اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
الديب المحامى
التاريخ
3/20/2009 5:52:12 PM
  تعديلات قانونيه فى غاية الاهميه      

محمود نفادي
تناقش اللجنة التشريعية بمجلس الشعب في اجتماعاتها الأسبوع القادم 4 تعديلات تشريعية لبعض أحكام قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 مقدم من يحيي وهدان أمين سر لجنة الأمن القومي وينص علي حق النيابة العامة في تحريك دعوي الزنا ضد كل من ثبت في حقه توافر أركان هذه الجريمة طبقاً لقانون الإجراءات الجنائية دون التعديل علي موافقة أو رضا الزوج أو الزوجة.
واضافة مادة جديدة برقم 269 للقانون بناء علي اقتراح محمود نبيه حسانين وتنص علي أنه كل من لاحق أو طارد أو ضغط أو رهب أو استغل النفوذ متعمداً الإساءة إلي السمعة أو إطلاق الشائعات المغرضة تجاه أحد الأشخاص من أجل الحصول علي متعة جنسية يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة ولا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين وتضاعف العقوبة في حالة العود.
وتناقش التعديل المقدم من الدكتورة زينب رضوان وكيل المجلس بشأن تنظيم رؤية الأبناء بحيث يكون حق الرؤية في محل إقامة المحضون وجوبياً بالنسبة للصغير الذي لم يبلغ التاسعة من عمره.
وتناقش تعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 1983 بإصدار قانون المحاماة ومنح الحق للمحامين المقبولين أمام المحاكم الابتدائية علي الأقل في تأسيس شركة مدنية للمحاماة لها الشخصية المعنوية ويصدر بتأسيسها ترخيص من النقابة وللمحامين الحق في تولي المناصب القضائية وفقاً للنسب المقررة بقانون السلطة القضائية.  عن الجمهوريه


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2698 / عدد الاعضاء 62