اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
مساعد قرين
التاريخ
10/15/2009 3:25:10 AM
  انتخاب المحامي د . علي بن عبد الكريم السويلم رئيساً للجنة الوطنية للمحامين       

انتخاب المحامي د. علي السويلم رئيساً لللجنة الوطنية للمحامين بالإجماع

 
الرياض - هيام المفلح

    تم انتخاب المحامي د . علي بن عبد الكريم السويلم – بالإجماع - رئيساً للجنة الوطنية للمحامين ، وذلك باقتراع سري حضره 18 محامياً يمثلون الغرف التجارية الصناعية في مدن المملكة ، ضمن اختيارهم لرئيس الدورة الجديدة لرئاسة اللجنة الوطنية للمحامين ، المشكّلة ضمن اللجان المهنية في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودي . وبهذه المناسبة عبر د. السويلم في تصريح ل" للرياض " عن شكره واعتزازه لزملائه أعضاء اللجنة على الثقة الغالية التي منحوه إيّاها، وقال " أسأل الله العلي القدير أن يوفقني وزملائي في تحمُّل هذه الأمانة وهذا التكليف، كما يطيب لي أن أتقدم بخالص الشكر لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ممثلاً برئيسه وأمينه العام وزملائهم على ما يقدمونه من دعمٍ ورعاية لهذه اللجنة وما يحققه ذلك من تطوير لمهنة المحاماة وتحقيق أهدافها في خدمة العدل ".

وعن تطلعاته لما ستكون عليه هذه الدورة قال د. السويلم " أتطلع إلى أن تكون انطلاقة فاعلة لترسيخ أهداف المهنة في خدمة العدل وترسيخ قيّم العدالة ونصرة الحق والالتزام بأخلاقيات المهنة والنأي عن أية ممارسات سلبية لتأخذ مكانها اللائق بها ضمن المنظومة العدلية ، كما أتطلع أيضاً إلى مشاركة زملائي أعضاء اللجنة وتفاعلهم لوضع الخطط والبرامج لتطوير هذه المهنة وتحقيق تطلعات زملائي المحامين " .

واشار د. السويلم في تصريحه إلى سعادته بمواكبة بداية هذه الدورة بداية تنفيذ مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله لتطوير مرفق القضاء والتوثيق، وأضاف " أسأل الله أن يكون مسعانا هذا داعماً قوياً لهذا المشروع، سيما وقد بدأ مجلس الشورى في هذه الأيام في مناقشة التعديلات النظامية اللازمة لذلك في أنظمة المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية والإجراءات أمام ديوان المظالم . ولا يفوتني في هذه العجالة أن أهيب بجميع الأخوة الزملاء على أهمية التعاون والعمل الدؤوب في إرساء سلوكيات وقيم وأخلاقيات المهنة وحسن التعامل مع الجهات القضائية وغيرها والحرص على ما يبرئ الذمة وتلمس كافة السبل التي من شأنها إظهار الحق ونصرته باعتبارهم يمثلون القضاء الواقف " . يذكر أنه تم بالاجتماع ذاته التصويت على اختيار نواب الرئيس وكانت النتيجة اختيار الدكتور فواد بن محفوظ والدكتور هادي اليامي نائبين للرئيس. كما جرى تداول بين الأعضاء بشأن استراتيجية وخطط عمل اللجنة للدورة الجديدة.


  راضي    عدد المشاركات   >>  16              التاريخ   >>  15/10/2009



خالص التهاني للدكتور / علي السويلم وندعو الله له بالتوفيق وأن يعينه على حمل هذه الأمانة 0

والشكر للأستاذ / مساعد قرين بإمداد المنتدى بهذا الخبر المهم 0

جمال فهمي

 


اللهم إنا لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه


  احمدالمالكي    عدد المشاركات   >>  48              التاريخ   >>  15/10/2009



نبارك للدكتور علي السويلم على هذا الإنتخاب ونسأل الله العلي العظيم أن يوفقه ويسدد خطاه إلى مافيه خير وصلاح لمهنة المحاماه في المملكه العربيه السعوديه , وأن يواصل الدكتور علي جهود من قبله في السعي لإنشاء هيئه مستقله للمحامين في السعوديه .

ونشكر للزميل مساعد القرين هذه اللفته الرائعه

والله الموفق


أحمد جمعان المالكي
عضواتحاد المحامين العرب


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  15/10/2009



ألف مبروك للزميل العزيز الدكتور علي السويلم ..
 من المعروف أن الدكتور علي من خيرة المحامين في المملكة الذين يجمعون بين  المكانة العلمية والخبرة العملية ..
 وحقا هو جدير بهذا المنصب ..
الجدير بالذكر أن الدكتور علي السويلم أحد الشركاء في شبكة المحامين العرب
نسأل الله له دوام التوفيق والنجاح ..
عبدالله الناصري


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3710 / عدد الاعضاء 62