اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
mughanny69
التاريخ
8/18/2009 1:30:00 AM
  مصلحون لا قضاة      



يقول ربنا تبارك وتعالى
( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت ، وما توفيقي إلا بالله )
صدق الله العظيم


وبعد ،

فقد ظهرت على السطح مؤخراً بعضاً من تفاصيل الخلاف الدائر بين الزميلين الأستاذين عبدالله الناصري وأحمد قناوي حول شركة المحامين العرب بعد أن ظلت لفترة من الزمن لايعرف بها إلا نفر قليل من المقربين من الطرفين ، فانبرى نفر من أصحاب النوايا الطيبة من أعضاء المنتديين ( السنهوري والمحامين العرب ) لمحاولة رأب الصدع بين الزميلين العزيزين ، وقاموا بمحاولات لإصلاح ذات البين و حل الخلاف بينهما بطريقة ودية أو عن طريق التحكيم .

ولسبب أو لآخر لم تكلل جهودهم الطيبة بالنجاح وأصر الطرفان أو أحدهما على المضي قدما في إتخاذ الإجراءات القضائية للمطالبة بحقوقه.

ليت الأمر وقف عند هذا ، لكن ما حدث ولا يزال يحدث هو أمر عجيب بالفعل إذ حول طرفا النزاع صفحات المنتديين إلى ساحة محكمة يعرض فيها كل قضيته وأدلته ويستدعي شهود إثبات وشهود نفي ، والأمر الأعجب من ذلك أننا رأينا من يتطوع وينصب نفسه قاضياً فيحكم لهذا الطرف أو ذاك بعد سماعه حجة أحد الطرفين أو جزءا منها أو لمجرد إحساسه بصدق إدعاء أحد الطرفين أو حتى أحد شهوده. هكذا دون تحقيق ولا دراسة ولا فحص ولا تمحيص لمستندات القضية ، هذا إن كان من الأصل أهلاً لأن يكون قاضياً أو محكماً

السادة الأفاضل


هذا الكلام لايليق ممن هم في مثل مكانتكم من العلم والفضل ، لا يليق بأناس أصحاب رسالة سامية تهدف إلى إقامة العدل بين الناس والإنتصار للمظلوم والأخذ على يد الظالم .
وبناءاً عليه فإنني أناشد أولاً طرفي النزاع أن يتوقفا عن عرض القضية بتفاصيلها على صفحات المنتديين لأن ذلك ليس المكان الطبيعي لها ، ولأن ذلك لن يأتي بخير ولن يحصل أي طرف من الطرفين على حقه من صفحات المنتدى ولا من أعضائه خاصة بعد أن باءت محاولات الصلح بينهما بالفشل.

كما أناشد السادة المتداخلين في الموضوع من أصحاب النوايا الطيبة أن يعرفوا حدود دورهم الذي يجب أن ينحصر في محاولة الإصلاح بين الطرفين دون أن يتجاوز ذلك إلى إعتلاء منصة القضاء والحكم لطرف دون تثبت ، وأخوفكم بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : القضاة ثلاثة: " اثنان في النار وواحد في الجنة . رجل عرف الحق فقضى به فهو في الجنة . ورجل عرف الحق فلم يقض به وجار في الحكم فهو في النار. ورجل لم يعرف الحق فقضى للناس على جهل فهو في النار "


وتذكروا أساتذتي الكرام أنكم مصلحون لا قضاة


  الديب المحامى    عدد المشاركات   >>  36              التاريخ   >>  18/8/2009



http://rapidshare.com/files/268634050/AL_1_.Helm.Al.Arabi.-XviD.Hamid.rmvb.html


  hatem    عدد المشاركات   >>  39              التاريخ   >>  18/8/2009



أحسنت أيها الفاضل أحسن الله اليك

وان حديثكم الرقراق هنا وردكم الكريم على موضوعى هناك يترجمه الشاعر فيقول


بَحَثْتُ عَن الأَدْيَانِ فِي الأَرْضِ كُلِّهَا * * وَجُبْتُ بِلادَ اللهِ غَرْباً وَمَشْرِقَا
فَلَمْ أَرَ كَالإِسْـــــــــــلامِ أَدْعَى لأُلْفَةٍ * * ولا مِثْلَ أَهْـــلِيـــــهِ أَشَدَّ تَفَرُّقَا


حاتم عبدالله


  محمد راضى مسعود    عدد المشاركات   >>  600              التاريخ   >>  19/8/2009



حقا اخى الكريم لوانصف الناس استراح القاضى ولوادرك كل منا دوره وانشغل بعيوب نفسه عن عيوب الناس وآمن بالتخصص وان كل ميسر لما خلق له واذا رأى حسنة نشرها وان رأى سيئة سترها لما كان هذا حال مجتمعاتنا العربيه المصابه بداء الثرثره والكلام فى غير اوآن وقانا الله واياكم شرور انفسنا 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3644 / عدد الاعضاء 62