اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
مصطفي عبد الحميد
التاريخ
6/16/2009 5:27:57 AM
  ,وما زال مسلسل الانتهاكات مستمر      

اعتصام أكثر من 300 محام بالفيوم بعد اعتداء طابطين على محام

 

   

الشرقية أون لاين - 16/06/2009

شهدت محكمة مركز إبشواى بالفيوم ومقر نقابة المحامين بالمركز حالة من الغليان بين المحامين حيث اعتصم اكثر من 300 محام داخل المحكمة والنقابة.
ويتدارس المعتصمون مع مجلس النقابة اجراءات تصعيدية بعد قيام ضابطين من قسم شرطة ابشواى بالاعتداء على محام بضربه على وجهه وضربه بالكراسى واشتراك جميع افراد الامن بالمركز فى الاعتداء عليه واحتجازه اكثر من خمس ساعات بحجز المركز دون وجه حق.
وكان محمد حمدى ابراهيم وشهرته حمدى الحوشى المحامى قد توجه لقسم الشرطة لعمل محضر بعد عصر الاحد الا ان احد افراد الامن بالمركز اصر على ان يأخد هاتفه المحمول وان يفتشه الا ان المحامى رفض اعطائه المحمول بعد ان اكد له انه مغلق وليس من حقه ان يأخذه فسارع فرد الامن الى الضابط النوبتجى ملازم اول محمد عبد الله على صالح الذى قام بالسخرية من المحامى قائلا :"بنادى عليك لازم تحضر".
وقام بعد ذلك الضابط باصطحاب المحامي بالقوة لغرفة النوبتجية ولطمه على وجهه فقام المحامى هو الاخر برد اللطمة له حيث تجمع افراد امن المركز وقاموا بالاعتداء على المحامى وتقطيع ملابسه وحضر بعدها المقدم عاصم احمد عبد الرحيم البليدى معاون نظام المركزالذى قام بسب وشتم المحامين ونقبائهم حمدى خليفة وسامح عاشور ومحمود الهوارى نقيب الفيوم وقام بالاعتداء بالكرسى على المحامى عدة مرات واخذ هاتفه المحمول بالقوة وقام بايداعه بحجز القسم حيث تصادف حضور المحامى صيام جلال الدين وكيل النقابة فى المركز بعد العشاء لعمل محضر وسمع بالواقعة وقام بالتدخل بمعاونة مأمور المركز والافراج عن المحامى وتم عمل ورقة مصالحة بينه وبين ضابط النوبتجية الا ان المحامى رفض المصالحة مع معاون النظام.
وفور علم المحامين بالواقعة صباح امس توجه مجلس نقابة المحامين بالفيوم والنقباء السابقين يتقدمهم النقيب الحالى محمود الهوارى لاتخاذ اجراءات تصعيدية مع ضباط القسم حيث قرروا الاعتصام بمقر النقابة وعقدوا لقاء مع المحامين لمعرفة الاجراءات التالية حيث طالب بعض المحامين التوجه فى مسيرة الى المحامى العام ومدير امن الفيوم بينما ايد البعض الاخر تنظيم وقفة احتجاجية امام قسم الشرطة اعتصام داخل القسم فى حين طالب جموع المحامين باحالة الضابطين للمحاكمة.
هذا وما زال مجلس النقابة فى اجتماع تشاورى مع جموع المحامين حيث اعتبر المجلس نفسه فى حالة انعقاد دائم لحين وقف اعتداءات ضباط الفيوم على المحامين

اما آن الاوان ان يصحوا المحامون من غفلتهم .. ويعطوا الفرصة للنقيب والمجلس للتحرك حتي نكف عن هذه المهزلة التي باتت تحدث يوميا وفي كل اقسام الشرطة

اما آن الاوان ان نقف وقفة رجل واحد خلف النقيب والمجلس حتي نسترد كرامتنا الضائعة.

مسلسل من الانتهاكات ما كنا نسمع عنه قط في العصور الذهبية للمحاماه

وقفة ضد تعليمات وزير الداخلية من منع دخول المحامين بالتليفون المحمول

وقفة ضد الظلم والطغيان اينما كان

وقفة من المحامين الشرفاء الغيورين علي مهنتهم

قلتها كلمة طالما ان هناك اطماع ونزاعات علي مقدرات النقابة فلن يكون للمحامي كرامة

اتوسل اليكم اتركوا المجلس يعمل ويعيد للمحاماه كرامتها

ولكم تحياتي

مصطفي عبد الحميد

المحامي.


  ماجد رشدى    عدد المشاركات   >>  5              التاريخ   >>  18/6/2009



وستستمر الانتهاكات بل ستزيد طالما لا يوجد قضية يلتف حولها المحامون


  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  19/6/2009



لدينا مثل عامي يقول

قال له يا فرعون مين فرعنك ؟  قله ما شفت حدا ردني

دعوة رائعة من الزميل مصطفى للالتفاف حول المجلس والنقابة والعمل يداً واحدة لعلاج مثل هذه المواقف والمشاكل المسيئة للمهنة وللمحامي


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4087 / عدد الاعضاء 62