اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
علاء السيد النفيلى
التاريخ
11/26/2009 12:41:29 PM
  البذره الطالحه دايما طايحه      

البذره الطالحه دايما طايحه

 

وفى الدقهليه ريحتها فايحه

 

بقلم : علاء السيد النفيلى

 

فى بداية عام 2005 بدأت الإستعدادات لإنتخابات النقابه العامه فكان الـتأهب من مؤيدى كل فصيل .. وبدأت الدعايه تدب فى شريان المهنة هنا وهناك وفى كل مكان .. وكانت هناك الأجيال المتعاقبه ومن جد من أجيال وبدأ الشباب يتفاعل مع الأنتخابات فكان لابد من بذور تزرع فى كل كيان لتكون مبشرا لجيل جميل يحمل أمال المحامين فيما بعد .. جيل يعمل لصالح المهنه ولصالح المحامى وليس لنفسه حتى لايآتى اليوم الذى نرى فيه من يحكم النقابه شلة آفاقين منافقين متسلقين منتفعين .

 

فقدكان فصيل الأخوان يزرع البذور فى أرض العمل النقابى فيتم تهجين البذره بأضافة الأفكار وأسس ومبادىء دستور الأخوان .. وفى المقابل كانت البذور خليط منها ماهو شيطانى ومنها ماهو متسلق ومنها ماهو منافق .. ومنها من يريد السطو والعلو على رقبة من تسرب إليهم .. والقليل منهم من يريد الصالح العام ورقى مهنة المحاماه وكرامة المحامى .

 

ولكن فى حاضرنا هذا ضغت الأكاذيب وضغت المصالح الشخصيه على الصالح العام فما كان من النفاق إلا أساس للعمل النقابى ..فتجد اللسان ينطق بما لايبطن .. وتجد الوجوه تتلون حسب ماتحتاج .. فالمصلحه الشخصيه هى الأساس .. وكل صاحب مصلحه يعزف على أوتار الأنتهازيين والمتملقين .. فكان من أمثلة هذا عندنا فى نقابة الدقهليه .

 

فقد تسربت بذره طالحه الى بذور المستقبل وأظهرت وجه متلون يقال أنه ( الأصفر) وأخذت تتوغل وتروى بماء القوميه لكون اللون يتغير حسب المكان التى ترتديه  . فلاقت مريديها .. من أصحاب المصالح .. فكان الرابط بتجمع على ورق من أوراق الزبد ليصبح كيان يقال أنه تجمع للشباب .. فسانده كبير العائله بالدقهليه .. لكونه تعود أن يكون له عصفوره بكل جزئيه تنقل له الأخبار ومايقال عنه وعن النقابه.. ففتحت له الأبواب لكونه عصفور ليس له أنياب بعد .. فزاد التسرب كما لوكان ورم خبيث ألتصق بجسد نقابة الدقهليه .. فأصبحت نقابه عليله تعانى وتعانى .. وبدخول البذره الطالحه دهاليز نقابة الدقهليه .. حدث الأنشقاق وبعد أن كانت نقابه قوميه .. أنشق عنها رابعهم لكثرة تدخلات البذره الطالحه .. وكان ذلك بشأن تنظيم معارض الكتب .. ومصلحة المحامى .. لكن مصلحة البذره الطالحه طغت على جميع المصالح فكانت له الكلمه العليا والتفضيل له على حساب من أخترته الجمعيه العموميه .. ودارت الدوائر .. فكان بمثابة العضو السابع بالنقابه ويأمر يطاع حتى الموظفين بالنقابه كانوا يخشونه لكونه العصفور الذى ينقل الأخبار الى سيده وإن لم يطاع من أحد ما .. تكون الوشايه فى حقه.. ولأنه يحقق المأرب لمن إحتضنه فأخذ يقربه من أصحاب القرار الذين لايعرفونه .. لأن النبت الصاعد من البذره الطالحه شديد الخضار الذى يميل الى الأصفرار فيوحى لناظره أنه نبات يستظل به الكافه .. فكانت الرويه التى ترويه ظنا منها أنها عثرت على الضاله إلا أن المصالح المشتركه مابين السيد وتابعه جعلته هو الحاكم بأمره فى وسية الدقهليه  فآلت الى البذره الطالحه المدرسه .. وآلت اليه الكثير من أعمال الوسيه فكان الشامل وكان المستحدث وكانت الرحلات بغير رابط .. وبعد أن تشبثت البذره بأرض الوسيه راحت وتسربت الى أماكن أخرى منها جمعيات المجتمع المدنى وتنظيم الندوات بالمنصوره وجذب المحامين بحجة الحاجه الى المال وبصفه خاصه الشباب .. فكان العائد الذى يقتص منه للبذره الطالحه والباقى يوزع كقسمة الغرماء فكان لهم الفتات .. وكانت البذره مسنوده برابط يهوى من به أطلاق أسمائهم على ماهو مطبوع تاركين البذره تفعل كيفما تشاء .. حتى السمسره كان لها باع معها .. فكان تنظيم المعارض للكتاب من أجل دبح المحامى بمقابل من المال نظير أرضيه غرف المحامين فأمتلئت الجيوب وصارت المكتبات خاصتها مليئه بما لذ وطاب من الكتيبات .وكان خبره فى جمع التبرعات لكيان الرابط والصرف بغير رابط .. حتى جاءت إنتخابات 2009 فكان التلون حسب الحاجه

 

فمن قبلها إقيمت الإفطارات بالمدينه ليس لأهل المدينه فكان التبرع من السيد لحساب الوسيه بالألاف من الجنيهات لتصرف على الدعايه للبذره الطالحه قبل تعديل القانون بزمان حتى تكون له القاعده فى كل مكان إلا أستاذنا الفاضل عدل القانون فذهبت الأحلام مع رياح التعديل بنزول السن تحت الثلاثين فتحول المسار ليكون عضوا مساندا سيده فى الى جاى فكان لابد من توفير المال للدعايه والذى كان فأستغل العامه بالتمام فوكل له السيد بطبع الفايل الخاص بالدعايه فكان الحساب مضاعفة الثمن بالتمام والمطبوع خمسين ألف فايل يبقى الباقى سبعة عشر ألف وخمسمائة جنيه البذره بلعتهم بالتمام ومع كده راح ودعى ضد صاحب الفايل وقدم الى ضده وشكرفيهم مقابل تجميع كتاب .وجه على الكتيب الى فيه الأنجازات طبعه فى المدينه كمان وكان المكسب التلت بالتمام .. الوقيعه والنميمه دى من أجمل صفات البذره الطالحه فكانت دايما طايحه وشايله من قدامها الصالح لأنها لاتنمو الا فى الطالح... والصالح دايما واقف على الصالح العام  وبعد ماأتعرفت حكايتها كان الطرد من نصيبها وجه خمسة وعشرن من أهل الوسيه وحكوا الحكايه وأن السبب فى الى حصل كان من البذره الطالحه فى الدقهليه بالذات .. ونسيت أقول كمان أن المدرسه كانت وسيه صغيره لتجهيز البذره وتربية كتاكيت تنفع لما تكبر لكن المحامى عمره ماكان كتكوت لأنه بيفهم أكتر وأكتر .. فراحت البذره بموجب التفويض من السيد الأتفاق مع المحاضرين لإلقاء المحاضرات بمقابل من المال وشوف السمسره كام حتى الناظر كان له راتب.

 

وجاءت انتخابات الفرعيه ومع قرب فتح الباب راح له المقرر العام ومعه كام محامى كمان يقوله أنا نازل الأنتخابات .. زعق وقال مفيش غير البذره الأجدر بالعضويه وروح يابنى إتنازل دى مرتضى منصور إتنازل لرجائى عطيه وكان الطرد من نصيبهم .

 

وراح مجمع كام عنود وكام طروب وتسربت البذره للحزب الوطنى وقالت لهم أنا خير ممثل لكم فى الأنتخابات والى ضدى وحش وأى كلام وتبع مرشح نقيب تانى غير الى أنتم عايزونه  .. فعملوا له جمعيه عموميه وروحى يابذره وهاتى أصحاب البوتيكات والسنترالات والمتزوجات والجدول العام وحطهم فى الجمعيه معاك .. فكان الى كان وجمع وقال أنا فزت فى الأنتخابات وشاع هنا وهناك أنه صاحب الشعبيه الأولى بالكذب والأفتعال وتزييف الأوضاع وراح موزع على كل الى يقابله مطبوعات المدرسه التابعه لوسية الدقهليه وعليها دعايته يبقى من (دقنه وإفتله) من جيوبنا وبيمن علينا .. وظهر ماكان خفى .. حتى السيد تدعيما للبذره وجد أنها تحتاج لرى لكى تنمو كمان وكمان .. راح جايب فلوس الأرامل لتقوم البذره بتوزيعها عليهم بمناسبة العيد فثارت ثائرة المرشحين  لما يحدث من أفعال عشان البذره تكبر وتكبر معها الأوهام .

 

لوكانت البذره صالحه لكانت رايحه وواقفه مع الى سانده من هناك بناء على تعليمات السيد عندنا لكنها طالحه بعد ماراح عاشور... راح ورمى نفسه فى أحضان الخليفه وقدم فروض الولاء والطاعه وأصبحت أسمها مقترنه بإعلاناته... فالمصلحه أيها الساده هى البذره الطالحه بالتمام .. فلوكانت الوقفه فى الجمعيه الوهميه قامت بها فى العامه كان النجاح.. لكن كان المثل القائل ( علمته الرمايه وأول مارمى رمانى )

 

فهذه أيها الساده الأفاضل عينه من عينات هذا الزمان وقد تكون هنا وهناك وإن كانت كذلك فعليك السلام أيتها النقابه الغراء فقادمك أسوء مما نحن فيه .. فلوكانت البذره صالحه سيكون هناك نقابه قويه وقوميه ولذا علينا نحن المحامون أن ننتبه لماهو قادم وماعليك إلا حسن الأختيار وراجع سجل من تختاره منذ الميلاد لكى تكون نقابتنا لنا .

 

وعاشت نقابة المحامين لنا حره مستقله

 

 


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  27/11/2009



استاذنا الرائع / علاء بك  النفيلي

صباح الفل

حتى لا تلعب برؤوسنا الظنون ، فيحسب فريق منا أنك تهاجم فصيل من الاخوان ، ويظن آخر أن الهجوم منصب منك على شخص بذاته ، وإن كنا نرى أن من وصمته بالسرقة وخيانة الأمانة وبكل هذه الاوصاف التي يندى لها جبين الشرفاء من الناس ليس غير سافل ممن حدثنا عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف حين قال:

" لا تعلموا أولاد السفلة العلم فإن علمتموهم فلا تولوهم القضاء والولاية"

وقد جاء فى تفسير القرطبى " ج 9 ص 23 " أن السفلة فى تعيينهم أقوال ، فقيل هم الذين يتفلَّسون ويأتون أبواب القضاء والسلاطين يطلبون الشهادات ، مأخوذ من التفليس وهو استقبال الولاة عند قدومهم بأصناف اللهو ، وقيل : هم الذين يأكلون الدنيا بدينهم ، وقيل : هم الذين يزاولون أعمالا حقيرة كالحياكة والحجامة والدباغة والكنس ، وبخاصة إذا كانوا من غير العرب.

لكن للعرف رأى فى إطلاق هذا الاسم على بعض الناس

فهل زدتنا تفصيلا وتأصيلا عما تقول؟

تقبل تحياتي

محمد أبواليزيد - الاسكندرية

 

 


"خيبتنا في نخبتنا"


  علاء السيد النفيلى    عدد المشاركات   >>  37              التاريخ   >>  28/11/2009



شكرا للأستاذ/ محمد أبواليزيد على المرور الكريم وسيدى .. إنى لم أقصد شخص بعينه .. لكون هذه الشخصيات أصبحت موجوده فى كل مكان .. قد تكون فى القاهره .. وقد تكون فى أحدى العواصم .. فهى موجوده فى كل قريه وكل مدينه وكل عاصمه .. وتفحلت هذه النوعيات .. وأصبحت كنبات اللبلاب سريع التسلق .. فقد تجده متسلقا على جبل .. وقد تجد متسلقا على عماره .. وقد تجد متسلقا على عامود ضغط عالى .. ودائما وأبدا .. تجد هذا النبات يحوى بينه الكثير من الحشرات التى تلسع من يعترض طريقها فى التسلق .. وهذه النباتات موجوده فى الدقهليه بكثره.. فمن يجد نفسه هكذا .. عليه العوده الى مستقره ..والتوبه عما هو فاعل


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  29/11/2009



تجد هذا النبات يحوى بينه الكثير من الحشرات التى تلسع من يعترض طريقها فى التسلق

يبدو أن الاستاذ / علاء النفيلي يخشى اللسع ،  حيث كان الحديث يدور حول بذرة طالحة وليس عن بذور كما جاء بهذه الفقرة

 فقد تسربت بذره طالحه الى بذور المستقبل وأظهرت وجه متلون يقال أنه ( الأصفر) وأخذت تتوغل وتروى بماء القوميه لكون اللون يتغير حسب المكان التى ترتديه   

وعلى كل حال ، نتمنى من العزيز علاء بك النفيلي ألا يبخل علينا بما هو متوفر لديه من معلومات قد يضر حجبها بالصالح العام

" لا تعلموا أولاد السفلة العلم فإن علمتموهم فلا تولوهم القضاء والولاية"

وقد جاء فى تفسير القرطبى " ج 9 ص 23 " أن السفلة فى تعيينهم أقوال ، فقيل هم الذين يتفلَّسون ويأتون أبواب القضاء والسلاطين يطلبون الشهادات ، مأخوذ من التفليس وهو استقبال الولاة عند قدومهم بأصناف اللهو ، وقيل : هم الذين يأكلون الدنيا بدينهم ، وقيل : هم الذين يزاولون أعمالا حقيرة كالحياكة والحجامة والدباغة والكنس ، وبخاصة إذا كانوا من غير العرب.

لكن للعرف رأى فى إطلاق هذا الاسم على بعض الناس


"خيبتنا في نخبتنا"


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  29/11/2009



 الاستاذ علاء النفيلي

مساء الخير

عشرات المكالمات الهاتفية انهارت علي منذ تداخلت على موضوع المشاركة تستفسر عن بطلك المزعوم إن كنت حقا لا تقصد شخصا بعينه بل تتحدث عن إنموذج من الشخصيات.

ولكن يا عزيزي عليك أن تحترم ذكاءنا فجنابكم تتحدثون عن شخص بعينه حيث جاء فيما ذكرت أن

فوكل له السيد بطبع الفايل الخاص بالدعايه فكان الحساب مضاعفة الثمن بالتمام والمطبوع خمسين ألف فايل يبقى الباقى سبعة عشر ألف وخمسمائة جنيه البذره بلعتهم بالتمام

 وكما نستطيع بحسبة بسيطة استنتاج اسعار الطباعة الحقيقية والاسعار التي تمت المحاسبة عليها وذلك بإجراء عملية قسمة بسيطة للمبلغ الذي ابتلعته البذرة وهو 17500 جنيه مقسوم على عدد الفايلات فيكون السعر الحقيقي لطباعة الفايل هو 35 قرشا وتكون البذرة قد حاسبت السيد على اعتبار ان سعر طباعة الفايل 70 قرشا ، كما استطعنا اجراء هذه الحسبة نستطيع سيدي الفاضل اجراء بعض التباديل والتوافيق للوصول لشخصية هذه البذرة.

كذلك يفرض السؤال نفسه على جنابكم الكريم هل هذا السيد الذي قامت البذرة بطباعة فايلاته بضعف الثمن يقطن كوكبا غير كوكبنا الذي نعيش عليه ، وهل هو بالسذاجة التي تجعل من البذرة محاسبته على ضعف الثمن وليس بزيادة خمسة قروش او عشرة على سبيل المثال!!!!؟؟ أم أن السيد كان يغترف هو الآخر من أموال نقابتكم ، وكان مؤمنا بالمثل القائل "طباخ السم بيدوقه" وهنا لا بأس في أن تبتلع البذرة بعض السم مما وضعته على طرف لسانها بعدما راقها مذاقه؟

استاذنا العزيز

يحدونا عظيم أمل في أن تكشف النقاب عن هذه الشخصية فقد كذب المنجمون ولو صدقوا ونخشى أن يقودنا التفكير والظن لنتيجة خاطئة

وتقبل تحياتي

محمد ابواليزيد - الاسكندرية


"خيبتنا في نخبتنا"


  علاء السيد النفيلى    عدد المشاركات   >>  37              التاريخ   >>  30/11/2009



الأستاذ الفاضل / محمد أبواليزيد

أولا : أنا كاتب لما رأيت وشاهدت .. وكما سبق وقلت أن هذه البذره موجوده فى كل مكان .. ولو أتيت بغربال  .. وغربلت المترددين على النقابه العامه ستعرف من هو المقصود .. ولو ذهبت الى الدقهليه ستعرف من هو المقصود .

ثانيا : المقصود بالسيد .. هو صاحب الوسيه بالدقهليه.. وليس ما تقصد أو تظن .. لأن العبد لله هو ماكشف للأستاذ الفاضل حكاية الفايل .. عندما شاهد معى فايل حمدى خليفه .. وفايل أخر والفايل الخاص به وذلك عندما كنت أذهب لإجراء حوارات خاصه بالمجله التى تصدر من بلقاس مع المرشحين فسألنى عن سعر هذه الفايلات فقررت له أن بتاع حمدى خليفه مطبوع فى المنصوره بثمانين قرش والفايل الأخر ثمنه خمسة وستون قرش.. والأخير ثمنه خمسة وثلاثون قرش.. ولذا من بعد إكتشاف هذه الواقعه .. أصبح محرم عليه دخول هذا المكان ... لأن السيد الفاضل المحترم قوى لكونه أ/ين ونظيف اليد يكون لديه الثقه فيمن يتعامل معهم .. وأن البذره التى أحضرها وعرفها على سيادته هو كبير اللوسيه بالدقهليه.

ثالثا : أما حكاية الكتيب الخاص بأنجازات الأستاذ اللفاضل سامح عاشور .. فالصدفه أيضا عرفتنى ثمن الطباعه .. وثمن التوريد .. وذلك عندما طرحت فكره .. فنهض أحد الساده وقال يبقى سعر الكتيب بجنيه وربع أرخص.. وتبين أن الكتيب مطبوع بثمانين قرش فى ذات المكان ... يبقى الباقى كام .

رابعا : أما المقال فهو سيدى للتشويق والأثاره .. فلو عرف من هو المقصود لأحترق المقال وأصبح غير ذوجدوى .. وأنه ماهو إلا رساله لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بمقدرات المحامين والتربح من وراء العمل النقابى .. ولأننى أخاطب محامين .. فالمخاطبه إذن للإذكياء ويعرفون من هو المقصود



  علاء السيد النفيلى    عدد المشاركات   >>  37              التاريخ   >>  4/12/2009



البذرة دى موجوده بكثره ........... فى بلقاس ونازله  ترمى ثمارها هناك



  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  7/12/2009



فقد تسربت بذره طالحه الى بذور المستقبل وأظهرت وجه متلون يقال أنه ( الأصفر) وأخذت تتوغل وتروى بماء القوميه لكون اللون يتغير حسب المكان "الذي ترتاده".

الاستاذ العزيز / علاء النفيلي

تحية واحتراما

لحد الآن سيدي ونحن ولاسباب جغرافية تنحصر في البعد المكاني عن مدينتكم الفيحاء ، نضرب أخماسا في أسداس ، ترى من هذا الرجل الذي تحدثنا عنه ، تتحدث سيدي عن "رجل" أصفر دون أن تحدد إن كان أصفر العرق مثل سكان الصين واليابان والكوريتين ، أم هو يتميز بوجه عكس صفاره كل ما يحمله قلبه من حقد وغل وغيرة - بحكم النشأة  - على كل من سواه

فهل نطمع في مزيد من ايضاح؟

تقبل تحياتي

محمد أبواليزيد - الاسكندرية


"خيبتنا في نخبتنا"


  علاء السيد النفيلى    عدد المشاركات   >>  37              التاريخ   >>  9/12/2009



هو يتميز بوجه عكس صفاره .. وقد صدقت البذره الطالحه وطلعت مافى الجبه .. والدعايه على كل شكل ولون .. وسوبر لوكس وسلوفان مط وصوره مطليه فى الركنه باللون البنى وده من الفارق ياباشا.. وعلى الحيطه اعلان عن الترشيح متر فى مترين ودى كله من السمسره وفرق السبعة عشر ألف وخمسمائة جنيه من الفايل.. والدعايه ولادعاية وزير  


  علاء السيد النفيلى    عدد المشاركات   >>  37              التاريخ   >>  12/12/2009



عروستى .....

قد تكون أسمها سيف ... أو سام ...أو وسام .. ونازله الإنتخابات وبالحزب الوطنى مسنوده وبيدعو لها فى التليفونات



  علاء السيد النفيلى    عدد المشاركات   >>  37              التاريخ   >>  15/12/2009



أخر إفتاكساته .. عندما حضر مرشح على مقعد الشباب وكشف مايجرى فى معهد المحاماه بالدقهليه  .. من أنه بصفته المسئول عن المعهد أحضر سكرتير جلسه ليلقى محاضره عن كيفية رفع قضايا الأفلاس


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3389 / عدد الاعضاء 62