اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
9/2/2009 7:36:07 PM
  دعوى محو شهر عريضة       

إنه في يوم              الموافق    /   / 2006

 

بناء على طلب السيد / المقيم ومحله المختار مكتب الأستاذ /

 

 أنا                       محضر محكمة              انتقلت في تاريخه أعلاه وأعلنت:-

 

 1) السيد/                    المقيم                         

 

 مخاطباً مــــــــــع/  

 

 2) السيد /                   المقيم  

 

مخاطبا مــــــــــع/  

 

   3) السيد المستشار / وزير العدل ويعلن سيادته بهيئة قضايا الدولة مبنى مجمع التحرير بميدان التحرير - القاهرة مخاطبا مــــــــــع

 

الموضــــوع

 

بتاريخ / / 200 قام الطالب بشراء قطعة الأرض رقم الكائن وحيث انه نما إلى علم الطالب بان المعلن إليه الثاني تواطأ مع المعلن إليه الأول وباع له ذات الأرض بموجب عقد البيع المؤرخ / / 200 ومسجل ومشهر عنه برقم لسنة / / 200 مكتب شهر عقاري وهو لاحق لتاريخ البيع الأول وحيث أن نية الغش والتواطؤ متوفرة لدى المعلن إليهم الأول والثاني حيث صدر البيع من الأول بعد بيعه لقطعة الأرض مع علم المعلن إليه الثاني بذلك وبناء على ما تقدم يحق للطالب في هذه الحالة رفع هذه الدعوى طالبا أولا: الحكم له بإبطال هذا البيع , وثانيا شطب ومحو المشهر رقم....لسنة....شهر عقاري... عملا بنص المادتين 237.238 من القانون المدني .

 

بناء عليه

 

 

أنا المحضر سالف الذكر انتقلت وأعلنت المعلن إليه بصورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور أمام محكمة .. .. الكائن مقرها ... ( الدائرة ) بجلستها العلنية التي ستنعقد يوم ... الموافق ../../2006 من الساعة الثامنة صباحا وما بعدها ليسمع الحكم :

 

 أولا : ببطلان المسجل والمشهر رقم ... لسنة ... شهر عقاري .... وبطلان ما ترتب عليه من آثار .

 

ثانيا : بشطب ومحو المشهر رقم ... لسنة ... شهر عقاري ... وما ترتب عليه من آثار . مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل الطليق من شرط الكفالة ، مع إلزام المدعى عليه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .

 

 

 ولأجل العلم ..

بخصوص صيغة دعوى شطب ومحو المشهر ( وتسمى فى الشهر العقارى دعوى بطلان وشطب ) .. فالمفروض أنك ستشرح فى الموضوع الأسانيد التى ترتكن عليها فى بطلان عقد البيع ومن ثم بطلان المشهر ويجب ملاحظة أن هذه الصحيفة يتم التأشير بصورة رسمية منها على هامش المسجل بعد رفعها   

أحمد فراج - اسكندرية  


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 373 / عدد الاعضاء 51