اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
مشرف المنتدى
التاريخ
8/13/2010 9:26:22 AM
  النائب العام يقرر حفظ بلاغ يتهم أيمن نور بالتضليل وتشويه صورة جمال مبارك       

أخبار تم حفظها
    عفوا لاتوجد مقالات محفوظة

النائب العام يقرر حفظ بلاغ يتهم أيمن نور بالتضليل وتشويه صورة جمال مبارك

النائب العام يقرر حفظ بلاغ يتهم أيمن نور بالتضليل وتشويه صورة جمال مبارك

اضغط للتكبير

أيمن نور - رويترز

8/13/2010 1:10:00 AM

القاهرة- أعلن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام حفظ التحقيق في بلاغ قدمه مؤيدون لترشيح جمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني في انتخابات الرئاسة المقبلة، اتهموا فيه الناشط المعارض أيمن نور بـ "تشويه صورة" نجل الرئيس و"ممارسة التضليل والتزوير وانتحال صفة رئيس حزب".

واعتبر مقدمو البلاغ أن نور "سلك طرقاً للدعاية لنفسه، مستخدماً عبارات وبيانات تنال من حق جمال مبارك في الترشح لرئاسة الجمهورية، منتقصاً مما كفله له الدستور من ممارسة العمل السياسي العام، كما انطوت هذه الدعاية على عبارات تمثل تشويهاً لصورة جمال مبارك وقذفاً في حقه، وتحريضاً للناخبين على عدم اختياره في أية انتخابات تجرى".

ومن جانبه وفي بيان له بررا النائب العام حفظ البلاغ بأن "الترشح لرئاسة الجمهورية غير مطروح الآن، الأمر الذي تصبح معه الشكوى المعروضة أو أية شكاوى مماثلة غير ذات موضوع وجديرة بالحفظ"، أما تهمة "استخدام ألفاظ تتضمن قذفاً في حق جمال مبارك، فإن حق الشكوى في هذا الصدد لا يكون إلا لمن وجهت إليه عبارات القذف بشخصه، ولا يجوز للغير أن يتقدم عنه بتلك الشكوى إلا بموجب توكيل خاص عنه".

يذكر أن الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد أطلق حملة تحت عنوان "مصر كبيرة عليك"، رداً على الحملة التي أطلقها ما يسمى " الائتلاف الشعبي لاختيار جمال مبارك رئيساً لمصر".

وأعلن نور عن حملته الجديدة في مؤتمر صحفي عقد بمقر الحزب الدستوري الحر، بمشاركة ممدوح قناوي، رئيس الحزب الدستوري الحر،و الدكتور عبد الحليم قنديل، المنسق العام لحركة كفاية.

وشدد نور، خلال المؤتمر على خطورة أن يحكم مصر شخص لا يمكننا محاكمته في إشارة إلى جمال مبارك، وقال: "جمال هو الحاكم الفعلي لمصر من خلال وضعه السياسات العامة للوزراء رغم أنه ليس الرئيس الشرعي للبلاد، ولا أحد يستطيع تقديمه للمحاكمة".

المصدر: صحيفة الحياة اللندنية، مصراوي.


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3725 / عدد الاعضاء 62