اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
mughanny69
التاريخ
7/6/2008 10:47:40 PM
  ليتنا نتعلم منهم      

دبي تبدأ إعداد القادة من الصف العاشر السنة الدراسية المقبلة

 

 

 

 

 

كشف عادل الشارد مدير برنامج «إعداد» للمنح والبعثات الدراسية أن خطة البرنامج للسنة الدراسية المقبلة تركز على الاهتمام بطلبة الصف العاشر من المواطنين المتميزين ليس فقط في الجانب الأكاديمي الذي لا يعتبر المقياس الحقيقي والوحيد للوصول إلى القيادة بل بمدى امتلاكهم العديد من المهارات القيادية والقدرة على التفكير الإبداعي وحل المشكلات.

 

 

وأشار إلى أن البرنامج على مدى السنوات السبع الماضية صب اهتمامه على خريجي الثانوية العامة والموظفين الذين يسعون إلى الحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه، مؤكدا ان تهيئة الطلبة من الصف العاشر ستؤدي إلى نتائج ايجابية أفضل في قياديي المستقبل وذلك بهدف رفد قطاعات التنمية في خطة دبي الاستراتيجية.

 

 

وأضاف الشارد في حديث خاص مع «البيان» أن «إعداد» لا يعتبر من البرامج التي تبتعث طلبتها إلى الخارج ضمن الإطار التقليدي لمفهوم البعثة فحسب بل هو الرافد الحقيقي لبرنامج محمد بن راشد لإعداد القادة، حيث نسعى من خلال عملية اختيار الطلبة وإجراء الاختبارات ذات المستويات المختلفة للوصول إلى النخبة وابتعاثهم إلى أعرق الجامعات العالمية والبالغ عددها 8 جامعات من أميركا وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة، التي تم توقيع الاتفاقيات معها سابقا في كافة التخصصات الدراسية.

 

 

وقال الشارد إن تعاون البرنامج مع الجامعات العريقة جدا والمصنفة رسميا من قبل «فاينانشيال تايمز» يأتي بهدف بناء جسور المعرفة بين دبي والعالم في المجالات الطبية والهندسية وإدارة الأعمال والسياسة.   ( نقلا عن صحيفة البيان الاماراتية في : 07/07/2008 )

 

 

 

 

 

سؤال

هل يفت في كبرياء الكبير أو ينقص من كرامته أن يتعلم من الصغير ؟


  diab    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  7/7/2008



هذا هو دوماً شأن أمارة دبى السمو والرقى والحضارة والعلم  ليتنا نتعلم ليتنا نقتدى

دياب

 


diab


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3032 / عدد الاعضاء 62