اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
احمد سويد
التاريخ
9/4/2010 7:52:27 AM
  المحامون ينظمون اليوم «وقفة» للتضامن مع «سجينى طنطا».. وإجراءات مشددة قبل حكم الاستئناف غداً      

المحامون ينظمون اليوم «وقفة» للتضامن مع «سجينى طنطا».. وإجراءات مشددة قبل حكم الاستئناف غداً

المصري اليوم


  كتب   أحمد شلبى وفاروق الجمل والغربية ــ عادل ضرة ومحمد فايد    ٤/ ٩/ ٢٠١٠
 
خليفة

ينظم اليوم مئات المحامين وقفة أمام مقر النقابة العامة للمحامين، تضامناً مع زميليهم إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح المحاميين الصادر ضدهما حكم بالسجن لمدة ٥ سنوات فى قضية التعدى على مدير نيابة قسم ثان طنطا، وتحكم محكمة جنح مستأنف أول طنطا، برئاسة المستشار مصطفى إمبابى، فى استئنافهما غداً الأحد.

ينظم أيضاً اليوم آلاف المحامين وقفة احتجاجية أمام مجمع محاكم طنطا، وأعلن عدد من أعضاء النقابات الفرعية بالمحافظات المشاركة فى الوقفة لمناصرة زميليهم والمطالبة بالإفراج عنهما والاكتفاء بمدة العقوبة التى قضياها.

وقال ربيع المالوانى، المحامى، رئيس لجنة الدفاع عن مهنة المحاماة، إن الوقفة الاحتجاجية التى ستنظمها اللجنة اليوم سيشارك فيها محامون من كل المحافظات، وستتقدم اللجنة بطلب رسمى إلى مجلس النقابة للتدخل لحل الأزمة.

وأشار المالوانى إلى أن اللجنة وعدداً كبيراً من المحامين سيحضرون جلسة النطق بالحكم المقرر لها غداً الأحد مع زميليهم، وهدد بتصعيد خطير واعتصام بمقر المحكمة فى حال عدم قبول الاستئناف وتأكيد الحكم بسجن زميليهم.

وقال جلال شلبى، نقيب المحامين بالغربية، إنه لا توجد أى مطالب للدفاع سوى الإفراج عن المحاميين لعدم تصعيد الموقف بين جناحى العدالة، وتوقع مد أجل النطق بالحكم لحين الانتهاء من إجازة العيد، وفى حالة صدور حكم بحبسهما ستقدم نقابة المحامين نقضاً عاجلاً أمام محكمة النقض.

كانت لجنة الدفاع عن المحاماة وعدد من اللجان الأخرى بالمحافظات المختلفة هددت بالدعوة لعقد عمومية طارئة، لسحب الثقة من المجلس فى حالة رفض الاستئناف المقدم فى قضية المحاميين، ووسط حالة من الاستهجان سادت جموع المحامين عقب إعلان مجلس النقابة بشكل رسمى عدم التدخل فى أى تصعيدات قبل النطق بالحكم، حتى بعد وصول أنباء عن فقدان إيهاب ساعى الدين النطق نتيجة تعرضه لأزمة نفسية شديدة، لشعوره بتخلى مجلس النقابة عنه. ومن المنتظر أن يشارك فى الوقفة الاحتجاجية اليوم ممثلون عن مجالس النقابات الفرعية المختلف وأهالى المحاميين المحبوسين.

فى السياق نفسه، قالت مصادر أمنية إن مسؤولين بوزارة الداخلية أبلغوا مدير أمن الغربية بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية أمام محكمة جنايات طنطا غداً نظراً لتوقع صدور حكم فى القضية، موضحة أن أجهزة الأمن فى الغربية قررت الاستعانة بـ«٢٥» سيارة أمن مركزى و٨٠٠ مجند و١٠٠ ضابط لمحاصرة المحكمة لمنع وقوع أعمال شغب داخلها أو خارجها، كما حدث فى الجلسات الماضية.


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3742 / عدد الاعضاء 62