن يمكن المشاركة إلا في ضوء الضوابط المذكورة أم لا – سؤال أتقدم به إلى المشرف على هذا المنتدى ، وأصحاب الموقع .

وما هي جدوى تلك الترتيبات ، علماً بأن حرية إبداء المشاركة والتعليق اختيارية تعود إلى الرغبة الشخصية لصاحب المشاركة أو التعليق ومدى سعة وقته وتقديره للموضوع ... هل يستحق أن يشارك به أو يعلق عليه ، وهل لديه ما يعلق به على المشاركة محل التعليق .

 علمأ بأن مسألة حذف المشاركات تعود إلى شخص المشرف وأصحاب الموقع نظراً للمسئولية الملقاة عليهم في هذا الشأن والتي قد تكون مسئولية جنائية في بعض الأحيان فضلاً عن المسئولية المدنية  .... وعليه فإنه يجب تقدير ذلك جيداً من قبل من تحذف مشاركته ، وقد وجدت بعض المشاركات تنال من نزاهة مرفق القضاء والجدارة والكفاءة لمنسوبية وتحقر من شأنهم .... وهي مشاركات تضع صاحب المشاركة والمشرف وأصحاب الموقع محل للجزاء  والمسئولية ، لأنها خرجت عن نطاق النقد ودخلت في حيز التجريح والإهانة .

كذلك وجدت مشاركات تتعلق بأخطاء أحكام قضائية ، علماً بأن الأحكام القضائية واجبة الاحترام والتقدير وأخطاءها ليست محلاً للتعليق أصلاً في مواقع عامة وعلنية وإنما هناك إجراءات معينة كفلها القانون لإصلاح عيوب تلك الأحكام ، والأكثر من ذلك أن الحكم محل التعليق يحتمل أن يكون غير مكتسب حجية الأمر المقتضي ....... الح .

 أما مسألة الاستشارات ، فيمكن لأصحاب الموقع تسويتها ، بعمل زاوية للاستشارات المجانية وزاوية للاستشارات المدفوعة الأجر مقدرين في ذلك ظروف صاحب الاستشارات وأهمية الإجابة على استشارته ، ويمكن في الاستشارات المدفوعة عمل قائمة بالمستشارين يختار طالب الإستشارة من يرغب من بينهم لتزويده بالاستشارة ويتولى الموقع التنسيق حتى لا تكون الإستشارة علنية ، وهذه المسألة تحتاج إلى التنسيق مع المستشارين للتفاهم على أجر استشارتهم ومقابل أصحاب الموقع حيث لا  يخفى اختلاف تقدير أتعاب الإستشارة من مستشار لآخر .      

 لذلك لم يكن أمامي إلا أن أشير إلى ذلك من واجب النصيحة اللازمة في عنقي تجاه هذا المنتدى وتجاه الزملاءالأعضاء  وحرصي عليهم .

أخوكم

أشرف خليل رويه

 

 


  النهرالخالد    عدد المشاركات   >>  9              التاريخ   >>  3/10/2002



تحياتى لكم على  مشاركتم

وكلاماتكم الجميله انت محق  اشكرك وارجوا ان تاخذ هذه الماركة بعين الاعتبار

اسيد رضوان مستشار قانونى لمجموعه شركات بالكويت

مصرى اكيد


  عبدالله    عدد المشاركات   >>  3              التاريخ   >>  3/10/2002



الأستاذ أشرف

المنتدى ملك لكل المحامين العرب وهم من يضع سياسته ولن نتدخل يوم من الأيام في رسم سياسه معينه فيما ينشر أو لا ينشر سوى ما تفضلت به

والاقتراح الذي تقدم به زميل في هذا المنتدى هو طرح عدة مواضيع للتصويت عليها  ليس بغرض تحديد المواضيع التي ستناقش على سبيل الحصر فالباب سيضل مفتوحا لكل المشاركات  ولكن بهدف إثراء الحوار في مواضيع ذات أهميه لتكون محل حوار ومناقشه كأحد المواضيع التي ستطرح في هذا المنتدى

وبشكل عام فالمنتدى هو منتدى المحامين العرب ولن يكون لأحد فرض سياسه محدده بإذن الله ولن يحذف إلا ما يتعارض مع المبادىء التي قام عليها المنتدى عند تأسيسسه

شكرا للجميع

عبدالله الناصري


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4231 / عدد الاعضاء 62